ما هي أنواع عمليات تجميل شد الوجه وأهم مميزاتها

تعاني النساء بعد عمر معين من مشاكل البشرة كالترهل والتجاعيد التي تقلقها وتزعجها.

تم إجراء الكثير من الأبحاث لتطوير كل التقنيات لمحاربة علامات شيخوخة الوجه، اليوم خيارات العلاج بما يتعلق في تجميل شد الوجه عديدة، يمكن لجراحي التجميل استخدامها لمساعدة مرضاهم على تحقيق مظهر أكثر شباباً بالإضافة إلى جراحة شد الوجه التقليدية. فإليك أهم أنواع عمليات تجميل شد الوجه وأهم مميزاتها.

انواع عمليات تجميل شد الوجه

 عملية شد الوجه بالسوائل

عملية شد الوجه المصغر هي تقنية جراحية لشد الوجه

عملية شد الوجه بالسوائل، التي  يمكن من خلالها استخدام حشوات الجلد القابلة للحقن والمصنوعة من مادة هيدروكسيباتيت وحمض الهيالورونيك أو حمض اللاكتيك، لتنعيم التجاعيد والطيات، ونفخ الشفاه، وملء المناطق المجوفة. اليوم، تعتبر العلاجات باستخدام الفير طريقة رائعة لمنع أو تأخير الحاجة إلى جراحة شد الوجه.

عملية تجديد وشد خط الفك

هذا الإجراء مفيد بشكل خاص لإعادة تنشيط المنطقة الواقعة بين الفك وأعلى الرقبة. يتم إزالة الدهون الزائدة من الرقبة عن طريق شفط الدهون لنحت خط الفك، يمكن بعد ذلك استخدام هذه الدهون المحصودة كحشو طبيعي، عن طريق حقنها مرة أخرى في منطقة الخد منتصف الوجه لإضافة الحجم له.

هذه الطريقة هي الأنسب للمرضى اللواتي  يعانين من الحد الأدنى من ترهل الجلد، حيث لا يتم إزالة الجلد بل تعبئته.

 عملية شد الوجه المصغر

عملية شد الوجه بالسوائل يمكن من خلالها استخدام حشوات الجلد القابلة للحقن

عملية شد الوجه المصغر، هي تقنية جراحية لشد الوجه التي تستخدم شقوقاً أصغر من تقنيات شد الوجه التقليدية، وبالتالي فهي أقل توغلاً.

أثناء العملية، يتم عمل شقوق صغيرة تحت غطاء خط الشعر، تسمح هذه الشقوق للجراح بشد الجلد وإزالة الأنسجة الزائدة، وبالتالي تحسين مظهر الفكين والرقبة. بشكل عام، يوفر هذا الإجراء نتائج أقل دراماتيكية مقارنة بشد الوجه التقليدي وهو مثالي للنساء اللواتي يعانين من علامات الشيخوخة المبكرة واللواتي لسن مستعدات لعملية شد الوجه الكاملة التقليدية.