كيفية التخطيط لشهر عسل رومانسي في أستراليا

كيفية التخطيط لشهر عسل رومانسي في أستراليا

عبد الرحمن الحاج
22 فبراير 2024

مع الغابات الاستوائية المطيرة،والشواطئ الخلابة، تمتلك أستراليا كل ما يمكن أن يرغب فيه كل نوع من الأزواج في شهر العسل، حيث إن التنوع الهائل للمناظر الطبيعية هناك، يعني أن هناك جزءًا من البلاد يجذب جميع أنواع الأشخاص الذين يقضون شهر العسل أو المسافرين سواء كانوا يبحثون عن المغامرة، أو الاسترخاء على الشواطئ، وبدايةً من المشي لمسافات طويلة في الطبيعة الهادئة في تسمانيا، إلى استكشاف ثقافة المدينة في سيدني أو ملبورن، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها للزوجين.

وإذا كان هذا يبدو وكأنه ملاذ رومانسي مثالي بالنسبة لكِ، فتابعي القراءة لمعرفة كل ما تحتاجينه حول التخطيط لشهر العسل الأسترالي، بما في ذلك أفضل وقت للذهاب إليه ومكان الإقامة وماذا تأكلين في هذه المدينة الرائعة.

التخطيط لشهر العسل في أستراليا

التخطيط لشهر العسل في أستراليا
التخطيط لشهر العسل في أستراليا

نظرًا لأن الرحلة إلى أستراليا هي رحلة طويلة جدًا، فمن المفيد التأكد من قضاء أسبوعين على الأقل في البلاد، وفي الواقع، يمكن لمن يقضون شهر العسل قضاء أشهر في الاستمتاع بأسلوب الحياة الأسترالي فالوجهات السياحية الكثيرة في البلاد تحتاج لوقت طويل لرؤيتها والاستمتاع بها، ومع ذلك إذا كانت إجازة شهر العسل لمدة أسبوعين فقط، فسيمكنك على الأقل التكيف مع التغيير في المنطقة الزمنية، واستكشاف المناطقالأهم هناك.

وفي أثناء التخطيط، تأكدي من تخصيص القليل من الوقت قبل الرحلة وبعدها لمساعدتك في التعامل مع فارق التوقيت، وهو ما يمثل 10 إلى 14 ساعة قبل معظم الوجهات في الولايات المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن معظم المدن في أستراليا لا يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة، لذلك سيتعين عليكِ القيام برحلات جوية قصيرة، وبالنسبة للحجم، فإن أستراليا ليست صغيرة، مما يتيح أقصى قدر من الوقت لتجربة الوجهة والمناظر الطبيعية المذهلة والثقافة الترحيبية.

متى تذهبين إلى أستراليا؟

متى تذهبين إلى أستراليا؟
متى تذهبين إلى أستراليا؟

أما بالنسبة لأفضل وقت للزيارة، فإن أفضل طقس هو من سبتمبر إلى نوفمبر أو من مارس إلى مايو، ومع ذلك، فهذا أيضًا هو الوقت الذي يزور فيه معظم السياح البلاد، لذلك قد يكون من المفيد الزيارة قبلها أو بعدها قليلًا للاستمتاع بالطقس دون الزحام، علمًا أن اللغة الرسمية لأستراليا هي اللغة الإنجليزية، أما العملة تتمثل في الدولار الاسترالي.

ويجب أن تحزمي معكِ ملابس الطقس الدافئ المناسبة لمناخ أستراليا الدافئ، إلى جانب ملابس السباحة ومعدات المشي لمسافات طويلة وأحذية المشي المريحة لاستكشاف المدن.

وسائل النقل في أستراليا

وسائل النقل في أستراليا
وسائل النقل في أستراليا

وبالنسبة للتجوليمكن الوصول بسهولة إلى المواصلات العامة والخاصة مثل أوبر، ويمكن حجزها مباشرة من هاتفك في معظم المدن الكبرى، وبالإضافة إلى ذلك، ستجدين الحافلات ومترو الأنفاق في أكبر مدن أستراليا، وبخلاف ذلك، ستحتاجين إلى استئجار سيارة في مناطق أكثر عزلة والسفر جوًا من مدينة إلى أخرى نظرًا لأن المسافات كبيرة جدًا.

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أستراليا

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أستراليا
أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أستراليا

من المنتجعات على الحاجز المرجاني العظيم إلى ناطحات السحاب الشاهقة في المدن الكبرى، توفر أستراليا مجموعة كبيرة من خيارات الإقامة. تتميز جميع العقارات بشيء خاص، بدءًا المناظر الطبيعية الخلابة إلى المناظر الخلابة لميناء سيدني ودار أوبرا سيدني، وتشمل الأنشطة المتوفرة في الموقع ركوب الخيل والمشي في الأدغال بصحبة مرشدين والوصول المباشر إلى الشواطئ النظيفة، من بينها ما يلي:

جزيرة ليزارد

جزيرة ليزارد
جزيرة ليزارد

تقع جزيرة ليزارد مباشرة على الحاجز المرجاني العظيم، وتتمتع بإمكانية الوصول المباشر إلى واحدة من أجمل النظم البيئية في العالم، حيث إنها موطن لـ 40 فيلا وجناحًا فاخرًا، و24 شاطئًا ناعمًا.وفي أثناء تواجدك في الموقع، يمكن أخذ نزهة في رحلة خاصة بالقارب للاستمتاع بالرمال البيضاء النقية لشاطئ منعزل تمامًا، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأزواج تلقي دروس الغطس والذهاب في رحلات استكشافية للشعاب المرجانية وممارسة رياضة التجديف ولعب التنس وغير ذلك الكثير.

فندق شانغريلا سيدني

فندق شانغريلا سيدني
فندق شانغريلا سيدني

أما إذا كنتِ تتطلعين إلى الاستمتاع بأفضل ما في سيدني من الأعلى، فإن شانغريلا سيدني هو الملاذ المثاليمع إطلالات بانورامية على دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني، وتعد طوابق الفندق البالغ عددها 36 طابقًا وسيلة رائعة للاستمتاع بالمدينة من السماء، وواحدة من عوامل الجذب الرئيسية في مكان الإقامة هي تجارب تناول الطعام الحائزة على جوائز، والتي يمكن الاستمتاع بها في أثناء الاستمتاع بالمناظر المحيطة بكِ.

سهول بامورو

سهول بامورو
سهول بامورو

وسوف يستمتع من يقضون شهر العسل المغامرين بجميع تجارب الأدغال التي توفرها سهول بامورو، ويتمتع نزل السفاري البري الفاخر بإمكانية الوصول الحصري إلى 300 كيلومتر مربع من السهول الفيضية وغابات السافانا، حيث إن رحلات القوارب الهوائية المثيرة عبر السهول الفيضية والمشي في الأدغال بصحبة مرشدين ليست سوى عدد قليل من الأنشطة المتاحة لقضاء شهر العسل، ويستضيف مكان الإقامة نفسه حوالي 20 ضيفًا فقط في المرة الواحدة في 10 أكواخ، لذلك ستتمتعين بخصوصية كبيرة للاستمتاع بالحياة البرية والبرية من حولك.

عقارات بيتشمونت

عقارات بيتشمونت
عقارات بيتشمونت

ومع 75 فدانًا منعزلاً، تعد Beechmont Estate مكانًا رائعًا للاستراحة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، ويقع مكان الإقامة على بعد 45 دقيقة فقط من جولد كوست و90 دقيقة من بريسبان، مما يجعله ملاذًا مثاليًا بعيدًا عن صخب المدينة، ويعد تناول الطعام من المزرعة إلى المائدة والمشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين عبر منتزه لامينغتون الوطني القريب والنزهة الخاصة على الأراضي البكر مجرد عدد قليل من الأنشطة الموجودة في الموقع والتي يمكن للأزواج الاستمتاع بها، ناهيك عن أن أماكن الإقامة تقع في كبائن فردية على طراز المزرعة مع شرفات خاصة.

لانغهام جولد كوست

لانغهام جولد كوست
لانغهام جولد كوست

فيما يقع فندق ذا لانغام جولد كوست بين سيرفرز بارادايس وبرودبيتش، وهو أول فندق جديد على شاطئ البحر يتم افتتاحه منذ أكثر من 30 عامًا، ومع الوصول المباشر إلى الشاطئ، يمكن للأزواج بسهولة قضاء وقتهم في الاستمتاع بالشواطئ الرائعة التي تمتد على طول ساحل الذهب، ومع ذلك، فإن سبا Chuan، الذي يقدم علاجات شاملة، وحمامات سباحة داخلية وخارجية، وشاي بعد الظهر الشهير، ليست سوى عدد قليل من الأنشطة الرائعة الموجودة في الموقع والتي تستحق تخصيص الوقت لها.

Qualia

Qualia
Qualia

تقع Qualia في جزيرة هاميلتون، وهي واحة مطلة على المحيط، ويحيط بمكان الإقامة الحاجز المرجاني العظيم، ويوفر إطلالات على بحر المرجان المجاور وWhitsundays القريبة، بينما توفر شركة Qualia مستويات استثنائية من الخدمة، ويوفر مكان الإقامة نوعين من أماكن الإقامة، وكلاهما أجنحة منعزلة، والتي توفر الكثير من الخصوصية للعروسين، وفي أثناء إقامتك، اختاري القيام برحلات استكشافية خاصة إلى الحاجز المرجاني العظيم أو Whitsundays للغطس أو الغوص أو الأنشطة المائية الأخرى، ويمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من جولات جزيرة هاميلتون، والتي تتيح لكِ رؤية الحياة البرية المحلية مثل حيوانات الكنغر والكوالا.

خط الطول 131 درجة

خط الطول 131 درجة
خط الطول 131 درجة

يقع Longitude 131 خارج منتزه Uluru-Kata Tjuta الوطني المدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو مكان الإقامة الوحيد الذي يوفر إطلالات على المنتزه، وتتيح مجموعة من التجارب المميزة للضيوف تجربة أحد أكثر الأماكن المقدسة للسكان الأصليين في أستراليا.

كما يتكون مكان الإقامة من أماكن إقامة في خيام، توفر كل منها تجربة تخييم فاخرة مع إطلالات على الكثبان الرملية ذات الغبار الأحمر مباشرة من سريرك.

بارك حياة ملبورن

بارك حياة ملبورن
بارك حياة ملبورن

ومع إطلالات على كاتدرائية القديس باتريك وحدائق فيتزروي، يشكل فندق بارك حياة ملبورن ملاذاً في قلب المدينة الصاخبة، والموقع المناسب والهندسة المعمارية الجميلة وغرف الضيوف الفاخرة ليست سوى عدد قليل من عوامل الجذب الرئيسية، ومع ذلك، يشتهر بارك حياة بخدمته الشخصية، وهذا الفندق لن يخيب ظنك.

أشياء يمكنك القيام بها خلال شهر العسل في أستراليا

أشياء يمكنك القيام بها خلال شهر العسل في أستراليا
أشياء يمكنك القيام بها خلال شهر العسل في أستراليا

وهناك الكثير من الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها في أستراليا لهوايات كل نوع من الأزواج، بدءًا من المشي لمسافات طويلة عبر أحد المتنزهات الوطنية العديدة إلى الجلوس على الشاطئ للاسترخاء، على سبيل المثال، سيعشق الأزواج المحبون للمغامرة استئجار سيارة والقيادة عبر المناظر الطبيعية في تسمانيا، في حين يجب على أولئك الذين يبحثون عن تجربة مريحة استئجار قارب والإبحار في Whitsundays.

ومن زيارة جزيرة كانغرو إلى التنقل بين المصانع في وادي باروسا، إليك بعض الأنشطة العديدة التي لا ينبغي أن تفوتها خلال شهر العسل في أستراليا.

استمتعي بيوم الشاطئ

استمتعي بيوم الشاطئ
استمتعي بيوم الشاطئ

وسواء كنتِ ترغبين في الاستمتاع بفترة ما بعد الظهر على شاطئ بوندي الشهير في سيدني أو على أحد الشواطئ المثالية العديدة في جولد كوست، فإن أستراليا لديها الكثير من الشواطئ الجميلة التي يمكن للأزواج الاستمتاع بها، وإذا كنتِ تتطلعين إلى مجرد الجلوس والاسترخاء، فلن يكون من الصعب العثور على مكان هادئ لقضاء بعض الوقت الجيد معًا.

اكتشفي الحاجز المرجاني العظيم

اكتشفي الحاجز المرجاني العظيم
اكتشفي الحاجز المرجاني العظيم

ومع وجود أكبر نظام حي للشعاب المرجانية الحية في العالم بأكمله، فإن الحاجز المرجاني العظيم هو شيء تحتاجين إلى تجربته بشكل مباشر، ومن الغطس على مستوى عالمي إلى الغوص، لا يوجد نقص في الأنشطة المائية الرائعة التي يمكنك القيام بها أنت وأحبائك معًا.