14 وجهة استوائية لا تقبل المنافسة لقضاء شهر العسل

14 وجهة استوائية لا تقبل المنافسة لقضاء شهر العسل

عبد الرحمن الحاج
15 فبراير 2024

إذا كنتِ تخططين لقضاء شهر العسل في شهر فبراير أو مارس، فمن المحتمل أن تكون الرحلة الاستوائية هي أول ما يخطر ببالك، وفي الواقع، فإن قضاء عطلة على شاطئ البحر مع المياه الصافية ودرجات الحرارة الدافئة وأيام السبا والمغامرات الفريدة من نوعها هي دائمًا فكرة جيدة، ولهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة من شهر العسل الاستوائي الرائع المثالي للاستمتاع بأشعة الشمس في شهر العسل.

وجهات استوائية لا تقبل المنافسة لقضاء شهر العسل

وجهات استوائية لا تقبل المنافسة لقضاء شهر العسل
وجهات استوائية لا تقبل المنافسة لقضاء شهر العسل

وهناك وجهات استوائية عديدة حول العالم، وفي السطور التالية إليكم أبرزها، وعندما يحين وقت إجازة الطقس الدافئ، ضعِ نصب عينيك أفضل أماكن العطلات الاستوائية حول العالم، واستهدفيتلك التي تقع بالقرب من خط الاستواء لتستمتعي برؤية أشجار النخيل والمياه المعتدلة.

1. منتجع ومساكن جولدن في جزر البهاما

منتجع ومساكن جولدن في جزر البهاما
منتجع ومساكن جولدن في جزر البهاما

قد تعيد الواجهة الحديثة للفندق الذي تم افتتاحه في منتصف القرن إلى الستينيات، ولكن الغرف كلها على أحدث طراز ومجهزة بتراسات خاصة بالإضافة إلى أن شاطئ كيبل المنعزل يقع على بعد خطوات، وجددي نشاطك مع ممارسة اليوجا أو في أثناء قضاء اليوم في كابانا يقدم خدماتها كبير الخدم بجوار حمام السباحة اللامتناهي.

2. كوستاريكا

كوستاريكا
كوستاريكا

ويمكن قضاء عطلة استوائية مميزة في كوستاريكاهذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى، والذي يتميز بالبراكين والينابيع الساخنة والشواطئ التي تصطف على جانبيها الغابات، والتي تحظى بشعبية لدى راكبي الأمواج، كما تتميز شواطئها بأعشاش السلاحف البحرية.

وللحصول على ملاذ رومانسي للأزواج، يضم Origins Lodge فيلات بها تراسات مترامية الأطراف وأحواض استحمام تعمل بالحطب وتطل على المناظر الطبيعية البركانية وبحيرة نيكاراغوا، ولقضاء عطلة مع مجموعة، فكري في حجز Cayuga's Pasha، وهو عقار على شاطئ البحر مكون من عشر غرف في شبه جزيرة نيكويا الخصبة في كوستاريكا.

3. فيجي

فيجي
فيجي

وتعد هذه الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ بلا شك واحدة من أفضل أماكن العطلات الاستوائية في العالم إذا كنتِ تبحثين عن الشعاب المرجانية ذات ألوان قوس قزح والجزر الخاصة المليئة بأشجار النخيل، ولا يوجد في أي مكان مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الناعمةبكل ألوان الباستيل التي يمكنك تخيلها التي تقدمها فيجي.

ويتوجه راكبو الأمواج مباشرة إلى منتجع Tavarua Island لمطاردة الأمواج الملحمية، بينما قد يختار العرسان في شهر العسل الإقامة المنعزلة في Six Senses Fiji في جزيرة Malolo بدلاً من ذلك، وبالنسبة للإقامات التي تنال استحسان الأزواج والعائلاتينتقل منتجع جان ميشيل كوستو وجزيرة فوموآيلاند فيجي إلى المستوى التالي في الرقي المذهل.

4. بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية
بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

ومن المستحيل أن نذكر أفضل العطلات الشاطئية الاستوائية دون الإشارة إلى بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية، وبورا بورا هي وجهة شهر العسل الأسطورية في بولينيزيا الفرنسية، حيث تعد الإقامة في منزل صغير فوق الماء والغطس مع أسماك قرش الشعاب المرجانية وأسماك الراي اللساع أمرًا إلزاميًا إلى حد كبير.

واجعليها إجازة لا تُنسى عندما تقيمي في فندق سانت ريجيس بورا بورا، الذي يضم أكبر أكواخ فوق الماء في جنوب المحيط الهادئ، ويطل على البحيرة الشاطئية الأكثر شهرة في المنطقة.

5. ميريدا، المكسيك

ميريدا، المكسيك
ميريدا، المكسيك

ولقضاء عطلة في مدينة استوائية تتمتع بالكثير من الجاذبية الطبيعية، توجهي إلى ميريدا، عاصمة ولاية يوكاتان المكسيكية، وتعد المدينة موطنًا للساحات ذات المناظر الخلابة والمعارض الفنية الوفيرة ودرجات الحرارة الاستوائية على مدار العام.

وتحيط بالمدينة آثار المايا القديمة مثل دزيبيلتشالتون، حيث عاش المايا منذ 300 قبل الميلاد، وحتى الغزوات الإسبانية في القرن السادس عشر، والفجوات الصخرية حيث يمكنك التهدئة من الحرارة في المياه الصافية.

ويمكنك الإقامة بأسلوب أنيق على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة في فندق WayamMundo Imperial، وهو فندق بوتيكي يركز على الفن وحاصل على شهادة LEED ويضم مسبحًا على السطح وبارًا وأحد أفضل المطاعم في المدينة وهوCuna.

6. ريفييرا مايا، المكسيك

ريفييرا مايا، المكسيك
ريفييرا مايا، المكسيك

جنوب كانكون في شبه جزيرة يوكاتان والمناطق الساحلية الشاملة مثل بويرتو موريلوس وبلايا ديل كارمن وتولوم، تعد ريفييرا مايا المكسيكية رهانًا أكيدًا آخر لقضاء عطلة شاطئية استوائية لا تُنسى لجميع أنواع المسافرين.

وتشيد العائلات بفنادق ومنتجعات Nickelodeon Riviera Maya، حيث تقع جميع الأجنحة البالغ عددها 280 على ساحل المحيط وتحتوي على حمامات سباحة خارجية، ولقضاء عطلة للأزواج، لن تخطئي أبدًا في الإقامة جنوبًا في فندق Grand Velas Riviera Maya الفاخر الشامل كليًا، حيث تنتظرك علاجات السبا وحلقة مائية رائعة في المنتجع الصحي ويوجد كرسي صالة يحمل اسمك عليه على طول الشاطئ غير المزدحم.

7. أرخبيل لامو، كينيا

أرخبيل لامو، كينيا
أرخبيل لامو، كينيا

وللاستمتاع بملاذ لا يُنسى على الشاطئ قبالة سواحل كينيا، توجهي إلى إحدى المستوطنات السواحلية الأولى في شرق إفريقيا الساحلية وجزر لامو وماندا الرائعة في أرخبيل لامو، ويقع Manda Bay Lodge في الطرف الشمالي لجزيرة ماندا، ويوفر إقامة خاصة على الجزيرة في غرف مسقوفة بأشجار النخيل، ومعظمها مواجه للشاطئ، وسوف ترغبين في المغامرة بالذهاب إلى جزيرة لامو عبر المياه أيضًا لرؤية مدينتي شيلا ولامو، مع بيوت الضيافة الرخيصة لقضاء عطلة بأسعار معقولة.

8. بالاوان، الفلبين

بالاوان، الفلبين
بالاوان، الفلبين

وتعد الفلبين وجهة مفضلة للرحالة ذوي الميزانية المحدودة والأزواج الجريئين، حيث تقدم عطلة شاطئية استوائية غير مكلفة في جنوب شرق آسيا. تشكل جبال بالاوان الشاهقة المصنوعة من الحجر الجيري والتي تغوص في البحر الفيروزي خلفية تستحق أن تضعها على بطاقة بريدية.

وعندما تكوني مستعدة للاستمتاع بالتفاخر، ضعِي نصب عينيك منتجع جزيرة أمانبولو الخاص في شمال بالاوان، حيث تعشش السلاحف البحرية الخضراء وسلاحف منقار الصقر على الشاطئ، ويمكنك الغطس والغوص فوق الشعاب المرجانية النقية قبالة الشاطئ مباشرةً.

9. جزيرة سيشيل

جزيرة سيشيل
جزيرة سيشيل

وتستحضر جزر سيشيل المذهلة صور الشواطئ ذات الرمال البيضاء المدعومة بتكوينات صخور الجرانيت الرائعة. انطلقي في رحلة بحرية حول الأرخبيل بأناقة على متن يخت مع رحلات متنوعة على مسارات تنطلق من ماهي وبراسلين، أو يمكنك الإقامة على الأرض في منتجع Six Senses ZilPasyon أو منتجع Club Med Seychelles الذي تم افتتاحه عام 2021 ضمن محمية بحرية في قلب الأرخبيل.

10.كوه تشانج، تايلاند

كوه تشانج، تايلاند
كوه تشانج، تايلاند

بينما تتمتع معظم سواحل تايلاند التي يبلغ طولها 2000 ميل تقريبًا بوسائل الراحة تحت أشعة الشمس، مع سهولة الوصول إلى بعض أفضل وأرخص الأطعمة في الشوارع في العالم، وربما سمعت عن كوه ساموي وبوكيت، ولكن إذا لم تكن جزيرة كوه تشانج التايلاندية الخصبة مدرجة على قائمتك من قبل، فمن المفيد البحث عن عطلة استوائية غير مكلفة في جنوب شرق آسيا، حيث تقع الجزيرة الجبلية والخضراء في خليج تايلاند وهي جزء من منتزه Mu Ko Chang الوطني.

وستجدين بيوت الضيافة التي تديرها العائلات في كل مكان، وتمتهي بإقامة بأسعار معقولة، ولكن حتى الفنادق البوتيكية لن تكسر ميزانيتك بسبب أسعارها الزهيدة، بينما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية المحلية اللذيذة والتوجه في جولات بيئية إلى الغابة.

11. زاكينثوس، اليونان

زاكينثوس، اليونان
زاكينثوس، اليونان

وأفضل رهان لقضاء عطلة شاطئية ذات طابع استوائي في أوروبا هو جزيرة زاكينثوس باليونان، وهي جزيرة في البحر الأيوني حيث لا يمكن الوصول إلى شاطئ نافاجيو الشهير (المعروف أيضًا باسم شاطئ شيبريك) إلا عن طريق القوارب.

وفي حين أن المناخ هنا هو البحر الأبيض المتوسط، فإن الغطاء النباتي يكون شبه استوائي بفضل هطول الأمطار الغزيرة التي تحافظ على خضرة الأشياء، ويمكن للأزواج التطلع إلى إقامة للبالغين فقط في LesanteBlu، حيث تغادر اليخوت من رصيف المنتجع للقيام بجولة حول الجزيرة.

12. فرناندو دي نورونها، البرازيل

فرناندو دي نورونها، البرازيل
فرناندو دي نورونها، البرازيل

وفرناندو دي نورونهاأفضل وجهة استوائية في البرازيل حيث يمكنك ضمان أن تكون المياه معتدلة والهواء دافئًا كالحرير، وتقع قبالة الساحل الشمالي للبلاد في أرخبيل فرناندو دي نورونها البركاني، وتقترن التضاريس الجبلية والشواطئ ذات الرمال البيضاء المذهلة ببعض أفضل أنشطة الغوص في أمريكا الجنوبية بعيدًا عن الشاطئ مباشرةً للاستمتاع بالكثير من مغامرات العطلات.

وتنتظرك مناظر مذهلة لتضاريس الجزيرة المثيرة للاهتمام والمطلة على خليج Sueste عند إقامتك في Pousada Maravilha، وهو مكان إقامة صديق للبيئة معروف بمطعمه الممتاز الموجود في الموقع والذي يقدم المأكولات البحرية الطازجة والتخصصات البرازيلية.

13. جزيرة هيرون، أستراليا

جزيرة هيرون، أستراليا
جزيرة هيرون، أستراليا

وأستراليا هي موطن لأكثر من 16000 ميل من السواحل الرائعة، ولكن إذا كنتِ تريدين أفضل مكان لقضاء العطلات الاستوائية في أصغر قارات العالم، فتوجهي إلى جزيرة هيرون، وهي جزيرة استوائية ذات جمال طبيعي نقي تقع على طول الحاجز المرجاني العظيم قبالة كوينزلاند.

ويمكنك الغطس مباشرة من الشواطئ المحمية بالجزيرة أو القيام برحلات قصيرة بالقارب للغوص في الشعاب المرجانية القريبة، وجميع أماكن الإقامة في Heron Island بدون مفتاح، لذلك لا داعي للقلق بشأن أخذ مفتاح الغرفة أو البطاقة في أثناء السباحة في البحر أو التجديف بالكاياك أو الخروج للتنزه في الطبيعة.

14. إيبيزا، إسبانيا

إيبيزا، إسبانيا
إيبيزا، إسبانيا

قومي بزيارة جزيرة إيبيزا البليار الأسطورية في إسبانيا، وستكونين في واحدة من أفضل الوجهات ذات الأجواء الاستوائية في أوروبا، حيث تشتهر الجزيرة بالنوادي والمطاعم الراقية المطلة على البحر والتي تجذب اليخوت، ولكن هناك أيضًا مشاهد طبيعية مذهلة، بما في ذلك متنزه Sessa lines الطبيعي في الامتدادات الجنوبية من الجزيرة، ومع هذا ننصح بشدة بزيارة الجزيرة ابتداءً من شهر مايو.