أسباب تساقط الشعر المفاجئ من الجذور وطرق علاجها

أسباب تساقط الشعر المفاجئ من الجذور وطرق علاجها يعود الى أسباب صحية داخلية وأسباب خارجية مثل التهابات فروة الرأس. فالشعر هو واجهة المرأة الذي يظهر جمالها وأنوثتها ولكن قد تواجه أسباب كثيرة لتساقطه منها التغيير الهرموني المفاجئ أو التعرض لأزمات نفسية أو الخضوع لعلاج كيميائي.   فاليك أسباب تساقط الشعر المفاجئ من الجذور وطرق علاجها.

أسباب تساقط الشعر المفاجئ من الجذور وطرق علاجها

أسباب تساقط الشعر المفاجئ من الجذور وطرق علاجها

  • التغيير الهرموني المفاجئ
  • التهابات فروة الرأس
  • الخضوع لعلاج كيميائي

التغيير الهرموني المفاجئ

اسباب تساقط الشعر كثيرة منها التغيير الهرموني المفاجئ. تتعرض بعض النساء للتغيير الهرموني وذلك خاصة بعد الولادة الطبيعية إذ يتساقط الشعر بكثرة مما يسبب القلق لبعض النساء، لذلك تقوم بعض النساء باتباع علاجات لتصحيح هرمونات الجسم.

التهابات فروة الرأس

اسباب تساقط الشعر تعود أحيانا الى التهابات فروة الرأس مثل التي تعاني من الصدفية والتي تشمل قشور بيضاء سميكة تظهر في عدة مناطق من الرأس. كذلك إنها تشمل جفاف فروة الرأس وشدة الحكة. فعلاج التهابات فروة الرأس تشمل استعمال الشامبو الطبي أو وصفات طبيعية مختلفة مما يساعد في علاج التهاب فروة الرأس  أو تخفيف حدة أعراضه.

الخضوع لعلاج كيميائي

اسباب تساقط الشعر يشمل الخضوع لعلاج كيميائي، وهي عبارة عن أدوية قوية لعلاج مرض السرطان ولكن هذه الأدوية تؤدي الى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم.

أما طرق علاجها فقد يستغرق عدة أسابيع بعد الإنتهاء من العلاج.  فيبدأ شعرك في النمو مرة أخرى وقد  تختلف طبيعة شعرك الجديد عن الشعر الذي  فقدتيه من حيث اللون والملمس. فيبدو شعرك  مجعداً أكثر مما كان عليه من قبل، وينمو بلون رمادي.