أبرز إتجاهات ألوان الظلال الجريئة لشتاء 2024 ونصائحنا لتطبيق هذه الصيحات

أبرز اتجاهات ألوان الظلال الجريئة لشتاء 2024 ونصائحنا لتطبيق هذه الصيحات

نانسي شربل
23 فبراير 2023

بالرغم من أن المكياج الملون كان من الصيحات الجمالية المرتبطة فقط بموسم الصيف، ها هي اتجاهات الجمال تبرز بشكل مميز خصوصاً في شتاء 2024، مع اعتماد العديد من رسمات الظلال الملونة الجريئة التي ستمنحك لمسات استثنائية من الجمال والسحر والجاذبية الى جانب ألوان الظلال الأخرى المعدنية او الداكنة.

فابتعدي عن روتين الظلال الكلاسيكية، واعتمدي أجمل الأفكار والخطوط المشرقة والقوية التي يمكنك تطبيقها  سواء في ساعات النهار أو خلال إطلالاتك المسائية في اتجاهات موضة شتاء 2024.

ظلال عيون ملونة بتموجات ذهبية

resized_1 رئيسية ظلال عيون ملوّنة بتموجات ذهبية من وحي دار Julien Macdonald
ظلال عيون ملوّنة بتموجات ذهبية من وحي دار Julien Macdonald

من أجمل صيحات المكياج الملون والرائج في شتاء 2024، صيحة الظلال الذهبية القوية والبارزة على كامل الجفون السفلى بطريقة مسحوبة الى الخارج. فطبّقي هذه التدرجات من وحي دار Julien Macdonald مع سحب الظلال البراقة على كامل سحبة العينين بطريقة جريئة ومبتكرة. ومع هذه الاطلالة حرصت هذه الدار على دمجها مع الظلال البرونزية المات البارزة على الجهة الخارجية للعينين دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب.

ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط السوداء الكريمية الداكنة واللماعة بعض الشيء داخل الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية فقط. كما قومي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء وذلك من خلال سحب اللون الى الاعلى بطريقة عصرية، لتحصلي على نظرة مضيئة. ننصحك باعتماد هذا المكياج في حال كانت بشرتك بيضاء وحافظي على رسمات الحواجب الطبيعية مع الشعيرات العريضة، واحصلي على اطلالة ملفتة ومشرقة.

resized_أبرز إتجاهات الظلال الملونة الجريئة لشتاء 2024من وحي Julien Macdonald
أبرز إتجاهات الظلال الملونة الجريئة لشتاء 2024من وحي Julien Macdonald

أما رسمات المكياج البرونزي القوي فيمكنك انتقاءه بتدرجات بارزة بأسلوب السموكي على كامل الجفون العليا. فطبّقي هذه الظلال البراقة على كامل الجفون العليا للعينين وصولاً الى حدود الحواجب، وقومي بتمرير الخطوط السوداء المات  على الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية خصوصاً أن هذه التدرجات تليق بالبشرة السمراء.

كما اختاري مع هذه الظلال الوان البلاشر البرونوي القوي أعلى الوجنتين وعلى جوانب الجبين، مع تمرير احمر الشفاه اللحمي اللماع بعد تحديد الجهة السفلى بالكونتور الكريمي الرفيع بتدرجات داكنة.

ظلال عيون ملونة بتموجات بنفسجية

resized_ظلال عيون ملونة بتموجات بنفسجية  من دار Richard Quinn
ظلال عيون ملونة بتموجات بنفسجية  من دار Richard Quinn

ويبدو أن موضة المكياج الملون تتخطى الإطار الكلاسيكي في شتاء 2024، لتبرز الرسمات الجديدة بتدرجات ملونة وجريئة على طريقة دار Richard Quinn. وهذا ما لفتنا في مكياج العارضات مع تمرير الظلال البنفسجية بتأثيرات مزدوجة ولماعة على كامل الجفنين العلوي والسفلي بأسلوب السموكي.

هذه الصيحة تناسب بالطبع الجريئات في عالم المكياج، واللواتي يبحثن عن لوك مميز ومتجدد. كما انها هذه الظلال تساعد على جعل العيون الصغيرة أوسع مع منحها تأثيراً أكثر جاذبية.

resized_ظلال عيون ملونة بتموجات بنفسجية  من وحي Conner Ives
ظلال عيون ملونة بتموجات بنفسجية  من وحي Conner Ives

كما يمكنك اختيار صيحات مكياج ملونة ورائجة في شتاء 2024 مع الظلال البنفسجية العصرية. فاجعلي عينيك أوسع، ومرّري هذه التدرجات بأسلوب السموكي على كامل الجفنين العلوي والسفلي بأسلوب دار Conner Ives.

فضعي التموجات الساحرة على الجهة الداخلية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين. بعدها قومي باضاءة أسفل العينين بالخطوط الفضية قبل تمرير اللون المات على الجهة الداخلية للعينين لجعل نظرتك ناعمة وخارجة عن المألوف. وننصحك بتمرير البلاشر الوردي القوي على الوجنتين لجعل بشرتك أكثر اشراقاً، ولا تترردي بتمرير الوان احمر الشفاه الزهرية اللماعة بكثير من الجاذبية.

ظلال عيون ملونة بخطوط زرقاء

resized_ظلال عيون ملونة بخطوط زرقاء من وحي Richard Quinn
ظلال عيون ملونة بخطوط زرقاء من وحي Richard Quinn

يمكنك اعتماد صيحة الظلال الملونة والسموكي بطريقة تظهر عينيك أكثر بساطة، ويمكنك تطبيقها في المناسبات لإطلالة جريئة وخارجة عن المألوف. ، فطبقت أولا الظلال البيضاء على زواية العين الداخلية بطريقة مضيئة وصولاً الى كامل العين.

بعدها يمكنك سحب اللون الازرق الفاتح والمات على الجفون العليا للعينين مع جعل اللون مترابط على الجهة الخارجية للعينين بطريقة تبرز عيونك البنية. كما حافظي على البشرة النقية خصوصاً البيضاء منها، والاهم تمرير الهايلايتر الرفيع على جوانب الانف، اضافة الى ألوان أحمر الشفاه المات والنيود.

ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية

resized_ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية من وحي دار Susan Fang
ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية من وحي دار Susan Fang

ومن اجمل صيحات المكياج الملفت لشتاء 2024، اختيار التدرجات الزهرية مع التموجات البراقة والساحرة من وحي دار Susan Fang. فقومي بتمرير الظلال الزهرية على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها مع الظلال الصفراء على الجهة الداخلية للعينين بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

ومع هذا المكياج، حافظي على بشرتك المشرقة وطبّقي الخطوط الزهرية والفاتحة على جوانب الوجنتين لضمان اطلالة جمالية ملفتة. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى مع الحفاظ على الوان احمر الشفاه النيود اللماع ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة

resized_ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة من دار Yuzefi
ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة من دار Yuzefi

وتبرز هذه الصيحة بطريقة ملفتة لعاشقات المكياج الناعم وفي نفس الوقت للمرأة التي ترغب بتغيير نمط المكياج التقليدي الذي تعتمده. فاختاري الاسلوب المتجدد في تمرير رسمات المكياج الزهري بتدرجات فاتحة ومناسبة لاطلالاتك اليومية. فقومي بأسلوب دار Yuzefi بتمرير الكونسيلر الفاتح على جوانب عينيك لجعلها أكثر اشراقاً.

بعدها ضعي الظلال المات على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة على الجفون العليا دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط البيضاء بعض الشيء داخل الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية فقط.، لتحصلي على نظرة مضيئة. ننصحك باعتماد هذا المكياج في حال كانت بشرتك حنطية واحصلي على اطلالة ملفتة ومشرقة.