أحذية مسطحة للعروس

الأميرة رجوة الحسين تعيد موضة الأحذية المسطحة إلى الواجهة مجدداً..فكيف تختاريها؟

6 يونيو 2023

لا يختلف إثنان أن الأحذية المسطحة تمنحك إطلالة مريحة في كل الأيام، فكيف يوم زفافك حيث ستتنقلين بين الضيوف والرقص حتى ساعات متأخرة. وبعد أن اختارت الأميرة رجوة الحسين حذاءاً مسطحاً يوم زفافها فلا بد أن تثير هذه الصيحة فضول وإعجاب العرائس لإعتماد الأحذية المسطحة يوم الزفاف. لذا سنقدّم لك من موقع "هي" دليلاً كاملاً لاختيار الأحذية المسطحة يوم الزفاف وبعض النصائح المهمة عند انتقاء موديل حذاء مسطح لفستان زفافك.

لقطة تظهر الحذاء الذي اختارته الأميرة رجوة ليوم زفافها
لقطة تظهر الحذاء الذي اختارته الأميرة رجوة ليوم زفافها

لماذا عليك تنسيق الأحذية المسطحة هذا الموسم؟

بعد أن شاهدنا الأميرة رجوة الحسين تدخل إلى قاعة زفافها في قصر زهران بحذاء مسطح، وقعنا بغرام هذه الفكرة ويبدو أنها ستشجع الكثير من الفتيات على اعتماد هذا النوع من الأحذية يوم زفافهن. فما هي الأسباب التي ستدفعك لتنسيق الحذاء المسطح هذا الموسم مع تصميم فستان زفافك؟

حذاء مسطح للعروس
حذاء مسطح للعروس

لن يلاحظ أحد بأن اخترت حذاءاً مسطحاً!

على الرغم من أن كل الأنظار متجهة إليك وعلى إطلالتك يوم الزفاف، لكن اختيار حذاء مسطح لن يلاحظه الكثيرون في زفافك خاصة إن كان الفستان بتصميم طويل يغطي الحذاء. لذا لا تترددي أبداً إن كنت تنوين التنقل والرقص بكل راحة يوم زفافك باختيار حذاء بدون كعب.

حذاء مسطح اختارته الأميرة رجوة الحسين
حذاء مسطح اختارته الأميرة رجوة الحسين

سترتدين هذا الحذاء مرة جديدة بعد زفافك

إنطلاقاً من مبدأ اختيار القطع التي يمكن الإستفادة منها اكثر من مرة، فإن الحذاء المسطح يمكن ارتداءه أكثر من مرة بعد الزفاف في إطلالات متعددة. على عكس الأحذية ذات كعب عال التي لن تكرري تنسقيها أكثر من مرة بعد زفافك.

مواصفات لا تتوفر إلا في الأحذية المسطحة

مهما كان حذاؤك بكعب عال مريح وعملي لن يقارن بحذاء آخر بكعب مسطح، فالأحذية المسطحة تمنحك الراحة مهما طالت ماسم زفافك، والرقص لساعات دون تعب وأخيراً لن تسبب لك هذه الأحذية ورم القدمين أو أي جروح أو أذية لقدميك.

نصائح لتنسيق الحذاء المسطع مع فستان زفافك

لاختيار الأحذية المسطحة بأفضل طريقة يوم زفافك وتنسيقها مع فستانك أصول متعددة، عليك لأن تقرئيها جيداً لتحصلي على إطلالة آخر موضة وعصرية في زفافك هذا الموسم

أحذية ناعمة ومسطحة لعروس 2023
أحذية ناعمة ومسطحة لعروس 2023

ابحثي عن فستان زفافك أولاً

قد تعتقدين أنك وجدت حذاء الزفاف الذي تحلمين به، ولكنك سترغبين في الانتظار حتى تجدين فستان الزفاف الخاص بك أولاً. يجب أن تتطابق أحذية الزفاف مع أو تكمل كل جانب من جوانب ثوبك، بما في ذلك اللون والأناقة واكسسوارات الباقية. سترغبين في ارتداء حذاء يكمل شكل الفستان، وهو شيء لا يمكنك ضمانه إذا اشتريت حذاء الزفاف أولاً.

طول فستان الزفاف مهم أيضاً، إذا اخترت ارتداء فستاناً قصيراً في يومك الخاص، فسيكون حذائك أكثر وضوحاً ويحظى بقدر أكبر من الاهتمام. قد تقررين ارتداء أحذية مسطحة ذات قطع مميزة تضيف بريقاً أو بريقاً وهذا أمر جيد لإطلالتك.

من ناحية أخرى، ستغطي فساتين الزفاف الطويلة معظم موديلات الأحذية، لذلك قد يؤثر هذا في قرارك بشأن أي  حذاء سترتديه وكم طول الكعب إن وجد!

التزمي بأسلوب زفافك

يجب أن تتناسب أحذية الزفاف للعرائس أيضاً مع أسلوب الزفاف، الآن بعد أن اخترت فستان الزفاف بالفعل، يمكنك اختيار الأحذية بناءً على مظهر الزفاف العام الذي تبحثين عنه. سواء كان أسلوب زفافك Vintage أو Modern  وغيرهما سترغبين في أن يتناسب حذائك مع إطلالتك بشكل عام.

يمكنك أيضاً اختيار أحذية الزفاف المصممة التي تكمل تصميم فستان الزفاف الخاص بك، مثل الأحذية االدانتيل الكلاسيكي، أو الأحذية المسطحة المصممة من قماش آخر والمزينة كالتول والساتان. تتطلب فساتين الزفاف هذه حذاءاً يتناسب بشكل أكبر مع نمط الفستان، مما يخلق مظهراً موحداً للعروس.

ضعي خطة ثانية أو Plan B

يجب على العرائس أن يفكرن في اختيار موديلين من أحذية الزفاف بدلاً من زوج واحد فقط، هذا لأن الأمور قد لا تسير دائماً كما هو مخطط لها في يومك الكبير. هناك دائماً فرصة لسوء الأحوال الجوية أو كارثة في الأحذية، مما يعني أنه من الجيد أن يكون لديك خطة بديلة.

يمكنك اختيار ارتداء حذاء بكعب عالٍ أثناء الحفل الخاص بك ولكن ارتداء مسطح أثناء حفل الاستقبال حتى تتمكنين من الرقص طوال الليل براحة أكبر قدر الإمكان. يمكن لظروف الطقس المبللة أن تخلق الطين والعشب الرطب، قد لا تكون الأحذية ذات الكعب العالي هي الخيار الأفضل لهذه الأنواع من الظروف.

بشكل عام، من الأفضل أن يكون لديك زوج أحذية احتياطي. حتى إذا كان حذاء الزفاف الخاص بك مريحاً للغاية، فإن حذاءك الاحتياطي موجود فقط في حال ارتدت كعب أو حزام أو واجهت طقساً سيئاً.