أوجه الشبه بين أميرة ويلز كيت ميدلتون والملكة ماري

أوجه الشبه بين أميرة ويلز كيت ميدلتون والملكة ماري

عبد الرحمن الحاج
17 يناير 2024

لقد كانتا شابتين عاديتين التقيتا بالأمراء ووقعتا في حبهما ووجدتا نفسيهما تعيشان حياة جديدة غير عادية - وعامة جدًا، وعلى مرأى ومسمع الملايين من المتابعين، بالتأكيد يُقصد أميرة ويلز كيت ميدليتون وملكة الدنمارك الجديدة ماري، والتي رصد الكثيرون أوجه تشابه بينهما كثيرًا.

أوجه الشبه بين أميرة ويلز والملكة ماري

أوجه الشبه بين أميرة ويلز والملكة ماري
أوجه الشبه بين أميرة ويلز والملكة ماري

والآن، بينما أصبحت ماري ملكة الدنمارك الجديدة، تكشف عن العلاقة الوثيقة التي تتقاسمها مع أميرة ويلز، ويروي الخبراء الملكيون كيف كانت ماري المولودة في أستراليا، والتي تكبر كيت بعقد من الزمان وتحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لزواجها من ولي العهد الأمير فريدريك، مصدر إلهام للملكية الأصغر سنا لأنها تدعم زوجها وتقوم بأدوار ذات معنى على الساحة العالمية.

وهناك الكثير من القواسم المشتركة بين المرأتين، اللتين التقيتا مؤخرًا عندما رحبت ماري بكيت في الدنمارك في زيارة رسمية في عام 2022، وبصرف النظر عن التشابه الجسدي بينهما، فإن كل من ماري، 51 عامًا، وكيت، التي تحتفل بعيد ميلادها الثاني والأربعين، هما امرأتان قويتان ومتمكنتان من عائلات عادية من الطبقة المتوسطة، التقتا بزوجيهما في ظروف يومية.

Mary will welcome Kate to Denmark for an official visit in 2022
رحبت ماري بكيت في الدنمارك في زيارة رسمية في عام 2022

ولقد فازوا بقلوب الجمهور من خلال إلقاء أنفسهم في الواجبات الملكية والأعمال الخيرية، بالإضافة إلى كونهم زوجات مخلصات، فإنهن أمهات مخلصات، يضعن أسرهن في المقام الأول، وكلاهما صور للأناقة الملكية، حيث صعدت بشكل مثير للإعجاب إلى دور الملكة المستقبلية.

بينما تقول الكاتبة الملكية الدنماركية ترين فيلمان: "إن ماري هي حقًا القوة الكامنة وراء العرش وستظل كذلك لعقود قادمة، وليس هناك شك في ذلك".

وتابعت فيلمان"فريدريك رجل لطيف ويحظى بشعبية كبيرة، لكن ماري أفضل بكثير في التواصل والتحدث أمام الجمهور، وتتمتع بمهارة كبيرة وموهبة هائلة، ويطلق عليها الناس في الدنمارك اسم "الملك ماري".

بينما يضيف ترين: "إن معدلات قبولها أعلى من تلك التي يتمتع بها بقية أفراد العائلة المالكة أيضًا".

وفي السياق ذاته تابعت: "أعتقد أن كيت تعلمت من ماري وتطلعت إليها للحصول على الإلهام والمشورة، وأعتقد أن ماري معجبة بكيت وتعتبرها روحًا طيبة، حيث إنهم يأتون من مواقف مماثلة في الحياة وكان عليهم أن يسيروا على نفس الطريق ليكونوا مع الرجل الذي يحبونه ويصلون إلى ما هم عليه اليوم.

ماري معجبة بكيت وتعتبرها روحًا طيبة
ماري معجبة بكيت وتعتبرها روحًا طيبة

وعلى صعيد متصل، استطردت: "ربما تعتبر ماري نفسها مرشدة لأن كيت أصغر سناً ولا يزال لديها أطفال صغار، ومن أول الأشياء التي فعلتها ماري بعد زواجها هو إنشاء مؤسسة ماري الخاصة بها، والعديد من الأشياء التي ترى كيت تفعلها اليوم، كانت ماري تفعلها منذ عشرة إلى 15 عامًا، مثل عملها مع الأطفال ومعالجة قضايا مثل التنمر "والوحدة".

بينما تقول المحررة الملكية لمجلة HELLO!، إميلي ناش، التي انضمت إلى المرأتين في فبراير 2022 في مركز في كوبنهاغن للنساء والأطفال الفارين من العنف المنزلي: "هناك الكثير مما يمكن لكيت وماري الارتباط به: الأمومة، القادمة من الخارج"، والعائلة المالكة والحياة في دائرة الضوء واهتمامهم المشترك بالرياضة والصحة العقلية.

لل
أوجه الشبه بين أميرة ويلز والملكة ماري

وكان والدا أميرة ويلز، مايكل وكارول ميدلتون، يعملان في شركة طيران قبل إطلاق شركة لوازم الحفلات، كما أن خلفية ماري متواضعة بشكل واضح.

بينما تعتبر ماري الطفلة الأصغر بين أربعة أطفال ولدوا في هوبارت، تسمانيا، لأستاذ الرياضيات جون دونالدسون وسكرتيرة الجامعة هنريتا (التي توفيت عام 1997)، وخريجة الحقوق ماري كانت تعمل كوكيل عقارات في سيدني عندما صادف لقاء في حانة سليب إن، حيث كان فريدريك يستمتع بقضاء ليلة في الخارج مع شقيقه الأمير يواكيم وابن عمهما نيكولاوس من اليونان والأميرة مارثا لويز من النرويج خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2000 - غيرت حياتها.

ماري الطفلة الأصغر بين أربعة أطفال ولدوا في هوبارت، تسمانيا
ماري الطفلة الأصغر بين أربعة أطفال ولدوا في هوبارت، تسمانيا

وتذكرت ماري، التي وصفت نفسها بأنها "فتاة القمصان والسراويل القصيرة، والمعروفة بأنها حافية القدمين"، قائلة: "في المرة الأولى التي التقينا فيها، تصافحنا، ولم أكن أعرف أنه ولي عهد الدنمارك. وبعد ساعة أو نحو ذلك، جاء إلي شخص وقال: هل تعرفين من هم هؤلاء الناس؟

ومع نشوء علاقة رومانسية بعيدة المدى، لجأت ماري إلى المدربة تيريزا بيج للمساعدة في الاستعداد لمستقبلها قبل زواجهما في كاتدرائية كوبنهاجن في مايو 2004.

وقالت تيريزا في وقت لاحق: "عليها أن تقدم نفسها للعامة، ويتم التقاط صور لها، وتلتقي بالناس، وتدخل الغرف، وتحيي الناس، وتبني علاقة، وتتطلب كل هذه المهارات ثقة عالية ويمكن تعلم كيفية القيام بها بطريقة واثقة حقًا".

وتابعت: "إنهما طويلان وأنيقان ومتمكنان من جذب اهتمام وسائل الإعلام، ومن الواضح أن لديهما الكثير من القواسم المشتركة ويتحدثان بحرارة مع بعضهما البعض.، وكانت ماري مثيرة للإعجاب، وكانت تتنقل بسهولة بين اللغة الدانماركية والإنجليزية، وبدت مرتاحة مع وسائل الإعلام.

كما قالت:"مثل كيت، من الواضح أنها تتعامل بطبيعتها مع الأطفال الصغار، وكلاهما ينحني بشكل غريزي للدردشة مع الشباب".

كيت، من الواضح أنها تتعامل بطبيعتها مع الأطفال الصغار
كيت تتعامل بطبيعتها مع الأطفال الصغار

وفي الوقت نفسه، التقت كيت والأمير وليام عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، ووقعا في الحب وتزوجا في كنيسة وستمنستر في أبريل 2011.

ويقول ترين: "من نواحٍ عديدة، كانت رحلة كيت أسهل، وذهبت ماري إلى الجانب الآخر من العالم وكان عليها أن تتعلم لغة جديدة وتتكيف مع أسلوب حياة مختلف تمامًا، ولكنها تمكنت من بناء حياة لنفسها، وبمهارة هائلة، تعلمت ما يعنيه أن تكون من أفراد العائلة المالكة.

التقت كيت والأمير وليام عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز
التقت كيت والأمير وليام عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز

وأصبحت كل من كيت وماري، اللتين تحبان الرياضة وتتمتعان ببنية رياضية تحسد عليها، من أيقونات الموضة العالمية اللتين تبدوان بنفس القدر من الأناقة في الفساتين النهارية أو البدلات القوية أو العباءات اللامعة، مما دفع مصمم الأزياء كارل لاغرفيلد إلى ملاحظة: "كيت هي مثل الأخت الصغرى لـ ماري".

حيث إنهم يستمتعون بمزج الأزياء الراقية مع أزياء الشارع الراقية أيضًا، وعلى الرغم من أن ماري تفضل العلامات التجارية الدنماركية مثل Ole Yde وCecilie Bahnsen، بالإضافة إلى العلامة التجارية الإيطالية Prada وحقائب اليد من Chanel وHermès، إلا أنها أيضًا من محبي Zara، تمامًا مثل كيت، التي ارتدت قطعًا بأسعار معقولة من H&M بالإضافة إلى ملابس من ماركات عالمية، ومصممها المفضل ألكسندر ماكوين.

أوجه الشبه بين أميرة ويلز والملكة ماري

وفي هذه الأثناء، مثلما تأخذ كيت بانتظام الأمير جورج، 10 أعوام، والأميرة شارلوت، 8 سنوات، والأمير لويس البالغ من العمر خمس سنوات إلى المدرسة، فإن ماري هي أم عملية للأمير كريستيان، 18 عامًا، والأميرة إيزابيلا، 16 عامًا، والتوأم الأمير فنسنت، والأميرة جوزفين، التي بلغت 13 عامًا يوم الاثنين.

كيت
وليام وكيت وابنائهم

وتقول ترين: " كانت ماري وفريدريك يجلسان دائمًا مع الأطفال لتناول الإفطار ويقرأون لهم القصص ويضعونهم في السرير، وكانت ماري دائمًا تقوم بالجولات المدرسية وتذهب إلى مبيعات الكعك، تمامًا مثل كيت،العائلة أولا بالنسبة لها".

ماري وفريدريك وابنائهم
ماري وفريدريك وابنائهم