اسباب تساقط الشعر لدى النساء وكيفية علاجه

اسباب تساقط الشعر لدى النساء وكيفية علاجه ،تعاني بعض النساء من تساقط الشعر مع تقدم العمر، وقد يكون يؤثر سلبًا عليها ، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات والعلاجات اللازمة لإدارة تساقط الشعر لدى النساء.اليك اسباب تساقط الشعر لدى النساء وكيفية علاجه.

ابرز اسباب تساقط الشعر لدى النساء :

الوراثة

تعد الوراثة من اسباب تساقط الشعر لدى النساء ويعد ذلك السبب هو الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر فهو حالة وراثية تسمى الصلع المصمم على نمط الذكور أو الصلع المصمم على نمط الإناث. وعادة ما يحدث تدريجيا مع تقدم العمر في أنماط يمكن التنبؤ بها تظهر على شكل تخفيف الشعر عند النساء.

التغيرات الهرمونية والحالات الطبية

مجموعة متنوعة من الحالات يمكن أن تسبب تساقط الشعر بشكل دائم أو مؤقت ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية. كما إن التهابات في فروة الرأس مثل السعفة قد تسبب تساقط الشعر،ولذلك تعد التغيرا الهرمونية من اسباب تساقط الشعر لدى النساء .

حدث مرهق

كثير من الناس يعانون من ترقق الشعر العام بعد عدة أشهر من صدمة جسدية أو عاطفية. هذا النوع من تساقط الشعر يكون مؤقت.

كيفية علاج تساقط الشعر :

زراعة الشعر

في بعض الحالات يمكنك زراعة الشعر الذي يتضمن ذلك أخذ قطع صغيرة من فروة الرأس وإضافتها إلى مناطق الصلع لزيادة شعر المنطقة بشكل طبيعي. يمكن أن يكون علاج زراعة الشعر أكثر تكلفة من العلاجات الأخرى وهو غير مناسب للجميع.

استخدام الشامبو لتساقط الشعر 

قد يحدث بعض تساقط الشعر البسيط بسبب انسداد المسام على فروة الرأس. فاستخدام الشامبو العلاجي المصمم لإزالة المسام من خلايا الجلد الميتة قد يساعد في تعزيز الشعر الصحي. هذا قد يساعد في ازالة علامات بسيطة من تساقط الشعر.

اتباع نظام غذائي مغذي

تناول طعام غذائي صحي قد يدعم نمو الشعر الطبيعي. سوف يحتوي النظام الغذائي الصحي على مجموعة واسعة من الأطعمة ، بما في ذلك العديد من الخضروات والفواكه المختلفة. هذه توفر العديد من العناصر الغذائية والمركبات الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر.