عطلة عائلة الملكة ماري والملك فريدريك.. أين؟

عطلة عائلة الملكة ماري والملك فريدريك.. أين الوجهة؟

عبد الرحمن الحاج
18 أبريل 2024

كان هناك الكثير من التكهنات حول مكان عطلة عيد الفصح للعائلة المالكة الدنماركية وذلك عندما تم رفع العلم فوق مقر إقامتهم في قصر أمالينبورج، ولكن الآن تم تأكيد المكان، من خلال الصور التي تم نشرها حديثًا أن الملك فريدريك والملكة ماري استمتعا بعطلة تزلج مع أطفالهما الأربعة في منتجع فيربير السويسري في نهاية مارس.

عطلة عائلة الملكة ماري والملك فريدريك في عيد الفصح

تظهر الصور التي التقطت للملك فريدريك، 55 عاماً، وهو ينزل إلى المنحدرات مرتدياً سترة زرقاء زاهية
تظهر الصور التي التقطت للملك فريدريك، 55 عاماً، وهو ينزل إلى المنحدرات مرتدياً سترة زرقاء زاهية

وتظهر الصور التي التقطت في 26 مارس/آذار الملك فريدريك، 55 عاماً، وهو ينزل إلى المنحدرات مرتدياً سترة زرقاء زاهية وسروالاً بحرياً، وفي الوقت نفسه، بدت الملكة ماري، البالغة من العمر 52 عاماً، أنيقة في سترة ذات ياقة عالية من Moncler ثلاثية الألوان تحت سترة منتفخة وسروال تزلج باللون الكحلي، وشوهدت وهي تسير مع ابنتها الأميرة إيزابيلا البالغة من العمر 16 عامًا، والتي كانت تشبه والدتها في قميص من النوع الثقيل يحمل شعارًا.

ورافق فريدريك وماري في الرحلة أيضًا ابنهما الأكبر ووريث العرش، ولي العهد الأمير كريستيان، وتوأمهما البالغ من العمر 13 عامًا، الأمير فنسنت والأميرة جوزفين.

واجتذبت فيربير الكثير من الضيوف الملكيين على مر السنين، بما في ذلك دوق يورك وسارة دوقة يورك مع ابنتيهما، الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، خلال طفولتهما، حيث إنه المنتجع الذي التقت فيه أوجيني بزوجها المستقبلي، جاك بروكسبانك، في عام 2010.

واستمتع فريدريك وماري سابقًا بعطلات التزلج في سويسرا، وفي أوائل عام 2020، بدأ أطفالهما إقامة لمدة 12 أسبوعًا في مدرسة ليمانيا-فيربير الدولية في فيربير، ومع ذلك، تم قطع برنامجهم وسط وباء فيروس كورونا وعادت الأسرة إلى المنزل في مارس من ذلك العام.

رافق فريدريك وماري في الرحلة أيضًا ابنهما الأكبر ووريث العرش، ولي العهد الأمير كريستيان
رافق فريدريك وماري في الرحلة أيضًا ابنهما الأكبر ووريث العرش، ولي العهد الأمير كريستيان

واستأنفت الملكة ماري مهامها الملكية في 3 أبريل، وقامت بعدد من الارتباطات الفردية خلال الأسبوعين الماضيين.

بينما احتفلت الملكة الأسترالية المولد بالذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني في كوبنهاجن يوم الثلاثاء الماضي، وفي الأسبوع الماضي، احتفلت بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الحرس الوطني وافتتحت حديقة الغزلان.

وأجرى الملك فريدريك، يوم الجمعة، لقاءات في القصر مع السفراء الجدد لجمهورية غينيا وأرمينيا وسلوفاكيا.

وعلى صعيد متصل، أكد القصر الدنماركي أن العائلة المالكة ستظهر في الشرفة في عيد ميلاد فريدريك السادس والخمسين في 26 مايو، حسبما أكد القصر، ومن المقرر أيضًا أن يقوم الملك والملكة بزيارات رسمية إلى السويد في الفترة من 6 إلى 7 مايو، والنرويج في الفترة من 14 إلى 15، والذي يصادف أيضًا الذكرى العشرين لزواجهما.

الملكة ماري تحتفل مع الملك فريدريك والملكة مارجريت بعيد ميلادها الرابع والثمانين 

الملكة ماري تحتفل مع الملك فريدريك والملكة مارجريت بعيد ميلادها الرابع والثمانين 
الملكة ماري تحتفل مع الملك فريدريك والملكة مارجريت بعيد ميلادها الرابع والثمانين 

انضمت الملكة ماري والملك فريدريك إلى الملكة مارجريت في فريدنسبورج قبل الاحتفالات بعيد ميلادها، بعد أن ظهرا مع بعضهما البعض في رحلة تزلج عائلية خلال عيد الفصح.

ووقف الثنائي الملكي، الملكة مارجريت وشقيقتها الأميرة بينيديكت، خارج المقر الملكي، واحتفلت العائلة بشكل خاص في قلعة فريدنسبورج، وهي مكان يستخدم للمناسبات المهمة في العائلة مثل حفلات الزفاف واحتفالات الذكرى السنوية لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد.

وظهرت الملكة ماري أنيقة كعادتها، حيث اختارت سترة زرقاء اللون، إلى جانب بروش، ثبتته على يسار صدرها، وهو بروش اليوبيل، الذي صممه جورج جنسن للاحتفال بمرور 50 عامًا على جلوس مارجريت على العرش الدنماركي.

وتم تصوير الملكة مارجريت وهي ترتدي البروش في الصور الرسمية التي نشرها القصر الملكي الدنماركي قبل عيد ميلادها، واختارت ماري بنطلونًا وبلوزة باللون الأزرق الداكن، إلى جانب حذاء بكعب مدبب مطابق، ونسقت خصلات شعرها السمراء على شكل ذيل حصان عملي.

بينما بدت الملكة الجديدة أنيقة، واختارت أقراطًا بسيطة من الألماس متدلية، واختارت وضع مكياج طبيعي اليوم، وارتدت الأميرة بينيديكت أيضًا بلوزة زرقاء وتنورة منقوشة بطول الركبة بالإضافة إلى سترة متواضعة ومجوهرات من اللؤلؤ.

ظهرت الملكة ماري أنيقة كعادتها، حيث اختارت سترة زرقاء اللون، إلى جانب بروش، ثبتته على يسار صدرها
ظهرت الملكة ماري أنيقة كعادتها، حيث اختارت سترة زرقاء اللون، إلى جانب بروش، ثبتته على يسار صدرها

وظهرت مارجريت بإطلالة راقية وهي ترتدي سترة باللون الأزرق الداكن مع تنورة متوسطة الطول، ونسقت هذا مع بلوزة منقوشة باللونين الأحمر والأبيض، دستها في تنورتها وأكملت المظهر بكعب أسود بإبزيم.

بينما بدا الملك فريدريك (55 عاما) أنيقا ببدلة منقوشة باللون الرمادي الفحمي نسقها مع قميص أبيض ناصع وحذاء بني مصقول، ووقف الزوجان، اللذان تولىا العرش الدنماركي في يناير/كانون الثاني، بجانب بعضهما البعض، وكانت يدي ماري إلى جانبها ويدي فريدريك خلف ظهره قبل أن يلوحا لحشود من المعجبين بالملكية.

محاولات مستمرة لنفي الشائعات الملكية

محاولات مستمرة لنفي الشائعات الملكية
محاولات مستمرة لنفي الشائعات الملكية

واختار الملك ربطة عنق باللون الأزرق الياقوتي، تتناسب مع نفس نظام الألوان الذي ترتديه زوجته في عرض للتضامن وسط شائعات عن خلافات زوجية في الأشهر الأخيرة.

وفي نوفمبر 2023، أحدثت صور ولي العهد فريدريك وهو يستمتع بأمسية مع شخصية المجتمع المكسيكية، جينوفيفا كاسنوفا، صدمة في جميع أنحاء الدنمارك.

وشوهدت الأميرة في الصور، وزوجة ابن الملياردير السابقة دوقة ألبا، وهي تتجول في مدريد قبل أن تتوجه إلى المبنى الذي تعيش فيه، وتبدل ملابسها وتتوجه مرة أخرى إلى الأمسية.

وأدى نشر الصور إلى إصدار جينوفيفا، 47 عامًا، بيانًا تنفي فيه أي نوع من العلاقة الرومانسية بينها وبين العائلة المالكة، وتنتقد الشائعات "الخبيثة".

وفي الأسابيع القليلة الماضية، أثارت الملكة ماري الشائعات من خلال إكمال سلسلة من الارتباطات الملكية المنفردة بدون زوجها.

وفي 3 أبريل، حضرت الأم لأربعة أطفال الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الحرس الوطني في متحف الحرية في كوبنهاغن، وبعد أربعة أيام، أكملت الملكة ماري مشاركة منفردة أخرى عندما حضرت افتتاح حديقة الغزلان في نيروم.

وفي 9 أبريل، خرجت الملكة ماري بدون زوجها مرة أخرى لحضور مؤتمر خيري في كوبنهاغن.

وبدا أن جداول الملك فريدريك والملكة ماري متداخلة قليلاً في بداية الشهر عندما رحبا بضيوف مختلفين في قصر أمالينبورغ في كوبنهاغن.