من هن ملكات أوروبا اللاتي سيتوجن على العرش في المستقبل؟

صنعت الملكة إليزابيث الثانية التاريخ لجلوسها على العرش لأكثر من 67 عامًا، وهي من بين أكثر ملوك العالم شهرة، ولكن ماذا عن الجيل القادم من الملكات في أوروبا؟، إذ أن خط الخلافة في بريطانيا لـ 3 أجيال متعاقبة سيكون من حق الذكور من الأمير تشارلز ولي العهد ومرورا بالأمير ويليام ووصولا بالأمير الصغير جورج.

 وفيما يلي سنلقي نظرة على جيل جديد من ملكات أوروبا اللاتي سيتوجن على العرش في المستقبل.

الأميرة فيكتوريا " Princess Victoria"

عند ولادة شقيقها الأصغر الأمير كارل فيليب في مايو 1979، ابن الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، أخذ لقب ولي للعهد، بالرغم أن الأميرة فيكتوريا هي شقيقته الكبرى إذ ولدت في يوليو 1977، ولكن بعد مرور شهور قليلة من مولده، أُصدر تعديل لقانون إعتلاء العرش بمبدأ التساوي بين الجنسين وتسليم ولاية العهد للابن الأكبر بغض النظر عن جنس المولود.

 وبذلك تقدمت إلى المركز الأول في خط الخلافة بينما تراجع شقيقها نحو المركز الثاني بسبب أنه أصغر سنا، و بمولد الأميرة أستل، ابنة فيكتوريا ولية عهد السويد، تراجع مركزه إلى الثالث، حيث صارت ابنة شقيقته في المرتبة الثانية بعد والدتها.

وعندما تصل الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد إلى العرش، ستكون رابع ملكة في تاريخ البلاد.

الأميرة إليزابيث " Princess Elisabeth"

ولدت الأميرة إليزابيث، في 25 أكتوبر 2001، وهي ابنة فيليب ملك بلجيكا والملكة ماتيلد، وتشغل منصب دوقة برابانت منذ عام 2013، وهي الأولى في ترتيب الحصول على العرش الملكي، وفي عيد ميلادها الثامن عشر العام الماضي، ألقى والدها كلمة هنأ فيها ابنته بعيد ميلادها، خاصة أنها ستصبح أول ملكة للبلجيكيين بعد سبعة ملوك من الرجال.

الأميرة كاتارينا أماليا " Princess Catharina-Amalia"

أصبحت الأميرة كاثارينا أماليا أميرة أورنج، الابنة الكبرى للملك ويليام ألكسندر ملك هولندا، وزوجته الملكة ماكسيما، وريثة العرش عندما تسلم والدها مقاليد الحكم في 30 أبريل 2013، تبلغ الأميرة الـ 16 من العمر.

الأميرة ليونور " Princess Leonor"

تعتبر الأميرة ليونور، الابنة الكبرى للملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا، هي وريثة عرش إسبانيا، وهي تبلغ من العمر 14 عاما، وعندما تعتلي العرش، ستكون أول ملكة إسبانية تتولى الحكم منذ إيزابيلا الثانية، التي حكمت من عام 1833 إلى عام 1868.

الأميرة إنغريد ألكسندرا " Princess Ingrid Alexandra"

تبلغ الأميرة إنغريد ألكسندر، 16 عاما، وهي الابنة الكبرى لولي عهد النرويج الأمير هاكون، وزوجته الأميرة ميت ماريت، وتأتي في المرتبة الثانية في الوصول للعرش بعد والدها الأمير هاكون، وستكون بذلك ثاني ملكة تحكم النرويج بعد الملكة مارغريت الأولى في القرن الخامس عشر.