ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية الحساسة لغلق المسام الواسعة

المسام الكبيرة هي نتيجة إفراز البشرة الزائد للزيت، ويمكن أن يكون سببها وجود روتين سيء للعناية بالبشرة أو الشيخوخة أو يمكن أن تكون وراثية. اليك ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية الحساسة لغلق المسام الواسعة.

قومي بغلق المسام الواسعة باستخدام خل التفاح للبشرة الدهنية

ماسك الألوفيرا والخيار

استخدمي أجزاء متساوية من لب الخيار وعصير الألوفيرا والسكر. ومن المعروف أن الخيار يطهر البشرة ويرطبها والسكر الأبيض هو مقشر رائع والألوة فيرا يقوم بتنظيف وتغذية البشرة وإزالة الزيوت والأوساخ من المسام المسدودة. 

فعند دمج هذه المكونات، يمكن أن يساعد هذا الماسك لترطيب الوجه وتقليص المسام الكبيرة، فهذه الوصفة رائعة بالتأكيد للبشرة الحساسة وحالة المسام متوسطة الحجم. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

ماسك خل التفاح 

من المعروف أن خل التفاح ينظف البشرة ويقلص المسام أيضاً، يعمل كتونر ويشد بشرتك كما أنه يقلل من أي التهاب.

ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح وقومي بتخفيفها بملعقة كبيرة من الماء ثم اغمسي الكرة القطنية وضعي الخل على وجهك ثم دعيها تجف في الهواء. استخدمي خل التفاح كمسحوق جلدي كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز 

يحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في الحد من البثور وحب الشباب كما تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى. تنظم صودا الخبز محتوى حمض البشرة وتحافظ على توازن درجة الحموضة.

اصنعي عجينة عن طريق خلط  ملعقتين طعام من الصودا الخبز مع ملعقتين طعام من الماء الدافئ.

ضعي العجينة على وجهك وخاصة مكان المسام الواسعة  ودلكي برفق في حركات دائرية لمدة 30 ثانية، ثم اشطفي وجهك جيدا باستخدام الماء البارد.

 استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في ثلاثة إلى أربعة أيام.