لهذا السبب.. 50 ألف خطاب تصل إلى قصر باكنغهام والرد قريبا

أعلن القصر الملكي البريطاني، أنه تلقى أكثر من 50 ألف رسالة تعزية، بما في ذلك 6500 في يوم واحد فقط بعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي أجٌريت في 19 سبتمبر الماضي.  

 

قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في 8 سبتمبر الماضي، كان قصر باكنغهام يستقبل حوالي 1000 رسالة أسبوعيا من الجماهير بمختلف الاستفسارات أو رسائل التمنيات الطيبة.

تُظهر الصور الجديدة التي التقطت هذا الأسبوع في قصر باكنغهام، ونشرت على الانستقرام، أعضاء من فريق المراسلة وهم يفرزون آلاف الرسائل المرسلة إلى الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا باركر وأعضاء آخرين من العائلة المالكة البريطانية.

ووفقًا لمجلة People، أشار قصر باكنغهام إلى أن جميع الرسائل تتم قراءتها بعناية وسيتم إرسال الردود قريبا، ولكن لا يملك القصر الملكي البريطاني سوى فريق مراسلات صغير.

كشف قصر باكنغهام النقاب عن الشعار الملكي الجديد للملك تشارلز الثالث، منذ أيام والذي يُظهر التاج البريطاني فوق أول حرف من اسمه باللغة الإنجليزية "C" متشابكًا مع حرف "R" لكلمة Rex والتي تعني الملك في اللغة اللاتينية.

ويٌعتبر استخدام الكلمة باللغة اللاتينية تقليديًا يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، كما يلاحظ وجود رمز"III"  داخل الشعار والذي يٌشير إلى أنه ثالث ملك في بريطانيا يُتوج باسم تشارلز.

سيحل شعار الملك تشارلز الثالث قريبًا بدلا من "ERII"، وهي شارة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ومن المتوقع أن تكون هذه التغييرات تدريجية، لكن العلامات البريدية على جميع الرسائل التي تغادر قصر باكنغهام بدأ في استخدام الشعار الجديد.

سيظهر الرمز أيضًا في مستندات الدولة وفي النهاية على صناديق البريد الحمراء المألوفة حول المملكة المتحدة، بالإضافة إلى استخدامه من قبل الإدارات الحكومية في بريطانيا على بريدهم.

الصور من AFP والانستقرام