ماسكات فعالة لبشرة العروس الدهنية

على الرغم من أن البشرة الدهنية للعروس لها مزاياها كأن تبدو ناعمة وأكثر شبابا لفترة طويلة إلا أن من عيوبها أنها تكون اكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور إذ ترتبط هذه المشكلة بهذا النوع من البشرة. لذلك يستحيل على العروس أن تصل الى يوم زفافها وشهر العسل ببشرة تملؤها الحبوب وتُفرز الزيوت التي تُفسد المكياج.

لذلك نقدم لك عزيزتي ماسكات فعالة لبشرة العروس الدهنية لتطبيقها قبل الزفاف:

وصفات الزبادي فعالة

ماسك الاسبرين يناسب جدا البشرة الدهنية

أي خلطة يدخل الزبادي في مكوناتها تكون رائعة للبشرة الدهنية إذ يساعد الزبادي على تقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة، ويرطبها من الداخل ويغذيها ويجعلها ناعمة جداً ويقيها من ظهور الحبوب والبثور فيها. ومن بين ماسكات الزبادي نذكر ماسك الزبادي والليمون وفيه تحتاجين الى اضافة بضع قطرات من الليمون ل3 ملاعق من الزبادي ودهن بشرتك به لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليها كالمعتاد.

خلطة الفراولة وماء الورد

هذه الخلطة تناسب البشرة الدهنية جداً إذ تعمل على تنظيفها من الأعماق من البكتيريا والشوائب والملوثات الخارجية فتحميها من ظهور الحبوب والبثور. تحتاجين عزيزتي العروس لتطبيقها الى هرس عدد من حبات الفراولة وخلطها مع ماء الورد لتحصلي على مزيج شبه لزج. ادهني المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء.  

استفيدي من الكرنب في علاج مشاكل بشرتك الدهنية

وصفة الأسبرين

هذه الوصفة رائعة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية خصوصا حب الشباب ونتائجها سريعة جداً، ولذلك لا تستغربي اذا علمت ان الاسبرين يدخل في تركيبة العديد من المراهم والمستحضرات التي تهدف الى هذه الغاية، نظرا لفعاليته الكبيرة. تحتاجين لتحضيره طحن مجموعة من حبوب الاسبرين ثم اضافة القليل من الماء له لا تتجاوز القطرات. حركي الخليط لتحصلي على مزيج كريمي ثم اضيفي بضع نقاط من الليمون اليه. ضعي هذا المزيج على وجهك بعد غسله جيدا، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء. طبقي هذا الوصفة مرتين في الاسبوع.

قناع الكرنب

وننصحك عزيزتي بتجربة قناع الكرنب ايضا لفعاليته في علاج مشاكل البشرة الدهنية. في هذه الوصفة تحتاجين الى غلي أوراق الكرنب بالماء جيدا، ثم استخدام هذا الماء لغسل وجهك به يوميا. فبالاضافة الى ما يحتويه الكرنب من كمية كبيرة من فيتامين c، فإنه يحتوي على فيتامينات A، E، U والتي تلعب دورا مهما في تنقية البشرة جيدا، وتحوله الى علاج مهم لحب الشباب.