3 أطعمة أساسية تساعد على نمو الشعر

تطمح كل النساء للحصول على شعر قوي وصحي، خاصة من بعد تقدمهم في العمر. فتعتمد سرعة نمو الشعر على عوامل مثل العمر والصحة والوراثة والنظام الغذائي. فإليك 3 أطعمة أساسية تساعد على نمو الشعر.

3 أطعمة أساسية تساعد على نمو الشعر

البيض لنمو الشعر

يعتبر البيض مصدراً كبيراً للبروتين، وهو مغذي قد يعزز نمو الشعر، فتناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر مصنوعة من البروتين في الغالب، وقد تبين أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر. 

يعد البيض أيضاً مصدراً رائعاً للزنك والسيلينيوم والمواد المغذية الصحية الأخرى للشعر، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة التي تستهلكينها لصحة الشعر.

السردين لنمو الشعر

السردين وغيرها من الأسماك الزيتية هي المصدر الغذائي الرئيسي لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل كأطعمة مضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد الأسماك الزيتية في منع جفاف الشعر وبالتالي عدم تساقطه، وتساعد على تعزيز إنتاج الزيوت في فروة الرأس.

السبانخ لنمو الشعر

السبانخ عبارة عن خضروات خضراء صحية غنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والفيتامينات A و C ، والتي قد تعزز نمو الشعر. فيتامين A يساعد غدد الجلد على إنتاج الزهم، وتساعد هذه المادة الزيتية أيضاً على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.

 السبانخ هو أيضًا مصدر كبير للحديد في النبات ، وهو ضروري لنمو الشعر، فيساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتغذية الشعر ونموه.