كيف يحتمل حراس القصر الملكي البريطاني قبعات الفرو في فصل الصيف؟

من منا لم يشاهد الحرس الملكي البريطاني بالزي العسكري الأحمر والقبعة الفرو الطويلة، التي تتميز بشكلها الفخم المميز، والتي يرتدونها طوال الوقت سواء في الشتاء أو الصيف.

أحد حراس القصر الملكي البريطاني يتلقى شربة ماء بسبب موجة الحر الشديد
أحد حراس القصر الملكي البريطاني يتلقى شربة ماء بسبب موجة الحر الشديد

مع ارتفاع درجات الحرارة في لندن إلى 100 درجة فهرنهايت، شوهد أحد الحراس المشهورين بسلوكهم الجاد، الذي لا يتزعزع حتى عندما يحاول السائحون جعلهم يبتسمون، وهو يتلقى شربة ماء من ظابط شرطة بريطاني أثناء أداء مهامه وسط موجة الحر التي تشهدها البلاد، بينما يحافظ على وضعه ويحمل سلاحه.

من هم الحرس الملكي البريطاني؟

حرس القصر الملكي البريطاني
حرس القصر الملكي البريطاني

قديما كانت مسؤولية الحرس الملكي، الحفاظ على سلامة ملك بريطانيا، محليًا ودوليًا، أما الآن فتقتصر مسؤولياتهم على العروض العسكرية والمواكب التي تتم في المناسبات الملكية أو التي تحضر فيها الملكة إليزابيث الثانية مثل افتتاح دورات البرلمان، أو الاحتفال بعيد ميلاد الملكة.

ويعد الحرس الملكي من الهيئات العسكرية البريطانية العريقة في بريطانيا، ولهم امتيازات عديدة، وعندما شاركوا رسميًا في حفل تتويج الملك هنري السابع عام 1485، بلغ عددهم 50 حارس، ثم رفعت الملكة إليزابيث الأولى عددهم إلى 200 فرد، وعندما جاء الملك تشارلز الثاني، قلل عددهم إلى 100.

مما تٌصنع قبعات الحرس الملكي؟

حرس القصر الملكي البريطاني بقبعات الفرو
حرس القصر الملكي البريطاني بقبعات الفرو

عادة ما تٌصنع قبعات الحراس من جلد الدب الأسود الكندي، ومواد حارة مقاومة للماء لتُحافظ على شكلها المميز الناعم بغض النظر عن ظروف الطقس المتقلبة.

وعلى الرغم من اعتراض منظمات حقوق الحيوان على صناعة هذه القبعات والتي تقتل الدببة من أجل الحصول على فراءها، حاولت وزارة الدفاع البريطانية لعقود طويلة إيجاد بدائل أخرى.

 لكن جلد المصبوغ لم يُجدي نفعا خاصة خلال فصل الشتاء وموسم الأمطار، حيث يتلاشى اللون الأسود.

الصور من AFP والانستقرام