بليز

أفضل الوجهات السياحية الاقتصادية 2024 ونصائح لتوفير المال.. 10 أماكن

عبد الرحمن الحاج
6 فبراير 2024

مع تضخم الأسعار في جميع القطاعات الآونة الأخيرة، يبحث المسافرون عن أفضلالوجهات السياحية الرخيصة 2024، وهناك العديد من الطرق للحصول على قيمة رائعة من العطلة، والبحث عن وجهات ذات سعر صرف مناسب هو أمر يبحث عنه الكثيرين، ويجب عليكِ أيضًا أن تأخذ في الاعتبار تكلفة المعيشة فالمدن الأكبر والأكثر شهرة ستكون دائمًا أكثر تكلفة على سبيل المثال، ومع ذلك، فإن بعض المدن الأكثر تكلفة في جميع أنحاء العالم رائعة في تلبية احتياجات المسافرين من جميع الميزانيات، لذا لا تستبعديها الآن.

أفضل الوجهات السياحية الاقتصادية 2024

وعلى سبيل المثال؛ تعتبر سريلانكا وتركيا ومصر رخيصة الثمن باستمرار بسبب سعر الصرف، في حين أن مناطق جنوب شرق أوروبا التي لا تستخدم اليورو، مثل ألبانيا ومقدونيا الشمالية، تعتبر رائعة من حيث القيمة، وفيما يلي أفضل الوجهات السياحية الاقتصادية 2024:

1. طوكيو، اليابان

طوكيو، اليابان
طوكيو، اليابان

وتتمتع طوكيو بسمعة كونها باهظة الثمن، ومن المؤكد أنها يمكن أن تكون كذلك، خاصة بالمقارنة مع أجزاء أخرى من آسيا، ولكنها أيضًا رائعة في تلبية احتياجات المسافرين من جميع الميزانيات، وعلى سبيل المثال، تقدم فنادقها مقصورات أفقية بأسعار مماثلة لسرير في غرفة نوم مشتركة ولكن مع قدر أكبر من الخصوصية، وهناك الكثير مما يمكن رؤيته دون إنفاق فلس واحد، بدءًا من معبر شيبويا المزدحم وحتى المعبد البوذي في سينسو-جي.

2. خيريز دي لا فرونتيرا، إسبانيا

خيريز دي لا فرونتيرا، إسبانيا
خيريز دي لا فرونتيرا، إسبانيا

وتعد خيريز، مدينة أندلسية نابضة بالحياة تمكنت من الهروب من معظم المناطق السياحية باهظة الثمن في إشبيلية، مما يعني أن الأسعار هنا متواضعة نسبيًا أيضًا.

وفي مطاعم مثل تابانكوبلاتروس على سبيل المثال، يمكنك الحصول على رحلة مكونة من خمسة أنواع من الشيري مع الجبن واللحوم المشوية مقابل 10 يورو فقط، وبالطبع يمكنك الاستفادة من قائمة del dia، وهي قائمة غداء محددة تبلغ تكلفتها عمومًا حوالي 15 يورو لطبقين بالإضافة إلى المشروبات، ويعد التجول والتذوق في المدينة جزءًا أساسيًا من أي زيارة هناك، ولكن بخلاف ذلك فهي مدينة مريحة حيث يتم تشجيع الناس على المشاهدة من مقهى الشرفة بشكل كبير.

ومتوسط ​​أسعار القهوة 90 بنسًا، ووجبة المساء 12 جنيهًا إسترلينيًا.

3. تركيا

تركيا
تركيا

وعلى الرغم من الصعوبات الموثقة التي يواجهها الجنيه الاسترليني، فقد حقق مكاسب على بعض العملات المتعثرة الأخرى،القفزة الأكبر تتعلق بالليرة التركية، وفي عام 2023 على سبيل المثال، يمكنك الحصول على أكثر من ضعف ما يمكنك الحصول عليه مقابل كل جنيه في عام 2021، وحتى مع مراعاة التضخم المرتفع، فإن هذا يعني توفيرًا ضخمًا، والأماكن الواضحة في تركيا لصرف هذه المكافآت النقدية هي منتجعات الساحل الفيروزي الصاخبة المليئة بالشواطئ مثل مارماريس النابضة بالحياة وبودروم المزدحمة وداليان الأكثر هدوءًا.

ومتوسط ​​أسعار القهوة 2 جنيه إسترليني، ووجبة المساء 6.50 جنيه إسترليني.

4. لشبونة، البرتغال

لشبونة، البرتغال
لشبونة، البرتغال

وتعتبر لشبونة في البرتغال أفضل المراكز الأوروبية من حيث القيمة، وهي أشهر الوجهات السياحية الرخيصة 2024، وجاءت لشبونة من أرخص الدول الأوروبية ويقدر الآن متوسط ​​التكلفة الإجمالية للإقامة في فندق ثلاث نجوم لمدة ليلتين خلال عطلة نهاية الأسبوع بمبلغ 121 جنيهًا إسترلينيًا، ما يساعد على وضع العاصمة البرتغالية باعتبارها الخيار الأكثر ملاءمة للمحفظة في أوروبا الغربية هو وجود العديد من الحانات التي تقدم حشوة البيتيسكو (أطباق صغيرة) مثل سلطة الأخطبوط.

ومتوسط ​​أسعار القهوة 1.50 جنيهًا إسترلينيًا، ووجبة المساء 14 جنيهًا إسترلينيًا.

5.فيتنام

فيتنام
فيتنام

وطعام الشارع الأكثر صحة والأرخص في فيتنام يجعلها من أرخص الوجهات السياحية الرخيصة 2024،ويمكنك تناول حساء مع نودلز الأرز، والكزبرة، والمرق الرائع، وقطعة كاملة من اللحم مقابل 1.50 دولار، أو كوب من القهوة العطرية القوية مقابل دولار واحد.

وفيما يتعلق بالنقل، إذا استأجرتِ دراجة نارية، سكون في جهوزية للجولات السياحية، ومع ذلك، فإن حافلات وقطارات المسافات الطويلة ميسورة التكلفة وموثوقة، كما أن الإقامة ممتعة وأسهل من حيث التكلفة مقارنة بأي مكان آخر في العالم تقريبًا.

6. سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا

تقدم عملة سريلانكا التي لا تزال تكافح، قيمة مذهلة للزوار الذين هم في أمس الحاجة إليها، وفي العاصمة كولومبو، تبلغ تكلفة الفنادق الفخمة التي تحتوي على حمامات سباحة لا متناهية على السطح يبلغ طولها 40 مترًا بالكاد 50 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة.

بينما تبلغ تكلفة القطارات إلى مدينة جالي المحصنة التي تعود إلى العصر البرتغالي حوالي 5 جنيهات إسترلينية - في الدرجة الأولى - بينما يمكنك دفع حوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا للبحث عن الفهود في متنزه يالا الوطني أو القيام برحلة بحرية لمشاهدة الحيتان، وزيارة الشواطئ ذات الرمال البيضاء، ومتوسط ​​أسعار القهوة 1 جنيه إسترليني، ووجبة المساء 4 جنيه إسترليني.

7. غامبيا

غامبيا
غامبيا

وتعتبرغامبيا أفضل الوجهات السياحية الرخيصة 2024 وهي أصغر دولة في البر الرئيسي لأفريقيا تحتوي على الكثير من الشواطئ الرملية الساحرة، وهي السمة الأكثر شهرة في غامبيا، ولكن هناك الكثير مما يمكنك الاستمتاع به في هذه المدينة مثل رحلات مشاهدة الطيور وفرس النهر والشمبانزي في منتزه نهر غامبيا الوطني، والفهود- الأراضي الرطبة التي يتم حراستها والدوائر الحجرية الغامضة.

ومع ذلك، وعلى الرغم من وجود بعض الفنادق الممتازة على شاطئ البحر، إلا أن عروض الشمس الشتوية في هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا رخيصة إلى حد سخيف، وبسبب المنطقة الزمنية المشتركة بتوقيت جرينتش، لا داعي للقلق بشأن اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

8. بالي، إندونيسيا

بالي، إندونيسيا
بالي، إندونيسيا

ويمكن أن تكون أسعار هذه الجزيرة الإندونيسية البركانية الاستوائية ميسورة التكلفة بشكل مذهل - خاصة إذا سافرتِ في مواسمها الممتدة من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر، عندما يصبح الطقس عادة أكثر جفافًا أو رطوبة بشكل تدريجي.

وتتكاثر الفنادق الاقتصادية عالية الجودة، ومعظم شواطئ بالي مجانية، وتميل الأنشطة إلى أن تكون صفقة رابحة وتبلغ نحوأقل من 30 جنيهًا إسترلينيًا لدروس الطبخ أو رحلات شروق الشمس المصحوبة بمرشدين إلى أعلى جبل باتور، كما أن تكلفة سيارات الأجرة قليلة، كما هو الحال مع ركوب دراجة نارية مستأجرة.

ومن ناحية الطعام، التزم بالوجبات الخفيفة الكلاسيكية على جانب الشارع مثل ناسي جينجو (الأرز والأطباق الجانبية مثل الفول السوداني المقلي، وكلها ملفوفة بأوراق الموز) أو تناول العشاء في مطاعم كانجووأوبود ذات الأسعار المعقولة.

ومتوسط ​​أسعار القهوة 2 جنيه إسترليني، ووجبة المساء 6.50 جنيه إسترليني.

9. بليز

بليز
بليز

في دولة بليز الواقعة في أمريكا الوسطى، ستجدين غابة مليئة بأشجار الجاغوار، وآثار حضارة المايا الرائعة، والكهوف، ومزارع القهوة، وشواطئ البحر الكاريبي، ولتمكين الغطس والغوص الرائعين، ستجدين جزءًا من ثاني أطول حاجز مرجاني في العالم.

وإلى جانب بعض المنتجعات الباهظة الثمن، تأتي متاجر ممتازة في المدن الشاطئية الهادئة، بينما ستكلفك رحلة الغطس مرتين مبلغًا صغيرًا يصل إلى 125 جنيهًا إسترلينيًا، ومتوسط ​​أسعار القهوة 3 جنيهات إسترلينية، ووجبة المساء 8 جنيهات إسترلينية.

10.جامايكا

جامايكا
جامايكا

تظل جامايكا الوجهة الأفضل قيمة في منطقة البحر الكاريبي، ويعتمد هذا التصنيف على الأسعار التي تم مسحها في مركز الساحل الشمالي لخليج مونتيغو، وهي وجهة لرواد الشاطئ والغطس ومستكشفي الغابات المطيرة، وتقع هذه الجزيرة الكاريبية المحببة لموسيقى الريغي أيضًا على شلالات وافرة، حيث تبدأ جولات Viator من 33 جنيهًا إسترلينيًا، ومتوسط ​​أسعار القهوة 3 جنيهات إسترلينية، ووجبة المساء 13 جنيهًا إسترلينيًا.