النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج كالمحترفين بالخطوات

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج كالمحترفين بالخطوات
1 / 3
طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج كالمحترفين بالخطوات
تمشيط الحواجب بفرشاة الماسكارا
2 / 3
تمشيط الحواجب بفرشاة الماسكارا
حدّدي حاجبيك بقلم رسم حواجب من بداية جاجبك حتى نهاية الطرف
3 / 3
حدّدي حاجبيك بقلم رسم حواجب من بداية جاجبك حتى نهاية الطرف

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج كالمحترفين بالخطوات للحصول على حواجب رائعة ومتناسقة. تمنحك الحواجب التوازن والتناسب مع الوجه والعينين، وتغير مظهرك بالكامل إذا اتخذت الخطوات الصحيحة. تعاني بعض النساء من حواجب خفيفة جداً، وبالتالي يصبح من الصعب في بعض الأحيان رسم شكل الحاجب بشكل صحيح وملائم. وبغض النظر عن حالة حاجبيك، يمكنك تنظيفها ورسمها بطريقة تجعلها تبدو طبيعية عن طريق ملئها باستخدام المكياج،  فإليك طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج كالمحترفين بالخطوات. 

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج

  • تمشيط الحواجب
  • اختيار اللون المناسب
  • اختيار المكياج المناسب
  •  تطبيق رسمة الحواجب
  • تمشيط وتثبيت الحواجب

الخطوة الأولى: تمشيط الحاجبين 

قبل ملء الحاجبين، استخدمي فرشاة الحاجب لتنظيف حواجبك وتمشيطها للأعلى. فعلى الرغم من استخدامها بشكل أساسي كأداة لوضع الماسكارا، إلا أن الفرشاة الملفوفة قد تكون فعالة في هذه الحالة أيضاً. بعد ملء الحواجب، يمكنك تمشيطها للأعلى مرة أخرى لمزج اللون جيداً والتأكد من شكل حاجبيك.

الخطوة الثانية: اختيار اللون المناسب

إذا كان شعرك داكناً، فاحرصي على اختيار لون قلم حواجب أفتح بدرجة أو اثنتين من اللون الطبيعي لحواجبك. من ناحية أخرى، إذا كان شعرك فاتحاً، يمكنك اختيار درجة لون أغمق من نصف إلى درجة واحدة من لون حواجبك الطبيعي. 

الخطوة الثالثة: اختيار المكياج المناسب

هناك عدة أنواع مختلفة من مكياج الحواجب للاختيار من بينها، ولكل منها تأثير مختلف. يعتمد نوع مكياج الحاجب الذي تختارينه على الطريقة التي تريدين أن تبدو بها حواجبك. يمكنك حتى استخدام أنواع مختلفة من المكياج مرة واحدة لإضفاء مظهر أكثر تعقيداً:
 

  • أقلام الرصاص وأقلام الحواجب تعد رائعة لتحديد وتعبئة الحاجبين، فاستخدمي أقلام الحواجب لإضفاء مظهر أنيق ونظيف.
  • جل محدد الحواجب يخلق مظهراً أكثر جرأة ويملأ ويثبّت شعر الحاجب في مكانه. فاستخدمي جل الحواجب للحواجب الجريئة والعصرية.
  • تملأ بودرة الحواجب فراغات الحاجب وتخلق مظهراً ناعماً وطبيعياً، حيث تعمل البودرة بشكل جيد لملء الفراغات.
  • ماسكارا الحواجب متوفرة بأشكال مختلفة وملونة، فهي جيدة لتمشيط الحواجب، وتثبيت الشعر في مكانه، وتطبيق الملمس والامتلاء على الحواجب. إذا كانت ماسكارا الحاجب ملونة، فإنها تمنح حاجيبك لوناً أيضاً.

الخطوة الرابعة: التطبيق

ضعي قلم الحواجب الذي اخترته على أعلى مستوى منتصف فتحة الأنف وضعي علامة على هذه النقطة على حاجبيك، فستكون هذه نقطة البداية لحاجبيك المثاليين.

تتقوس معظم الحواجب حول العين ولكن يمكنك تغيير هذا القوس قليلاً لصالحك لإضفاء مظهر أكثر وضوحاً. ضعي قلم الحواجب في منتصف فتحة أنفك وامسكيه بزاوية بحيث يتماشى مع الحافة الخارجية لقزحية العين، بعدها ضعي علامة على هذه النقطة بقلم الحواجب.

تعتبر نقطة نهاية الحاجب مهمة أيضاً لأنها تعطي شكلاً محدداً لوجهك بالكامل. فامسكي بالقلم في منتصف فتحة الأنف وقومي بمحاذاة الزاوية الخارجية لعينك. حددي النقطة التي يلتقي فيها قلم بحاجبيك لأن هذه ستكون نقطة النهاية لهما.
 

يمكنك أيضاً استخدام بودرة الحواجب أو ظلال العيون لملء حواجبك. لا تضيفي الكثير من الألوان بالقرب من نقطة البداية لأنها قد تبدو قاسية جداً واملئي القوس وباقي الحاجب. واستخدمي حركات صغيرة كما لو كنت ترسمين شعر الحاجب الفردي حتى تبدو حواجبك طبيعية.

الخطوة الخامسة: تمشيط وتثبيت الحواجب

يمكنك التأكد من أن حواجبك تبقى ثابتة طوال اليوم وتبدو رائعة حتى في نهاية اليوم. فقط استخدمي مشط الحواجب لتمشيط الحاجب في مكانه ثم ضعي جل الحاجب لتثبيته. قومي برش مثبت الشعر على قطعة قطن ثم مرريها برفق على حاجبيك من نقطة البداية حتى النهاية لتثبيته تماماً. بديل آخر هو استخدام الفازلين لتثبيت حواجبك في مكانها.

×