Zendaya أيقونة أزياء حقيقية وإليكِ 9 أمور لم تعرفيها عنها

تحتفل النجمة زندايا Zendaya في الأول من شهر سبتمبر بعيد ميلادها. من طفلة خجولة أعادت صفّ الحضانة إلى نجمة كبيرة وأيقونة أزياء حقيقية، إن رحلة زندايا بالتأكيد لم تكن سهلة لكنها نجحت بطموحها ومثابرتها على احتلال أعلى المراتب والحصول على جوائز عدة.

واليوم بمناسبة عيد ميلادها سنكشف لكِ عن 9 أمور لم تعرفيها عن النجمة زندايا قبلاً.

Zendaya أيقونة أزياء حقيقية
Zendaya أيقونة أزياء حقيقية

Zendaya Coleman ولدت في 1 سبتمبر 1996، وبدأت حياتها المهنية، حيث ظهرت كعارضة أزياء وراقصة احتياطية قبل أن تشتهر بدورها في دور Rocky Blue في سلسلة قناة ديزني Shake It Up. إليك بعض الحقائق الرائعة عنها والتي قد لا تعرفينها.

1- تعاونها مع فالنتينو يثبت أنها أيقونة أزياء حقيقية

تجسد Zendaya ما تمثله دار فالنتينو بشكل مثالي على حد قول Pier Paolo Piccioli
تجسد Zendaya ما تمثله دار فالنتينو بشكل مثالي على حد قول Pier Paolo Piccioli 

من المؤكد أن الممثلة الشابة صنعت اسمًا لنفسها، ومن أكبر مشاريعها في الفترة الأخيرة تعاونها مع دار الأزياء الفاخرة فالنتينو الذي حقق نجاحًا كبيرًا، ولا عجب أنها الوجه الإعلاني لمجموعة Spring Rendez-Vous الجديدة لعام 2022.

كما يصفها Pier Paolo Piccioli: "تجسد Zendaya ما تمثله دار فالنتينو بشكل مثالي. إنها شابة قوية وشرسة تستخدم موهبتها وعملها للتعبير عن نفسها وقيمها وجيلها أيضًا".

 

2- دمية باربي تكريماً لإطلالة زندايا في الأوسكار

دمية باربي تكريماً لإطلالة زندايا في الأوسكار
دمية باربي تكريماً لإطلالة زندايا في الأوسكار

تم إطلاق دمية باربي مستوحاة من إطلالة زندايا الشهيرة في حفل جوائز الأوسكار عام 2015 بفستان أبيض من تصميم  Vivienne Westwood تميّز بقصة الأكتاف المنسدلة والذي اعتمدت معه تسريحة الشهر المجدّل، وقد أثارت هذه الإطلالة الكثير من الجدل. ابتكرت ماتيل لاحقًا دمية باربي ذات إصدار محدود تكريماً لإطلالة زندايا.

 

3- عملت كسفيرة للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز

عملت كسفيرة للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز
عملت كسفيرة للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز

لطالما كانت زندايا فخورة بأصولها الأمريكية من أصل أفريقي والألمانية والاسكتلندية. حتى عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها فقط، كانت زندايا قدوة حقيقية أخذت منصبها كسفيرة للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز على محمل الجد.

 

4- أعادت صف روضة الأطفال وأرادت أن تصبح معلمة

كانت زندايا شابة خجولة مما جعلها تعيد روضة الأطفال
كانت زندايا شابة خجولة مما جعلها تعيد روضة الأطفال

 حسب والدتها كلير ستورمر، كانت زندايا شابة خجولة، مما جعلها تعيد روضة الأطفال "كانت تجلس مع الأطفال الآخرين وتكون صامتة تمامًا." مع ذلك كانت لديها شغف بالغناء والتمثيل وانضمت إلى Shake It Up في بداية مراهقتها. أرادت زندايا أيضًا أن تصبح مدرسة وليس ممثلة.

 

5- والدها ملهمها في الموضة

كشفت أنها تستلهم من والدها ومادونا و Erykah Badu في الموضة
كشفت أنها تستلهم من والدها ومادونا و Erykah Badu في الموضة

في مقابلة لها قالت "إنني أتطلع إلى الأشخاص الذين يحبون القيام بأشياء خاصة بهم، الأشخاص الذين يسيرون على إيقاع طبولهم، والذين يرتدون ملابس لأنفسهم ولا يهتمون. هؤلاء الأشخاص يلهمونني. أبي هو رمز أسلوبي. مادونا هي أيقونة أسلوبي Erykah Badu. "

 

6- تعرّضت للتنمّر في المدرسة

واجهت زندايا الكثير من المضايقات في المدرسة
واجهت زندايا الكثير من المضايقات في المدرسة

على غرار عدد من الأطفال والشباب، واجهت زندايا الكثير من المضايقات في المدرسة. على الرغم من أنها كانت واثقة بما يكفي مع نفسها، إلا أنها واجهت أيضًا نصيباً عادلاً من التنمر.

 

7- عملت والدتها في المسرح

كانت تذهب مع والدتها الى العمل ووجدت نفسها مفتونة بفنون المسرح
كانت تذهب مع والدتها الى العمل ووجدت نفسها مفتونة بفنون المسرح

السبب الرئيسي وراء وقوع زندايا في حبّ التمثيل يرجع أساسًا إلى الخيارات المهنية لوالدتها. على الرغم من أن مهنة والدتها الأساسية كانت التدريس، فقد شغلت أيضًا وظيفة ثانية في مسرح شكسبير بكاليفورنيا، واعتادت زندايا على الذهاب كثيرًا مع والدتها إلى العمل وسرعان ما وجدت نفسها مفتونة بفنون المسرح.

 

8- كانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط عندما لعبت دور البطولة في Shake It Up

البدلة باللون الزهري من تصميم  Alexander McQueen
بدأت التمثيل على عمر 12 سنة

بصرف النظر عن بطولة The Greatest Showman وSpiderman، فإن أشهر دور لزندايا على الشاشة هو عرض قناة ديزني Shake It Up. كانت تبلغ من العمر 14 عامًا فقط عندما تم بث البرنامج، وفي مقابلة اعترفت إنها كانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط عندما أجرت تجربة الأداء.
 

9- قبل أن تصبح نجمة كانت راقصة احتياطية لسيلينا غوميز

اطلالتها في حفل الاوسكار بفستان من تصميم فالنتينو
ظهرت Zendaya البالغة من العمر 12 عامًا في إعلان مع سيلينا جوميز

قبل مشاركتها في أفلام ديزني، ظهرت Zendaya البالغة من العمر 12 عامًا في إعلان Sears التجاري مع سيلينا جوميز وعدد قليل من الأطفال الآخرين. وقالت في عام 2013: "هذا إعلان مضحك لأنه من الغريب جدًا التفكير فيه لاحقًا". "روس لينش وليو هوارد شاركا فيه- وكنا راقصين احتياطيين... من المضحك كيف تطورت الأمور ومن الرائع أن تبدأ صغيرًا.