طريقة عمل تونر طبيعي حسب نوع البشرة

طريقة عمل تونر طبيعي حسب نوع البشرة، حيث يعتبر التونر من أهم المستحضرات التي تدخل ضمن برنامج العناية اليومية بالبشرة لتنظيفها من الأعماق وتعقيم مساماتها وتنظيم إفرازاتها الدهنية للحصول بالتالي على بشرة بمظهر صحي ونضر، لكن عليك استخدام التونر الذي يتوافق مع طبيعة بشرتك بحسب نوعها.

نطلعك على طريقة عمل تونر طبيعي حسب نوع البشرة:

تونر للبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج الى تونر يساعد على ترطيبها وتليين الجلد الى جانب تنظيف شوائبها بعمق، ويمكنك بسهولة تحضير تونر لها بمواد من داخل مطبخك. اخلطي ملعقتين من الحليب البارد مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند. امزجيهم جيدا ثم بللي قطنة بالمزيج ومرريها على بشرتك. اتركي المزيج قليلا ثم اغسليه بالماء البارد. كرري استخدام هذا التونر 3 مرات في اليوم، أي صباحا وظهرا ومساء.

تونر للبشرة العادية

ضعي كمية من جل الألوفيرا في الخلاط الكهربائي (مقدار نصف كوب) وأضيفي ملعقتين من زيت الزيتون للمزيج، ونصف ملعقة عسل، الى ان تحصلي على قوام متجانس. ادهني المزيج على البشرة مع التدليك الخفيف لفترة دقائق قبل شطف الوجه بالماء. يمكنك الاحتفاظ بالكمية لفترة أسبوع مع الاستخدام اليوم لهذا التونر.

تونر للبشرة المختلطة

يناسب تونر النعناع البشرة المختلطة حيث يحتوي على خاصية مضادة للبكتيريا ويعمل على تنظيف المسام بلطف، كما يساعد على ترطيبها ومنحها مظهراً أصغر سناً ونضراً. انقعي 3 ملاعق من النعناع الاخضر او الجاف في فنجان كبير من الماء المغلي لمدة ربع ساعة من ثم قومي بتصفية المزيج وضعيه في زجاجة واحفظيه في البراد. إستخدمي هذا التونر يوميا على وجهك من خلال تبليل قطعة قطن بالمحتوى ومسح الوجه بها.

تونر للبشرة الدهنية

يساعد هذا التونر على تنظيم افرازات الزيوت للبشرة الدهنية وتسكير المسامات. ويتطلب منك مزج القليل من عصير الخيار مع  ربع كوب من محلول الشاي الأخضر وبضعة نقاط من عصير الليمون الطازج. استخدميه على البشرة الدهنية من خلال قطنة وخاصة في فترتي الصباح والمساء ثم يغسل الوجه بالماء البارد. يمكنك الاحتفاظ بكمية منه لفترة 3 أيام في البراد