عامان على قيادة المرأة السعودية.. شهادات اعتزاز وفخر خاصة بـ"هي" من سيدات سعوديات

عامان مضيا منذ سريان قرار قيادة المرأة السعودية، فقد أثبتت المرأة السعودية جدارتها في كافة الميادين أهمها القيادة.. من هنا ينشر موقع "هي" شهادات حيّة من سيدات سعوديات وسائقات عن تجاربهن في القيادة بعد عامين..

مصممة الأزياء، العنود الفضلية 

مصممة الأزياء العنود الفضلية

"القيادة سهلت لي الكثير من المصاعب، فقيادتي لسيارتي الخاصة وسهولة التنقل من مكان لآخر أمر أساسي لاستمرارية ونجاح علامتي التجارية Suitbaya.

ريما عارف، محامية

ريما عارف، محامية

"مع كل جيل، تصل قدرة المرأة على أن تعيش الحياة التي تختارها إلى مكان لم تعتقد جداتنا أنه اقرب إلى الواقع. كما هي الحرية فهي تختلف بين الأجيال وبالنسبة لي القيادة معنى اخر لمفهوم الحرية".

منى الطريّف، تربوية ومرشدة سياحية

منى الطريّف، تربوية ومرشدة سياحية

أستطيع القول أنني كامرأة أعيش أفضل أيامي في وطني الذي حلمت به دائمًا، الوطن الذي يثق بي ويراني كشخص كامل الأهلية للتواجد في أي مكان والقيام بأي مهمة، قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة في السعودية أحد أهم القرارات التي أكّدت للعالم أجمع عزم الدولة على إحداث التغيير الحقيقي في المجتمع، وهو ضمن سلسلة من القرارات الجادة التي شهدناها منذ إعلان الرؤية 2030 في سبيل تمكين المرأة في مختلف المجالات، وهي بالتأكيد تسهم في تقدمنا بشكل أسرع نحو المستقبل الذي نطمح إليه.

أما عن تجربتي الشخصية فقد كنت من أوائل من حصلن على رخصة القيادة قبل سريان القرار نظرًا لوجود رخصة سابقة لدي وبقيت أنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر، حينها خرجت أنا وزوجي وأبنائي أقود سيارتي في مدينتي الحبيبة الرياض وكانت لحظة أشبه بالحلم الجميل! ولله الحمد خلال العامين الماضيين سافرت بالسيارة إلى عدة وجهات دون مواجهة أي صعوبات ووصلت إلى أماكن لم أكن أتخيل أنني سأكون قادرة على الوصول إليها بنفسي! وصولي إلى مطل حافة العالم على جبل طويق بسيارتي كان نقطة تحول كبيرة ولحظة إدراك بأن التغيير الذي تصنعه الدولة بالفعل قد غيّر حياتنا، سيبقى 24 يونيو تاريخًا مشرقًا في ذاكرتنا وسأكون ممتنة دائمًا لمن صنع التغيير.

دانية عقيل، سائقة دراجات نارية وراليات

دانية عقيل، سائقة دراجات نارية وراليات

القيادة بالنسبة لي ترمز إلى حرية الاستكشاف من خلال الحركة، وتمنحني هذه الحرية القدرة على المغامرة وممارسة شغفي في عالم سباقات السيارات والدراجات. وعلى الرغم من أنه أتيحت لي الفرصة لممارسة أحد حقوقي كامرأة لمدة عامين حتى الآن، إلا أن هذه اللحظة لا تزال تحتفظ بتقدير عميق بداخلي ... شعور موجود في كل مرة أقود فيها عجلة القيادة.

رشا بلال، مصممة عبايات

اكتشفت معنى الاستقلالية بمنظور آخر، وأصبحت استمتع بالتنقل في شوارع الرياض الجميلة والواسعة، فالقيادة لها ممتعة جداً. وأشعر بمتعة لا توصف عندما أصطحب أولادي لمشاويرهم الخاصة بنفسي.