تمرير البلاشر بطريقة دائرية بأسلوب Georges Hobeika

حيل جمالية للحصول خدود منتفخة بالمكياج.. طبّقيها في رمضان 2023

نانسي شربل
4 أبريل 2023

تبرز صيحات المكياج البارز في رمضان 2023 وذلك من خلال جعل الخدود منتفخة ووجهك الدائري أكثر جاذبية. فلا بد من تطبيق البلاشر القوي والمتقن الذي يجعل اطلالاتك اليومية أكثر جاذبية خصوصاً اذا أردت الابتعاد عن الظلال القوية. اتبعي العديد من الخطوات والحيل الجمالية التي من خلالها يمكنك تطبيق البلاشر واحصلي على نضارة جمالية مشرقة.

تمرير البلاشر بطريقة دائرية بأسلوب Georges Hobeika
تمرير البلاشر بطريقة دائرية بأسلوب Georges Hobeika

تابعي بالخطوات أبرز الطرق الفعالة للحصول على خدود منتفخة بالمكياج وتعلّمي اختيار أجدد الصيحات السهلة والمتقنة لجعل ملامحك محط أنظار الجميع.

تجنّبي تطبيق كريمات مرطبة قبل المكياج

تجنّبي تطبيق كريمات مرطبة قبل المكياج من وحي دار Juana Martin
تجنّبي تطبيق كريمات مرطبة قبل المكياج من وحي دار Juana Martin

من الضروري الابتعاد عن تمرير الكريمات المرطبة على بشرتك قبل المكياج، لكي لا تعرّضي بشرتك للافرازات الدهنية المزعجة. فيكفي أن تضعي الكريم الواقي من أشعة الشمس مع تمرير طبقة واحدة على بشرتك للحصول على مكياج مشرق ومناسب لساعات النهار.

استخدام كريم الاساس المات

من الاخطاء التي يجب تجنّبها للحصول على خدود منتفخة بالمكياج، استخدام كريم الاساس الذي يناسب طبيعة بشرتك ولونها. هذه الخطوة تساهم في اخفاء التجاعيد والخطوط المزعجة على جوانب البشرة. لذلك احرصي على اختيار كريم الاساس البرونزي بتركيبته المات والفاتحة كونها تليق بكافة أنواع البشرة.

ومن الحيل الجمالية التي تجعل الخدود منتفخة، عدم تكثيف طبقات الفاونديشن، بل الاكتفاء بتمرير طبقة واحدة على بشرتك لضمان اشراقة ملفتة وساحرة.

ننصحك بتمرير الكونسيلر الكريمي الفاتح من Dior CONCEALER IN 3W بطبقة ناعمة دون تكثيف المستحضر على كامل الجفون العليا لضمان اطلالة مشرقة وطبيعية في الوقت عينه.

Dior CONCEALER IN 3W
Dior CONCEALER IN 3W

هايلايتر كريمي بتركيبة غير لماعة

بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي بتركيبته غير اللماعة لإضاءة البشرة خصوصاً من الجهة الداخلية لابراز الخدود، خصوصاً أن هذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة. فقومي بواسطة الهايلايتر بتفتيح البشرة واضاءة أعلى الوجنتين بالكونتورينع الكريمي بطريقة تجعل بشرتك مضيئة. والأهم عدم تمرير الهايلايتر على جوانب الانف لضمان النتيجة المطلوبة.

Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter
Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter

ننصحك باختيار هايلايتر Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter الكريمي والذي يعمل على توسيع سحبة العينين بشكل طبيعي لإضافة لمعية خاصة على ملامحك، خصوصاً أن هذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة.

تكثيف البلاشر البرونزي على بشرتك

تكثيف البلاشر البرونزي على بشرتك من وحي دار Ports 1961
تكثيف البلاشر البرونزي على بشرتك من وحي دار Ports 1961

عند تمرير الهايلايتر الكريمي، قد تقعين بخطأ عدم مزج هذه المستحضرات بطريقة متقنة على كامل البشرة الامر الذي قد يسبّب خطأ بارز في الحصول على خدود منتفخة بالمكياج. فقومي باستخدام فرشاة كبيرة ورقيقة حتى تتمكّني من مد البلاشر البرونزي على بشرتك بطريقة كثيفة وتظهر تقاسيم الوجه بالكامل. هذه الخطوة أساسية عند تطبيق مكياج ناعم وطبيعي لاظهار جمال البشرة بعيداً عن الخطوط المزعجة والتجاعيد.

تمرير البلاشر بطريقة دائرية

خطوات ملفتة للحصول على خدود منتفخة بالمكياج بأسلوب Lanvin
خطوات ملفتة للحصول على خدود منتفخة بالمكياج بأسلوب Lanvin

كما يمكنك تمرير البلاشر بطريقة دائرية لكي لا تزيدي من خدودك المنتفخة. فاحصلي على إطلالة مفعمة بالحيوية والجاذبية واجعلي شكل وجهك أكثر تناسقاً. كل ما عليك فعله هو تمرير البلاشر الداكن بشكل مثلث بموازاة عينيك. ويستحسن أن تستخدمي البلاشر الكريمي الذي يمتد بسهولة الى الاعلى مع سحب اللون الى الاعلى، بموازاة الاذنين لضمان اطلالة مشرقة وملفتة للنظر.

واذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، قومي بتمرير لون البلاشر القوي الذي يناسب وجهك الطوبل والعريض. فتوجّهي نحو اختيار تدرجات البلاشر البرونزي باللون الداكن وقومي بتمريرها فقط على الجهة الامامية للوجنتين بشكل أفقي، دون سحب هذا اللون على الجهة السفلى والخلفية للوجه لضمان اطلالة مشرقة وللحصول على خدود منتفخة.

جرّبي بلاشر CHANEL JOUES CONTRASTE Powder Blush بتركيبة مطفية باللون البرونزي الذي يطبّق بكلّ سهولة على البشرة، مع منح الوجه إضاءة وإشراقة. كذلك، هذا المستحضر يمنحك لوناً يدوم لفترة طويلة على الوجنتين.

CHANEL JOUES CONTRASTE Powder Blush
CHANEL JOUES CONTRASTE Powder Blush

تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر

تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر من Andreadamo
تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر من Andreadamo

ويعتبر البلاشر اللماع من الصيحات الاساسية للحصول على خدود منتفخة. فضعي على أعلى الوجنتين مرطبات خفيفة لترطيب المنطقة، ثم قومي بتمرير قلم البرونزر على أعلى الوجنتين مع بعض تدرجات البلاشر القوي على الجهة الخلفية للوجنتين. فدلّكي هذه المنطقة بنعومة للحصول على مظهر الخدود اللماعة والمنتفخة بالمكياج.

هذه الصيحات طبّقيها اذا أردت اختيار الوان المكياج القوي مع الظلال المات والمسحوبة على كامل العينين بأسلوب قوي.

جرّبي بلاشر Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte الغني بتركيبة اللون المرجاني الفاتح والقوي الذي يمكنك تمريره بلمسة واحدة على وجنتيك باستخدام الفرشاة ذات شكل دائري، ويقوم هذا النوع من البلاشر بامتصاص الدهون والزيوت من البشرة.

Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte
Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte