بلقيس

10 أغاني صنعت شهرة بلقيس في الأعمال الرومانسية بأكثر من لهجة..بالتزامن مع طرح فيديو كليب "عرفتوه"

محمود صلاح
20 مايو 2023

بلقيس استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تحقق نجاحا ملفتا في الأعمال الغنائية التي قدمتها بأكثر من لهجة، ورغم تنوع الأغاني التي قامت بغنائها، لكن ظل الطابع الرومانسي يسيطر على العديد من هذا الأعمال، التي حققت نجاحا وانتشارا واسعا، جعلها في قائمة أكثر النجمات حضورا على الساحة الغنائية في الخليج والعالم العربي، وقد طرحت بلقيس خلال الساعات الماضية أحدث فيديو كليب لها حمل عنوان "عرفتوه".

1- بلقيس تخوض تجربة جديدة بأغنية "عرفتوه"

بلقيس طرحت في الساعات الماضية فيديو كليب "عرفتوه" الذي يعد من أحداث الأعمال الغنائية لها باللهجة الخليجية، واعتبرت النجمة الإماراتية أن الفيديو كليب يحمل العديد من الرسائل، فقامت بإهدائه للنرجسيين على حسب وصفها، وذلك في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، فكتبت : "أغنية (عرفتوه) اهداء لجميع النرجسيين".

وتقول كلمات الأغنية التي تصدرت اهتمام الجمهور بعد طرحها بدقائق قليلة: "مو طبيعي فجأة رجع كله أشواق! موت مشتاق حتى الفراق بكل صدمة يشوف. والظروف اللي خلقها واللي سواه؟! وصده وقساه ومدري شجاه! ورضيت فجأة ظروفه!! عرفتوه؟!"، وقد كتب كلمات الأغنية مشاري ابراهيم، وهي من ألحان عبدالعزيز لويس، وتوزيع علي المتروك.

بلقيس تخوض تجربة جديدة بأغنية "عرفتوه"
بلقيس تخوض تجربة جديدة بأغنية "عرفتوه"

2- أغنية "دبلوماسي" باللهجة المصرية

بلقيس قدمت في الفترة الماضية أكثر من أغنية باللهجة المصرية من بينها أغنية "دبلوماسي" التي تعاونت فيها مع الملحن عزيز الشافعي، ولاقت الأغنية تفاعلا واسعا وقت طرحها، وكانت تأكيد جديد على حالة التنوع الغنائي الذي نجحت فيه بلقيس خلال الـ10 سنوات الأخيرة، من ناحية تقديم العديد من الأعمال الغنائية بأكثر من لهجة عربية، وتقول كلمات الأغنية : "حبيبي انا جاية اقولك ان انت عاجبني كلك.. دماغك باحترمها ودماغي انت اللي فاهمها .. يا راسي ودبلوماسي يا مسيطر على إحساسي إنت الحب الوحيد.. والموضوع الأساسي .. لا باحوّر ولا بأفور انا باعاكسك رسمي تصور"، الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال حمداوي، ومكس وماستر جلال حمداوي ومن إخراج علي أبو طالب.

3- أغنية "صابرة" باللهجة المغربية

أغنية "صابرة" من الأعمال الرومانسية التي حققت صدى واسع، بسبب قصتها المستوحاة من أحداث حقيقية، واللون الموسيقي الذي قدمته الفنانة الإماراتية، وقدرتها على أداء اللهجة المغربية، وقد كتب كلمات الأغنية يونس آدم، وهي من ألحان مروان أصيل، وتوزيع أمين رحمون، وتقول كلماتها: "راني عدبني الشوق قلبي بعدك محروق يالي تجري فالعروق واي لي عافاك فراقك ما كنت نظن هدا صعيب يمحن قل لقليبك يحن راني نتسناك"، وقد حققت منذ طرحها أكثر من 25 مليون مشاهدة.

النجمة بلقيس
النجمة بلقيس

4- بلقيس وفيديو كليب "ممكن" باللهجة العراقية مع سيف نبيل

بلقيس قدمت أيضا ديو "ممكن" الذي جمعها مع النجم سيف نبيل، وقدم الثنائي أحد أنجح الأغاني باللهجة العراقية في 2021، واثبتت فيها مجددا بلقيس قدرتها على التنوع من ناحية الغناء بأكثر من لهجة عربية، بالإضافة إلى كلمات الأغنية الرومانسية التي حصدت إعجاب الجمهور، وتقول كلماتها: "ممكن تدخل قلبي تسحب حبي تشوف شكبره اول واحد انت حيل عشقته من اول نظرة صرت اشوفك واني نايم شكد احبك الله عالم"، وقد كتبها ولحنها كل من سيف الفارس وسيف نبيل، وهي من توزيع عمر صباح.

5- أغنية "جبار" باللهجة اللبنانية

بلقيس قدمت أيضا أغنية باللهجة اللبنانية وذلك في عام 2021، لتصبح من أكثر النجمات في العالم العربي اللاتي نجحن في حالة التنوع وغناء أكثر من لهجة عربية في السنوات الأخيرة، وقد حققت أيضا أغنية "جبار" نجاح ملحوظ بعد طرحها على القناة الرسمية لبلقيس على يوتيوب، وقد كتب كلمات الأغنية رامي شافعي، وهي من ألحان رامي شافعي، وتوزيع عمر صباغ.

أغنية "جبار" باللهجة اللبنانية
أغنية "جبار" باللهجة اللبنانية

6- أغنية "وياك خذني"

بلقيس قدمت أيضا واحدة من أبرز أعمالها الغنائية باللهجة العراقية، والتي حملت عنوان "وياك خذني"، والتي طرحت في عام 2016، وتركت صدى واسع لدى الجمهور العراقي، وجاءت كلمات الأغنية: "وياك خذني.. حبيبي.. شيصبرني بفراقك تدري انت روحي..وقلبي..ما أحمل غيابك ما اروح ما اروح.. إلا حبيبي وياي ما روح يا روح يا روح والله ما بعدج روح يا روح"، وهي من كلمات  فراس الحبيب، و ألحان علي صابر، و توزيع وميكس محب الراوي.

7- أغنية "مزاجنجي"

بلقيس تمردت كذلك من خلال أغنية "مزاجنجي"، التي طرحتها في نهاية 2022، وكنب كلماتها ملاك عادل، ولحنها محمد يحيي، ورغم صعوبة اللون الذي قدمته بلقيس وكلمات الأغنية، لكنها كعادتها نجحت في تقديم أفضل أداء للأغنية التي طرحتها كفيديو كليب، وجاءت كلماتها: "المزاجنجي المتدلع الشوق عمال فيا يولع يوم مع قلبي ويوم يتمنع طلع عيني المزاجنجي"

8- أغنية "تعالى شوف"

عمل رومانسي أخر قدمته بلقيس باللهجة المغربية، ونجحت في تحقيق النجاح الكبير، ولم ينال العمل فقط إعجاب الجمهور المغربي بل والعربي بشكل عام، بسبب طابع الأغنية السريع، والتمرد فيما يخص كلماتها التي كتبها سمير المجاري، ولحنها مروان اصيل، وهي من توزيع رشيد محمد علي، وتعتبر الأغنية من أنجح الأعمال الغنائية التي طرحتها النجمة الإماراتية في عام 2019.

9- أغنية "مجنون"

بلقيس طرحت في عام 2013 فيديو كليب "مجنون" الذي تعاونت فيه مع شركة روتانا، وحصد العمل كذلك إعجاب الجمهور، وقد كتب كلمات الأغنية وألحانها عبدالله الساليم، وهي توزيع حسام ، وجاءت كلماتها : "مجنون احبك غيرك انا ايش فيني صايبيني عمى حبيبي شايف هالبشر تسواهم عندي انا مافي مثلك ابد مخلوق بالاحساس وبالذوق خليني معاك ارووق".

10- أغنية "يا هوى"

قدمت بلقيس في عام 2012 وأحدة من أبرز أعمالها الغنائية في هذا العام، والتي تميزت برومانسيتها، وقد حققت الأغنية أكثر من 20 مليون مشاهدة على القناة الرسمية لبلقيس على يوتيوب، وتقول كلماتها : "تغار حتى من الهوى يا ويل حالي يا هوى خفف من الغيره علي لي قلب غيرك ما هوى شفني احبك و اتبعك ريم الهوى في مرتعك انا معك او مش معك قلبي وروحي لك سوى".

الصور من حساب بلقيس على انستجرام.