حيل جمالية للمرأة الأربعينية لإطلالة أصغر سناً

حيل جمالية للمرأة الأربعينية لإطلالة أصغر سناً على خطى أحدث اطلالة للنجمة شاكيرا

إحسان علّوه
14 سبتمبر 2023

النجمة العالمية شاكيرا ذات الـ 46 عاماً، استأثرت على الأضواء بإطلالتها اللافتة خلال تسلمها جائزة    Video Vanguard في حفل توزيع جوائز VMAs 2023، وظهرت الى جانب فستانها المميز البراق، بجمال طبيعي ساحر بالمكياج الخفيف الذي عزز من نعومة جمالها وملامحها الطفولية، الى جانب تسريحة شعرها الحيوية، فنلقي نظرة معكم على مجموعة حيل مكياج تساعد على منح المرأة الملامح الطفولية والحصول بالتالي على عمر أصغر سنا على خطى الفنانة شاكيرا.

حيل جمالية للحصول على ملامح طفولية على طريقة شاكيرا:

النجمة شاكيرا بدت بملامح طفولية ناعمة في احدث اطلالاتها حيث تصدر جمالها اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا بأنها كلما تكبر في السن، تبدو أصغر في الملامح، رغم أنها بلغت عتبة الـ 46 عاما. ورغم أن شاكيرا تتميز بتقاسيم وجه ناعمة تجعلها بإطلالة رقيقة، لكنها ايضا تستخدم حيل جمالية تساعدها على تعزيز ملامحها الطفولية بكل شفافية بعيدا عن الملامح الحادة والتي ترتكز خاصة في المكياج على رسمات العيون القوية وخطوط المكياج البارزة، فإليك بعضا من الحيل الجمالية لتبدين أصغر سناً على طريقة شاكيرا:

حيل جمالية للحصول على ملامح طفولية على طريقة شاكيرا
حيل جمالية للحصول على ملامح طفولية على طريقة شاكيرا

حواجب طبيعية وكثيفة

تظهر الحواجب جمال وجهك وتألقه، لكن ان كانت حادة وقاسية ستضفي على ملامحك سنوات اضافية من العمر. وهنا، عليك المحافظة على رسمة حواجب طبيعية قدر الإمكان، والتي ترتكز على تناسق لون حواجبك مع شعرك وأن يكون الحاجبين بدرجة أفتح بقليل. وهذا لا يعني بأن لا تلجئي الى تكثيف الحواجب وتعبئة الفراغات، بل ان هذا يعتبر خطوة ضرورية لمنح الحاجبين الكثافة الطبيعية والطفولية بعيدا عن الحواجب المفرغة او الرفيعة التي يمكن ان تجعل ملامحك أكبر سناً.

وهنا، استخدمي قلم الحواجب لملء فراغات حاجبيك، واحرصي على أن يكون لون قلم الحاجب قريباً من لون حاجبيك الأصلي لتبدو نظرتك طبيعية عفوية.

 Precisely, My Brow
Precisely, My Brow

ننصحك باستخدام قلم تحديد الحواجب Precisely, My Brow من بنفت والذي أعجبنا كثيرا بسبب دقته الفائقة في تحديد الحواجب فتتمتعين بإطلالة شعيرات طبيعية تأسر القلوب. بعدها، ثبتّي إطلالة حاجبيك بجِل الحواجب الشفاف 24Hour Brow Setter..

 جِل الحواجب الشفاف  Brow Setter
 جِل الحواجب الشفاف  Brow Setter

اخفاء الهالات الداكنة

لاحظي معنا بأن بشرة النجمة شاكيرا خالية من العيوب مثل الهالات الداكنة. فهذه المشكلة الجمالية ان اتضحت حول العين، تمنح المرأة الأربعينية سنوات اضافية. ومن هنا، عليك محو هذه الهالات لتجعلي ملامحك قدر الإمكان أقرب للـ "بايبي فايس" Baby Face. ضعي كريم إخفاء العيوب حول عينيك لإخفاء التصبغات واحرصي على الدمج الجيد من خلال الطبطبة، ولا تنسي أن تضعي كريم العين قبل النوم  لتفتيح اللون الداكن وإخفاء الخطوط الدقيقة بها.

Very Valentino
Very Valentino

ننصحك بكونسيلر "فيري فالنتينو" Very Valentino من "فالنتينو بيوتي" Valentino Beauty. يمتاز هذا المنتج بتركيبة مُعزّزة بجزيئات عاكسة للضوء وأداة تطبيق ناعمة وثلاثة طرق استخدام، كما يتوفّر في عشرين لوناً فيشكّل إضافةً مميزةً إلى مجموعة مستحضرات تجميل "فالنتينو بيوتي"  Valentino Beauty وتكملةً مثاليةً لنظام مكياج البشرة. أكثر ما أعجبنا بهذا الكونسيلر ، أنه ينفرد بتركيبة مرطِّبة تدوم لمدّة 24 ساعةً ما يُعتبَر ابتكاراً غير مسبوق في عالم مستحضرات التجميل. كما ان هذا المستحضر غني بتركيبة "روما لايت كومبلكس" Roma-Light Complex، وهي تقنية غنية بلآلئ متناهية الصغر وعاكسة للضوء تنفرد بها العلامة، فيضفي على البشرة إشراقاً طبيعياً لتتألقي بإطلالة بملامح طفولية.

صُمّم هذا الكونسيلر بتركيبة كريمية ناعمة تدوم حتى 24 ساعةً، تمّ تعزيزها بالغليسرين، والكافيين والفيتامين E، ليضفي إشراقاً وحيويةً على محيط العين مع تأثير مرطّب. يجمع هذا الكونسيلر ما بين القوام الخفيف والتغطية الكاملة، وينساب على البشرة بسلاسة تامة من دون أي تكدّس فيما يسمح لها بالتنفس من دون ترك أي شعور بالجفاف، ما يعتبر أفضل خيار للمرأة الأربعينية.

شاكيرا
شاكيرا

 نؤكد لك بعد تجربة هذا المنتج أن تطبيقه سهل، إذ تضمن أداة التطبيق الجديدة الناعمة كالرّيش تطبيقاً في منتهى السهولة والدقة والسلاسة. يُعتبر سطحها الأملس مثالياً لتعزيز التغطية تدريجياً حول المناطق الحساسة، فيتيح للتركيبة الاندماج بسلاسة تامة على البشرة فور تطبيقها. كما يضمن الرأس المدبّب إلى جانب أداة التطبيق المدمجة فائقة المرونة، تطبيقاً في منتهى الدقة عبر التقاط الكمية المثالية من المستحضر.

إخفاء خطوط الفم والأنف

خطوط الابتسامة حول الفم تسلبك بالتأكيد الملامح الطفولية وتمنحك المظهر الحاد للوجه. وانطلاقا من هنا، عليك اخفاء هذه الخطوط من خلال مرحلتين: الأولى الترطيب اليومي، والثانية من خلال استخدام البرايمر. فتطبيق كريم مرطب يمنع عن بشرتك التشققات ويخفف البقع والهالات السوداء. فهذه المنطقة في وجهك تتعرض للجفاف الذي يساهم في إبراز تجاعيد الوجه وخطوطه بأسلوب فاضح.

 Chanel LE LIFT CREME FINE
Chanel LE LIFT CREME FINE

ننصحك بتوزيع كريم الترطيب على كل اجزاء البشرة بكمية متساوية، مع تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه. فهذه الخطوة تعيد الحيوية محيط منطقة الفم. ننصحك بتجربة مستحضر Chanel LE LIFT CREME FINE الذي يضمن الترطيب الجيد بنوعيته ومكوّناته لسطح البشرة، مع الحفاظ على التوازن وإفراز كميات أقل من الدهون، خصوصاً عند تمرير هذا المرطب حول الشفاه مباشرة بعد الاستحمام.

ولإخفاء خطوط الابتسامة قبل وضع المكياج، مرري البرايمر الفاتح على الخطوط المحيطة بالشفاه واستعيني بمستحضر برايمر YSL Couture Eye Primer بمكوناته الكريمية القادرة على التخفيف من الخطوط عن طريق الطبطبة للحصول على بشرة خالية من الشوائب. قومي بعدها بوضع البودرة الخاصّة بك بعد كريم الأساس على بشرتك مع التركيز على أماكن التجاعيد الموجودة حول الفم والأنف لإخفاء هذه الخطوط.

الكحل النيود بعيدا عن الألوان الحادة

ابتعدت شاكيرا بهذه الإطلالة عن الملامح الحادة والقاسية التي تمنحها الظلال الداكنة وقلم الكحل للعيون. اتجهت بأن تبدو عيناها بمظهر طبيعي ناعم ومشرق في نفس الوقت. استخدمت الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً وبمظهر طفولي وليس حاد. هذه الحيلة يمكنك ببساطة استخدامها اما بقلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل، او جربي محدد العيون الابيض  SISLEY PARIS Phyto-Khol " فيتو كحل بيرفكت" من سيسلي.

الكحل النيود بعيدا عن الألوان الحادة
SISLEY PARIS Phyto-Khol

الظلال الترابية الفاتحة والرموش الطويلة

اكتفت شاكيرا بظلال عيون ترابية فاتحة مع لمسة من الغليتر الوردي لتبدو نظرة عينيها مؤطرة بلون طبيعي وهادئ زاد من جاذبية عينيها. اعتمدي هذه الطريقة للحصول على عيون جميلة بمظهر طفولي.

Gucci Beauty
Gucci Beauty

وبالطبع لم تتخلى شاكيرا عن الرموش الطويلة المستعارة التي تعزز من اتساع العين وحجمها الى جانب ضربات الماسكارا الكثيفة السوداء. فالرموش الطويلة تعزز من ملامحك الطفولية. اخترنا لك ماسكارا MASCARA L’OBSCUR من Gucci Beauty لرموش بارزة وكثيفة تؤطر شكل العين بأناقة وتدوم لغاية 12 ساعة.

الخدود الوردية

الخدود المتوردة سمة جمالية تتسم بها الشابات على عكس الخدود الباهتة والمترهلة. ولتبدين اصغر سناً على طريقة شاكيرا،  احرصي دائماً على وضع اللون الوردي على خدّيك لإظهار نضارة بشرتك وشبابها. اخترنا لك بلاشر "سكين فيتيش"   Skin Fetish   من "بات ماك غريس"Pat McGrath.. أطلقت "بات ماكغريث" Pat McGrath ، مجموعة أحمر الخدود "سكين فاتيش" Skin Fetish "ديفين بلاش ديفين روز" Divine   Blush Divine Rose III  التي تعتبر الخيار الأمثل لمحبات المكياج الطبيعي، حيث تتألق بألوان لامعة ولمسات أنيقة بتركيبات مثالية.

at McGrath
Pat McGrath.

  لفتنا هذا المنتج لأنه يمنح الوجنتين لمسة وردية ناعمة بفضل تركيبته الخفيفة الوزن التي تدوم طويلاً وتدرجاته اللونية الجذابة شبه المطفية. بعد تجربة هذا البلاشر ننصح بتطبيقه للحصول على ملامح طفولية متوردة.

 الشفاه الطبيعية

للحصول على مظهر شفاه طبيعي يمنحك مظهر الـ "بايبي فيس"، قومي دائماً بوضع أحمر الشفاه القريب من لون شفتيك مثل الوردي او البيج. اخترنا لك أحمر الشفاه والخدود الجديد "Good Girl Blusher"  من HERRERA BEAUTY بدرجة Rose Jasmine (درجة رقم 1070) لأنه يعكس التألق الطبيعي على الشفاه ويدوم حتّى 8 ساعات.

HERRERA BEAUTY
HERRERA BEAUTY

ترطيب البشرة

مظهر بشرة النجمة شاكيرا بدت بسطح حيوي ومتوهج والسر يعود الى استخدامها كريمات الترطيب اليومية المناسبة لنوعية بشرتها الى جانب شرب كمية كافية من المياه.

اتبعي هذه الحيل الجمالية واحصلي على ملامح طفولية على غرار النجمة العالمية شاكير.

صور شاكيرا من حسابها على انستغرام.