قطع أيقونية قدمتها دار شوبارد Chopard في معرض Watches and Wonders 2022

تماماً مثل كل عام، قدمت دار شوبارد Chopard الفاخرة تصاميم الساعات المختلفة والمنوعة خلال معرض الساعات العالمي الأبرز Watches & Wonders 2022، منها البسيطة والعملية لكل يوم ومنها الفاخرة والمرصعة بالألماس والأحجار الملونة أيضاً. تعرفي على أهم هذه القطع اليوم. 

ساعة (Alpine Eagle Flying Tourbillonمصنوعة من معدن لوسنتستيل 223a

1

أطلقت دار شوبارد من خلال مجموعة(Alpine Eagle) ساعات عصرية بطابع رياضي أنيق تتميز بتصميم رفيع وآليات متطورة. فبعد حركة الكرونوغراف بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد مع عيار ذي تردد عال، تزيد مجموعة (Alpine Eagle) من مستوى التعقيد في تقنياتها لتشمل موديلاً مزوداً بتوربيون مُحلّق. وبرزت من بين التقنيات طورها معمل شوبارد حركة (L.U.C 96.24-L) بسماكة لا تتعدى 3,30 ملم. وبفضل خصائصها المتطورة أصبحت ساعة (Alpine Eagle Flying Tourbillon) واحدة من بين قلة قليلة من ساعات التوربيون المُحلّق التي تحمل شهادة "الكرونومتر" و"دمغة جنيف للجودة". تتميز الساعة بعلبة قياس قطرها 41 ملم مع سوار مدمج فيها ومصنوعة بالكامل ضمن ورشات الدار من معدن لوسنتستيل 223a باعتباره سبيكة معدنية استثنائية وفائقة المقاومة وذات بريق رائع. وتظهر على ميناء الساعة المُطعّج بلون أزرق "أليتش" فتحة عند موضع الساعة 6 تكشف عن آلية توربيون خفيفة وشفافة تضفي على تصميم الساعة بأكمله طابعاً أنيقاً ومتطوراً.

ساعة (Alpine Eagle XL Chronoمصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a لتتميز بأداء عالي الدقة وتصميم حيوي

1

تتميز مجموعة ساعات (Alpine Eagle) بطابعها الرياضي الأنيق، وتقدم اليوم ساعة كرونوغراف مزودة بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد التي تزود لأول مرة بسوار مطاطي ذي طابع عصري. يتوفر موديل ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) الجديدة المصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a الاستثنائي بإصدارين أحدهما مع ميناء بلون أزرق "أليتش" والآخر مع ميناء بلون أسود "فاحم"، وكباقي ساعات المجموعة بأكملها، استوحيت هذه الساعة من قوة النسر وجمال جبال الألب. وتشهد ثلاث براءات اختراع على الابتكارات التي تعزز دقة وسهولة استخدام حركة شوبارد من عيار (03.05-C) المعتمدة بشهادة "الكرونومتر" والمزودة بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد.

ساعة (Happy Sport – 33mmمن الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط حلّة ذهبية تفيض بهجة وحيوية

1

يُرفع الستار عن عرض مذهل للوقت ضمنساعة شوبارد الرمزية (Happy Sport) التي تستعرض رقصتها الساحرة في حلّة ذهبية. بعلبتها المصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط وفقاً للنسبة الذهبية بقطر 33 ملم، تجسد هذه الساعة ذروة الأناقة الرياضية حيث تضم خمس ألماسات متراقصة تطوف في أرجاء الميناء الذهبي المصقول بتشطيبات لامعة. ويرافق ساعة (Happy Sport) سوار من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، بينما تنبض على إيقاع حركة (09.01-C) المصنوعة ضمن ورشات شوبارد، وتضمن للساعة احتياطي من الطاقة لمدة 42 ساعة.

ساعة (oHappy Sport Chronكرونوغراف أنيق ومفعم بالأنوثة

1

تمثل ساعة (Happy Sport) رمزاً رفيعاً لصناعة الساعات النسائية، وقد جُسدت على وتيرة منتظمة منذ ابتكارها في العديد من التصاميم الجريئة، لتقدم اليوم في حلّة إصدار كرونوغراف جديد. وتتميز هذه الساعة الجريئة بطابع رياضي وقيمة أخلاقية رفيعة، حيث تنساب سبع ألماسات متراقصة فوق مينائها الأنيق الذي تحتضنه العلبة المصنوعة بالكامل من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط أو المصنوعة في إصدار آخر من الستانلس الستيل مع الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط. وتعمل ساعة (Happy Sport Chrono) بحركة كرونوغراف تتميز بدقة كرونومتر معتمدة من الهيئة الرسمية السويسرية للكرونومتر (COSC) واحتياطي وافر من الطاقة يكفيها لمدة 54 ساعة. كما زودت الساعة بسوار جلدي بلون أزرق يساهم بدوره في مظهر الساعة الأنيق بطابعه غير الرسمي.

ساعات (Happy Sport Métiers d’art) يدوية الصنع ثلاث إصدارات محدودة يضم كل منها ثمان ساعات فقط مصنوعة من الذهب الأخلاقي 

1

تحتفي دار شوبارد بحبها للحياة والطبيعة من خلال ثلاث ساعات استثنائية تقدمها ضمن إصدارات محدودة يضم كل إصدار منها ثمان ساعات فقط وتسلط الضوء على ثلاثة أنواع من الحيوانات التي ينبغي الحفاظ عليها من الانقراض. زودت هذه الساعات بحركة شوبارد من عيار (96.23-L) الذي يوفر لها احتياطي من الطاقة لمدة 65 ساعة، وصنعت من الذهب الأخلاقي المزخرف يدوياً بأسلوب رائع ومرصّع بالكامل بالأحجار الكريمة البرّاقة، فتجلت هذه الساعات كمثال بديع لأفضل ما توصلت إليه صناعة الساعات والمجوهرات. تضفي الموانئ المعدنية لهذه الساعات انطباعاً بالعمق بفضل تطعيمها بطبقات متعددة الأبعاد جعلت منها تحفاً فنية حقيقية، وبدت كأنظمة بيئية مصغّرة لمشاهد طبيعية شاعرية ومنمقة تسلط الضوء على المهارات البارعة للحرفيين في ورشات دار شوبارد. وتقدم أيضاً ساعات (Happy Sport) رؤية فريدة أمكن تحقيقها بفضل ابتكار عالي التقنية يعيد تنظيم إيقاع الرقصة التي تؤديها الألماسات السعيدة (Happy Diamonds). وتضم الساعات أشكالاً صممت كل منها على حدى لكل إصدار من إصدارات الساعة الثلاث، تؤدي فيها الحيوانات "بأجزاءها المتحركة" رقصاتها البديعة بخفة ورشاقة غير مسبوقة، لتضفي المزيد من الحيوية أكثر من أي وقت مضى على الاستعراض الراقص فوق ميناء الساعة. 

ساعة (IMPERIALE Flying Tourbillonإصدار محدود من ثماني ساعات فقط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط

1

تنضم اليوم لمجموعة ساعات (IMPERIALE) التي أطلقت في عام 1994 أول حركة توربيون محلّق من عيار (L.U.C 96.24-L)، وقد صممت هذه الحركة الميكانيكية وصنعت بالكامل ضمن ورشات شوبارد، لتكون ساعة التوربيون (IMPERIALE Flying Tourbillon) واحدة من قلة قليلة من الساعات الموجودة في السوق التي تحمل شهادتيّ "الكرونومتر" و"دمغة جنيف" للجودة المميزة. وصاغ حرفيو الدار المهرة حلّة رائعة لتكتسي بها ساعة (IMPERIALE Flying Tourbillon) الفائقة الدقة؛ فصنعوا علبة الساعة من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراط والمرصّع بالألماس، والتي تحتضن داخلها مينا من زجاج الأفينتورين المطعّم بعرق اللؤلؤ على شكل زهرة لوتس تؤوي داخلها آلية التروبيون المحلّق بتأثيراتها الآسرة.

ساعة (L.U.C XPS 1860 Officerساعة فائقة النحافة بغطاء خلفي ينفتح مثل ساعات الجيب القديمة،تجمع بين التميز والرقي

1

تخفي ساعة (L.U.C XPS 1860 Officer) الجديدة في جعبتها الكثير من الرموز والأسرار؛ فمن جهتها الأمامية يظهر ميناؤها المصنوع من الذهب عيار 18 قيراط والمزين بنقوش يدوية ناعمة واستثنائية لزخارف لولبية متداخلة (guillocheبينما تحمل علبتها من جهتها الأخرى غطاء خلفياً مزينّ أيضاً بالزخارف اللولبية المتداخلة (guilloche)، وينفتح هذا الغطاء الشبيه بغطاء ساعات الجيب القديمة ليكشف عن حركة (L.U.C 96.01-L) فائقة النحافة بسماكة 3,30 ملم. وبذلك زودت الساعة بعيار بأول عيار قدّمه معمل شوبارد في عام 1997، وزودت بدولابي تعبئة متراصّين بتكنولوجيا (Chopard Twin®) مع دولاب تعبئة للطاقة متناهي الصغر مصنوع من الذهب عيار 22 قيراط. ويتجلى في موديل ساعة (L.U.C XPS 1860 Officer) الجديدة منتهى الأناقة وخلاصة خبرة شوبارد في مجال صناعة الساعات الفاخرة، وقد صنعت بإصدار محدود يضم 50 ساعة فقط، وتتميز بعلبة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط قياس قطرها 40 ملم وتحتضن ميناء بلون أخضر داكن (كلون الغابة). وتفخر الساعة بشهادة "الكرونومتر" من الهيئة السويسرية الرسمية الكرونومتر (COSC) وعلامة "دمغة جنيف للجودة"، لتلف المعصم الرجل العصري بهالة تتألق بمزيج يجمع بين التميز والرقي.

"شوبارد وعشق السينما" (Chopard Loves Cinemaالإبداعات الأولى من المجموعة الفاخرة المستوحاة من روائع عالم السينما

1

تمثل مجموعة مجوهرات "شوبارد تحب السينما" (Chopard Loves Cinema) أكثر من مجرد مجموعة أفكار أعيد تجسيدها مراراً وتكراراً؛ فهو عنوان اختارته دار شوبارد للاحتفال بأنشطتها في الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائي، التي ستصادف أيضاً ذكرى مرور 25 عام على شراكة شوبارد الرسمية للمهرجان. وبهذه المناسبة، صممت كارولين شوفوليه مجموعة (Red Carpet) رائعة تضم 75 تحفة من المجوهرات الفاخرة، تبدو كقصة ملحميّة مستوحاة من المغامرة الكبرى لعالم السينما منذ بداياتها بأفلام الأبيض والأسود وصولاً إلى الأفلام الحديثة النابضة بالألوان والحيوية، حيث اعتمدت كارولين شوفوليه على مخيلتها الخصبة لتصميم هذه الروائع، لتقدم بذلك الموديلات الأولى ضمن المجموعة معاينة تلتقط لحظة تاريخية فاصلة؛ حين ولدت السينما الحديثة وبدأت بالتطور والازدهار.

ساعة (L’Heure du diamantساعة نفيسة مفعمة بالأنوثة

1

تلتقط دار شوبارد العريقة في صناعة الساعات والمجوهرات جمال الألماس لتوظفه ببراعة في ساعات مجموعة (L’Heure du Diamant)، حيث جمع الحرفيون المهرة في الدار بين التصميم العصري والألماس باعتباره ملك الأحجار الكريمة. واليوم تنضم إلى المجموعة ساعة مجوهرة جديدة مصنوعة من الذهب الأخلاقي بقطر 26 ملم وتزخر بترصيعات الألماس، كما زودت بسوار ذو وصلات معدنية. وتعمل الساعة بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة بالطاقة، لتكون هذه التحفة النفيسة خير مثال على الطاقة النابعة من مزيج خيميائي مثالي يجمع بين الشكل والمادة.

ساعة (L.U.C Full Strike Tourbillon) آلية رنين فائقة وتقنية متفوقة

1

ينضم إلى مجموعة (L.U.C) للساعات الفاخرة إبداع تقني جديد يتمثل في ساعة (L.U.C Full Strike) الجديدة، التي تضيف توربيون بجسر من السافير على آلية مكرر الدقائق المميزة لمجموعة ساعات (L.U.C Full Strike) والمصنوعة من كتلة واحدة من السافير. صنعت علبة الساعة الجديدة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، ويبلغ قياس قطرها 42,5 ملم، كما زودت أيضاً بحركة جديدة من عيار (L.U.C 08.02-L) مصادق عليها بشهادة دقّة الكرونومتر. وبفضل المستوى الرفيع للمسات النهائية في حركة الساعة وعلبتها على حد سواء، حظيت بمصادقة دمغة جنيف للجودة الرفيعة. صنع ميناء الساعة من الذهب الوردي المطلي بلون رمادي داكن وزين بزخارف (guilloché) لولبية يدوية الصنع، ويتسم الميناء بوجود فتحات تكشف عن تقنيتين معقدتين تجعلان من هذا الإصدار المحدود المكون من 20 ساعة إصداراً بارعاً وبالغ التطور والتعقيد. وقد حظيت هذه الساعة بمصادقة الفنانين المبدعين "رينود وغوتييه كابوكون" نظراً لثرائها الصوتي وجودته الاستثنائي، بينما يجعل منها تجانسها المثالي ساعة فريدة ولا تضاهى لما تنطوي عليه من تحدٍ مذهل في مفهومها وبراعة متميزة في تنفيذها.