هل المتعافون من عدوى فيروس كورونا الجديد يمكنهم نقل المرض ؟

هل المتعافون من عدوى فيروس كورونا الجديد يمكنهم نقل المرض؟ تناقلت المواقع الإخبارية الإجابة على هذا السؤال من قبل هوانغ بو، أستاذ علم المناعة بكلية الطب بمستشفى شييخه الصيني، وأجاب بالتالي:

هل المتعافون من عدوى فيروس كورونا الجديد يمكنهم نقل المرض:

أكد هوانغ بو، أستاذ علم المناعة بكلية الطب بمستشفى شييخه الصيني، أن الشفاء من فيروس كورونا يعني أن الجهاز المناعي للجسم قد تمكن من إزالة الفيروس.

وأشار هوانغ يو إلى أن علاج وتعافي المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، يعني أن جهاز المناعة في الجسم قد تمكن من القضاء على الفيروس. حيث لا يقوم الجهاز المناعي بتوليد الأجسام المضادة للفيروس، بما يمنع الفيروس من دخول الخلايا فحسب، بل ينشط أيضا الخلايا التائية الخاصة بالفيروس. حيث تتم مهاجمة الخلايا المصابة، والقضاء على الفيروس المتواجد داخلها، ومن ثم علاج الإصابة الفيروسية بشكل جذري.

بدورها قالت وانغ جينغ، رئيسة قسم طب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة بمستشفى بكين تشاويانغ: "تظهر نتائج المراجعات الطبية، أن المرضى الذين تعافوا تماما، أي أن الفيروس توقف عن التكاثر داخل أجسادهم، ناهيك عن الانتشار، يمكنهم العودة إلى العمل الطبيعي. والعيش بدون أي تأثير على الآخرين".

عودة الإصابة بفيروس كورونا:

51 مصابا بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية قد وضعوا في الحجر بمنطقة دايغو الموبوءة، وتم تسريحهم بعد شفائهم منه. لكن الاختبارات أظهرت إصابتهم مجددا بعد أيام فقط من تسريحهم، بحسب خبراء صحة كوريين.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية إن الفيروس "أعيد تنشيطه" على الأرجح، بدلا من إعادة إصابة المرضى.

ويعتقد العلماء في الهيئة الصحية التي تديرها الحكومة أن الفيروس قد يكون كامنا عند مستويات لا يمكن اكتشافها في الخلايا البشرية، موضحين أنه "لأسباب غير معروفة"، يمكن أن تعيد الجسيمات الفيروسية أعادة تنشيط نفسها والبدء في مهاجمة الرئتين مرة أخرى.