الأمير ويليام يوجه رسالة للشعب الكندي بعد الهجمات الأخيرة

أرسل الأمير ويليام دوق كامبريدج رسالة تعزية نيابة عن نفسه وزوجته كيت ميدلتون في أعقاب حادثة كندا، إذ هاجم شقيقان يُشتبه أنهما قتلا عشرة أشخاص على الأقل طعنا بمقاطعة ساسكاتشوان في حادث سبب صدمة في البلاد.

 

وأُصيب 15 شخصا آخرين على الأقل. وحثت الشرطة السكان على توخي الحذر الشديد أثناء قيامهم بإجراء بحث عبر واحدة من أكبر المناطق في كندا وأكثرها نائية.

ووصف الأمير ويليام حفيد ملكة بريطانيا في بيان، نشره على حساب تويتر الرسمي لقصر كنسينغتون، جريمة القتل بأنها "مؤلمة حقا".

وقال دوق كامبريدج في تغريدة شخصية: "الهجمات على جيمس سميث كري نيشن وويلدون، ساسكاتشوان مؤثرة حقاً. إن أفكارنا وصلواتنا مع ضحايا هذه الحوادث المروعة وكل من فقدوا أحباءهم.. نرسل أنا وكاثرين أطيب تمنياتنا إلى شعب كندا".

وفقا لمجلة HELLO! تم العثور على أحد الشقيقين المطلوبين في حادث الطعن الجماعي ميتًا. ثم عٌثر على الآخر في مجتمع محلي نائي بمنطقة جيمس سميث كري نيشن حيث يعيش العديد من الضحايا، ولكن الدافع وراء الحادث مازال مجهولا.

يٌذكر أن كندا تحتل مكانة خاصة في قلب الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، إذ سافرا الزوجين إلى هناك في أول رحلة مشتركة لهما في عام 2011، وكانت أيضًا أول جولة ملكية لهما كعروسين، حيث تزوجا قبل بضعة أشهر فقط.