فندق سمحان التراثي.. سحر الإقامة في أحضان الضيافة النجدية الأصيلة بالمملكة

يقع فندق سمحان التراثي في أحضان الجمال الطبيعي للبجيري ووادي حنيفة ليوفر لزواره من مختلف الأعمار تجربة تراثية سعودية أصيلة.

ويقع فندق سمحان التراثي في بستان نخيلٍ طبيعي بمساحة 2 كيلومتر مربع، سيستمتع الضيوف بتجربة الضيافة النجدية التقليدية في تلك الوجهة المستقبلية.

فندق سمحان

سحر الإقامة في أحضان الضيافة النجدية

ويمكن لزوار الفندق من مختلف أنحاء العالم أن يستمتعوا بمزيج من إحساس اجتماع الماضي بالحاضر كما سيتمكنون من تجربة عناصر من ماضي المملكة الثري أثناء تجوالهم في ممرات الفندق وساحته.

 تصميم فندق سمحان التراثي يتسم بروح التراث النجدي السعودي الأصيل كما يستوعب فندق سمحان التراثي 141 ضيفًا في غرفٍ وأجنحة فندقية.

تصميم معماري ساحر

ومن المنتظر أن يأخذ فندق سمحان التراثي ضيوفه في رحلة إلى الوراء للاحتفاء بجمال وهدوء الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية النجدية.

ويركز مشروع تأسيس فندق سمحان التراثي في المحافظة على المباني القائمة في حي سمحان بجميع عناصرها المعمارية، وذلك من خلال معالجتها وترميمها بما يحافظ على مفرداتها وخصائصها التي تعكس نمط الحياة سابقاً في الدرعية، وبالتالي إعادة بناء وهيكلة المباني باستخدام مواد البناء الأصيلة التي شيدت بها منذ بداية تأسيسها الأول.

فندق سمحان

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد وقعت عقد تأجير حي سمحان بالدرعية التاريخية مع الشركة السعودية للضيافة التراثية لإقامة مشروع فندق سمحان التراثي في عام 2018م.

حيث تمثل الشركة أحد أذرع الهيئة المتخصصة في تنفيذ مشاريع النزل التراثي, حيث تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتاريخ 20 / 6 /1436 بوضع حجر الأساس لمشروع فندق سمحان التاريخي ضمن مناسبة افتتاح حي البجيري في الدرعية التاريخية .