مايا دياب بعد خضوعها لحقن الشفاه الروسية

تعرفي على مزايا تقنية Russian Lips التي تستهوي النجمات

نانسي شربل
10 يوليو 2023

في عالم التجميل، هناك العديد من التقنيات الشائعة المختلفة المستخدمة لتحسين مظهر الشفاه، ولكن إحدى أكثر التقنيات الشائعة اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"انستغرام" هي تقنية "حقن الشفاه الروسية". وتم تصميم تقنية حقن الشفاه الروسية لزيادة الحجم بالقرب من مركز الشفاه، وإنشاء شكل قلب يشبه "الدمية الروسية". من خلال التركيز على توازن الشفاه، يتم الحصول على مظهر طبيعي وفاتن من دون المبالغة في حدود الشفاه.
تقنية الشفاه الروسية هي طريقة فريدة من نوعها لحقن حشوات الشفاه وتهدف إلى إعادة إنتاج الشكل الجميل للشفاه الذي تمتلكه معظم النساء الروسيات، وهو شفاه أعرض وأطول وأكثر تسطحًا. فتعرفي معنا اليوم على عملية Russian Lips التي خضعت لها عدة فنانات بينهن الفنانة مايا دياب. 

ما هي الشفاه الروسية؟

أصبحت الشفاه الروسية من أكثر الإجراءات شعبية في عالم التجميل الحديث، حيث تتجه المزيد من النساء نحو الشفاه الروسية بدلاً من حقن الفيلر التقليدية، وعادة ما يتم عمل الشفاه الروسية لإعطاء الشفاه حجمًا أكبر باتجاه الوسط مع قلب مثل شكل الشفاه.

jpg أصبحت الشفاه الروسية من أكثر الإجراءات شعبية في عالم التجميل الحديث
أصبحت الشفاه الروسية من أكثر الإجراءات شعبية في عالم التجميل الحديث

مظهر الشفاه الروسي يتم باستخدام نفس النوع من حشوات حمض الهيالورونيك التي يتم استخدامها في علاج حشو الشفاه العادي، إنها الطريقة التي يتم بها حقنها فقط، ويتحقق المظهر عندما تقوم أخصائية التجميل بحقن الفيلر رأسياً في رسم الشفاه. 

يتميز أسلوب الشفاه الروسي بشفة علوية ممتلئة وشفة سفلية أقل بروزًا، مما يضفي مظهرًا على شكل قلب على الشفاه. أيضاً، شيء واحد يجب مراعاته هو أن أشكال الشفاه يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا بين الأفراد، ولن يكون لدى كل الأشخاص هذا الشكل المحدد للشفاه.

كيف تتم عملية حقن الشفاه الروسية

.jpg حقن الشفاه الروسية تمنح مركز الشفاه شكل قلب رقيق
حقن الشفاه الروسية تمنح مركز الشفاه شكل قلب رقيق

حقن الشفاه الروسية أو Russian Lip Filler هو إجراء تجميلي حيث يحقن الممارس حشوات جلدية في الجزء المركزي من الشفاه، ويرفع الشفة العليا ويقلل من بروز الشفة السفلية، مما يؤدي إلى انحناء على شكل حرف V باتجاه الذقن. هذا النمط من تكبير الشفاه، الشائع في روسيا والآن على مستوى العالم، أدى إلى صياغة مصطلح "Russian Lip Filler. تتضمن هذه التقنية حقن قطرات صغيرة من حشو الجلد في الشفة، مع التركيز بشكل أساسي حول نصف الش للحصول على مظهر على شكل قلب. كما يتم حقن الفيلر عموديًا في نقاط حقن متعددة وسحبها لأعلى من القاعدة إلى أعلى الشفة، وليس أفقيًا باستخدام تكبير الشفاه التقليدي. 

أصبحت الشفاه الروسية علاجًا شائعًا بشكل متزايد بين النساء بسبب نتيجتها الطبيعية وجمالها. وعلى عكس تقنيات تحسين الشفاه الأخرى، تم تصميم عملية تكبير الشفاه لخلق مظهر أكثر تحديدًا ورفعًا، بدلاً من مجرد إضافة الحجم. الشفاه الروسية أكبر في الطول وليس الحجم، الأمر الذي يتطلب وقتًا أطول للعلاج بسبب زيادة المنتج اللازم لتحقيق المظهر المطلوب.

الفرق بين تقنية الشفاه الروسية وفيلر الشفاه التقليدي

.jpg تركز تقنية حقن الشفاه الروسية على المزيد من الفيلر في وسط الشفاه
 تركز تقنية حقن الشفاه الروسية على المزيد من الفيلر في وسط الشفاه

الفرق في المظهر

تركز تقنية حقن الشفاه الروسية على المزيد من الفيلر في وسط الشفاه، بكميات أقل باتجاه الزوايا. وفي المقابل، توزع التقنية التقليدية الحشو بالتساوي عبر الشفاه، مما يزيد من فرصة ظهور "شفة البطة".

كمية الحشو

عادةً ما تستخدم تقنية Russian Lips حشوًا أقل من الإجراء التقليدي حيث ينصب التركيز على إعادة تشكيل أنسجة الشفاه الموجودة بدلاً من إضافة حجم كبير. ومع ذلك، يجب تحديد كمية الحشو المستخدمة في أي تقنية بناءً على التقييم الفردي والنتائج المرجوة.

المخاطر المحتملة لحقن الشفاه الروسية

.jpg نتائج حقن الشفاه الروسية فورية
نتائج حقن الشفاه الروسية فورية

حقن الشفاه الروسية هي تقنية فريدة تمنح مركز الشفاه شكل قلب رقيق. وتختلف هذه التقنية عن حشوات الشفاه التقليدية لأنها تميل إلى رفع الشفة بدلاً من إضافة الحجم وتجعلها تبدو أكثر انبساطًا وليست راسية، مما يؤدي إلى نتيجة طبيعية أكثر.
ولكن كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي، هناك مخاطر محتملة لحقن الشفاه الروسية، بما في ذلك العدوى أو عدم التناسق أو عدم الرضا عن النتيجة. وفي حالة تقنية Russian Lips، هناك أيضًا خطر تلف أنسجة الشفاه بسبب طريقة الحقن المحددة المستخدمة. وبالتالي، من الضروري اختيار محترف مؤهل لهذا الإجراء.
ومن أبرز المخاطر المحتملة لحقن الشفاه الروسية:

⦁    الكدمات حيث يمكن أن تحدث الكدمات في موقع الحقن وعادة ما تزول في غضون أيام قليلة.
⦁     التورم حيث يمكن أن يحدث التورم بعد الحشو، لكنه عادة ما ينحسر في غضون أيام قليلة.
⦁     العدوى، على الرغم من ندرتها، يمكن أن تحدث العدوى في موقع الحقن. ومن الضروري اتباع تعليمات الرعاية بعد العملية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.
⦁     رد الفعل التحسسي حيث قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه مادة الفيلر المستخدمة في تقنية الشفاه الروسية.
⦁     المظهر غير المتكافئ، إذا لم يتم حقنه بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي إلى مظهر غير متساوٍ أو متكتل.

نتائج حقن الشفاه الروسية

نتائج حقن الشفاه الروسية فورية، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يهدأ أي تورم أو كدمات، ويمكن رؤية النتائج النهائية في غضون 2-4 أسابيع.
وتدوم نتائج حقن الشفة الروسية ما يقرب من 6-12 شهرًا اعتمادًا على التمثيل الغذائي للفرد ونوع الحشو المستخدم وكيفية معالجة الجسم له. ومع ذلك، في بعض الحالات، لا تدوم نتائج عمليات حشو الشفاه التقليدية لفترة طويلة مقارنة بتقنية الشفاه الروسية.

كم من الوقت تستغرق حقن الشفاه الروسية

يستغرق فيلر الشفاه الروسي من 30 إلى 45 دقيقة، ويتطلب إنشاء شكل القلب المميز ضعف الوقت اللازم لتقنيات حشو الشفاه القياسية. ويستغرق حقن كميات صغيرة من مادة الفيلر بين أنسجة الشفاه وقتًا ولكنه ينتج عنه نتيجة ناعمة ودقيقة.

ولأنه يتم حقن مادة الفيلر في قاعدة الشفة بدلاً من الحافة، يتم تقليل الألم بشكل كبير. ومع ذلك، نظرًا لأن حشو الشفاه الروسي يتم من خلال حقن متعددة باستخدام إبرة صغيرة، فقد تكون الكدمات أكثر وضوحًا مقارنة بالحشو التقليدي، ولكن هذا سيحل في غضون فترة قصيرة بعد الإجراء.

مايا دياب وحقن الشفاه الروسية

1 رئيسية .jpg مايا دياب بعد خضوعها لحقن الشفاه الروسية
مايا دياب بعد خضوعها لحقن الشفاه الروسية

تعد عملية تكبير الشفاه من أكثر العمليات التي تلجأ إليها الفنانات والنساء عامة، حيث خضعت معظم الفنانات والممثلات في العالم العربي لهذه العملية، ولربما من أول العمليات التجميلية التي خضعت لها مايا دياب هي عملية تكبير الشفاه. ولكن مؤخراً ظهرت مايا بشفاه منفوخة أكثر من الأول، وخاصة في الشفّة العلوية، مما يشير الى خضوعها لحقن جديدة في شفاهها وهي حقن الشفاه الروسية، فظهرت الفنانة مايا دياب مؤخراً بشفاه أكثر امتلاءً عن قبل، حيث قامت الفنانة بعملية رفع الشفّة العلوية وتقصير المسافة بين الشفايف والأنف من خلال تكبير الشفاه بالحقن الروسية.

.jpg ما هي عملية Russian Lips التي خضعت لها الفنانة مايا دياب
ما هي عملية Russian Lips التي خضعت لها الفنانة مايا دياب

وعملية رفع الشفّة العلوية تهدف إلى تقصير المسافة بين الأنف وأعلى الشفتين من خلال زيادة نسبة النسيج الزهري المرئي مما يجعل الشفتين بارزتين أكثر. ولكن قبل العملية، يقوم الطبيب بقياس الطول بين الشفة العليا والأنف ليعرف ما إذا كانت المريضة مرشحة جيدة لهذه العملية.