ما هي فوائد استخدام التونر يوميا وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تونر الوجه عبارة عن سائل خفيف، يأتي كخطوة أساسية للعناية بالبشرة، ويساعد على تصغير المسام الواسعة، ويستخدم بعد غسل الوجه وقبل تطبيق السيروم أو المرطب.

تفضل معظم النساء استعماله يومياً حسب نوع بشرتها، والحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب. اليك فوائد استخدام التونر يوميا وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه لكل نوع من انواع البشرة.

فوائد التونر

رطبي بشرتك الجافة باستخدام التونر

فوائد التونر عديدة لبشرتك، سيؤدي وضع كمية صغيرة من التونر على كرة قطنية ناعمة إلى إزالة الزيت الزائد وإعطاء مظهر مسام أصغر أو حتى إغلاقها مما يقلل من تغلغل الشوائب والملوثات البيئية في البشرة. كما أن استخدام التونر يمكن أن يساعد في استعادة التوازن البشرة بسرعة، فهو يعمل كمرطب مما يعني أنه يساعد على حبس الرطوبة بالجلد.

فوائد التونر للبشرة الدهنية

تعتبر النساء أصحاب البشرة الدهنية هي الأكثرعرضة لحب الشباب والأكثر بحاجة الى التخلص من الزيت الزائد، وذلك باختيار التونر المناسب لمنع ظهور البثور والحد من افراز الزيوت.

ابحثي عن التونر الذي يحتوي على مواد تقشر البشرة بلطف وتزيل الجلد الميت، مع زيادة معدل دوران الخلايا وإنتاج الكولاجين.

استخدمي التونر مرتين أو ثلاث مرات يومياً كل صباح ومساء وفي منتصف اليوم بعد الغسول واحصلي على بشرة منعشة ومتوهجة دون أن تبدو بشرتك دهنية.

فوائد التونر للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة، ابحثي عن منتجات تونر الذي يحتوي على الجلسرين، وهو مرطب بخصائص تشبه مرطبات الوجه، يعمل على تنعيم البشرة. يمكن للزيوت الأساسية أيضاً أن تعمل بشكل رائع للبشرة الجافة لأنها تغذيها وتنعيمها.

للنساء أصحاب البشرة الجافة، استخدمي التونر مرة واحدة كل مساء، لأن استخدامه المتكرر قد يؤدي إلى نتيجة عكسية ويسبب جفاف البشرة.

 اعتمدي التونر على البشرة الدهنية لمنع ظهور البثور

فوائد التونر للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة، ابحثي عن الألوة فيرا في التونر نظراً لصفاته المهدئة. فيعمل هذا التونرعلى إزالة السموم وإزالة الشوائب التي يمكن أن تهيج الجلد.

بالنسبة لإستخدام التونر يومياً، يجب اتباع إرشادات الطبيب، لأنها قد تكون دهنية حساسة او مختلطة حساسة أو جافة خساسة.