النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

6 نصائح فعالة للتغلب على إجهاد التخطيط لحفل الزفاف

تحدثي مع أقرب المقربين لديك عن حفل زفافك
1 / 2
تحدثي مع أقرب المقربين لديك عن حفل زفافك
6 نصائح فعالة للتغلب على إجهاد التخطيط لحفل الزفاف
2 / 2
6 نصائح فعالة للتغلب على إجهاد التخطيط لحفل الزفاف

عادة ما تتضمن الأشهر التي تسبق حفل الزفاف الكثير من العمل والمهمات المتعلقة بالزفاف التي تحتاج العروس للانتهاء منها، وهو ما قد يجعل بعض العرائس يشعرن بالإجهاد الممزوج بالقلق والتوتر خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف والتي يفترض أن تكون واحدة من أكثر اللحظات سعادة في حياة كل عروس، ولتجنب ذلك، دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة للتغلب على إجهاد التخطيط لحفل الزفاف:

  1. قومي باتخاذ إجراء فعال بدلا من الانتظار والقلق

بمعنى ألا تكتفي بالجلوس والقلق حيال قدرتك على الانتهاء بنجاح من تنفيذ مخطط حفل زفافك، دون القيام بأي إجراء فعال لأن ذلك لن ينجح سوى في إضاعة الوقت وزيادة شعورك بالقلق والتوتر، في حين أن الأجراء الصحيح هو البدء في القيام بخطوة فعالة مثل البدء في تنفيذ المهمات البسيطة من مخطط الزفاف أولا ثم الأكثر صعوبة، وتستمري بذلك لحين الانتهاء من تنفيذ مخطط حفل زفافك.

  1. ركزي على الإيجابيات وتجاهلي السلبيات

لأن ذلك سيجعلك تشعرين بشعور أفضل ويزيد من قدرتك على تجاوز مشاعر القلق والتوتر، كما يمكنه أيضا أن يساعدك على التعامل بصورة أفضل مع الإحباطات والتحديات التي قد تواجهك أثناء تخطيطك لحفل زفافك.

  1. تحدثي مع أقرب المقربين لديك عن حفل زفافك

بأن تقومي بمشاركتهم سعادتك بحفل زفافك، وأن تشاركيهم أفكارك حيال حفل زفافك وحتى مخاوفك والمتاعب التي قد تواجهك خلال مرحلة التخطيط لحفل زفافك، ويمكن ذلك أن يساعدك على الحصول على المزيد من الدعم والمساعدة من المقربين لديك، أو على الأقل قد تجدي فيهم آذان صاغية تستمع لهمومك ومشكلاتك وتقدم لك النصح عند وجود حاجة لذلك.

تحدثي مع أقرب المقربين لديك عن حفل زفافك

  1. تجنبي تحمل أعباء إضافية لإرضاء من حولك

مثل قبول إضافة مدعوين إضافيين لحفل زفافك أو إجراء تعديلات على مخطط زفافك بخلاف رغبتك لأن ذلك ينجح سوى في إضافة المزيد من الأعباء والضغوط الإضافية عليك.

  1. خصصي بعد فترات الراحة من العمل على مخطط زفافك

حتى لا تفاجئي بأن التخطيط لزفافك تحول من مهمة تبعث على السعادة والبهجة وتتطلعين للقيام بها إلى عمل مجهد تقومين به لأنك مضطرة للقيام بذلك.

  1. خصصي بعد الوقت للاعتناء بنفسك

على أن يتضمن ذلك قيامك بنشاط مفضل لديك أو على عطلة سياحية بسيطة تستمر لمدة يوم واحد أو قضاء عدة ساعات في سبا ومنتجع صحي أو ما شابه ذلك.

×