Alexander McQueen تعيد ابتكار الكورسيه بأساليب مختلفة

تعيد دار "ألكسندر ماكوين" Alexander McQueen توظيف الكورسيه لتظهر تفاصيله بطريقة مقلوبة في التصاميم. إذ تتألق فساتين الجلد المكشوفة من الأعلى بأطراف مزينة بالدانتيل المزخرف، كما تبرز مشابك فضية كبيرة الحجم تضفي على الفساتين إطلالة انسيابية ولمسةً عصرية، فالتصميم المميز لهذه المشابك اللامعة يمنح القطعة لمسة من التجدد.

أمّا الدرزات المتقابلة بشكل إشارة الضرب فتذكرنا بالطبقة الداخلية من الملابس، ولكن مع لمسة أكثر نعومة.

تم تصميم الكورسيه بعد العديد من جلسات القياس والتجريب، وها هو يظهر الآن على عارضة أزياء في ورشة عمل الدار بلندن، عبر هذه الصور من مشغل الدار الخاص في العاصمة الضبابية.

كورسيه  

يتم تثبيت المشابك الفضية كبيرة الحجم على الكورسيه قبل تنفيذ الخياطة، أما الفستان من الفاي بوليستر أسود اللون، فيظهر بقصة كورسيه مع تفاصيل مطرّزة بخطوط جرافيتي.

كورسيه

هنا نرى نموذجاً آخر من فساتين الفاي بوليستر أسود اللون بقصة كورسيه مع تفاصيل مطرّزة بخطوط جرافيتي.

فستان

وقد ابتكرت الدار أيضاً فستان من الساتان الأسود بقصة كورسيه مزين بمشابك كبيرة من المعدن الفضي مع تنورة مزينة بالثنيات بقصة غير متناظرة، حيث تم تطوير التصميم في ورشة عمل العلامة في لندن، إضافة الى فستان من الحرير والتول الأسود بقصة كورسيه مع أحزمة مطرّزة ودرزات ظاهرة، مزين بالخرز والترتر باللون الأزرق والأسود والفضي على شكل أزهار الجريس مع تنورة على شكل قفص.

إطلالات المشاهير

اعتمد بعض من المشاهير هذه التصاميم المميزة الخاصة بالدار، منهن النجمة الايرلاندية Jessie Buckley التي تألقت بفستان الأسود المميز خلال حضورها حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

جيسي باكلي

والعارضة الأميركية kristen mcmenamy في أحدث ظهور لها بفستان ميتاليكي في فبراير 2022.