خلطات طبيعية لعلاج التهاب فروة الراس والحكة

أسباب كثيرة قد تسبب التهاب الجلد الدهني وحكة الرأس، فأفضل الطرق بعيداً عن الأدوية الكيمائية لمعالجة فروة الرأس هي اللجوء الى الطرق الطبيعية. إليك خلطات طبيعية لعلاج التهاب فروة الرأس والحكة.

خل حمض التفاح

تخلصي من حكة الرأس بالطرق الطبيعية

خل التفاح له مصدر مضاد للجراثيم، مضاد للالتهابات، وخصائص مضادة للفطريات. يمكن أن يساعد في تقليل الحكة الناتجة عن جفاف الجلد. جربي تخفيف خل التفاح بالماء الدافئ واستخدميه بعد غسل الشعر بالشامبو لتخفيف القشرة وحكة فروة الرأس.

زيت النعناع

قد يكون زيت النعناع فعالاً في تقليل القشرة وتهدئة فروة الرأس وتهدئة الحكة. جربي تخفيفه بزيت آخر مثل زيت الزيتون ودلكيه على فروة رأسك قبل غسل شعرك بالشامبو. يمكنك أيضاً استخدام شاي النعناع كمغسل بعد غسل الشعر بالشامبو.

زيت جوز الهند 

جربي خل التفاح لتخفيف إلتهابات فروة الرأس

يتم استخراج زيت جوز الهند بشكل طبيعي من جوز الهند الناضج، فهو يحتوي على دهون مشبعة لها خصائص مضادة للميكروبات. يساعد حمض اللوريك الموجود في جوز الهند البشرة عن طريق امتصاص زيت جوز الهند بكفاءة، فهذا يجعله علاجاً مهدئاً لفروة الرأس والحكة.

كما قد يكون زيت جوز الهند مفيداً لحكة فروة الرأس التي تسببها الأكزيما. فزيت جوز الهند يعد فعالاً جداً لإزالة حكة فروة الرأس والقضاء عليها.