الأميرة ماري تحضر اجتماع الأمم المتحدة بمناسبة يوم المرأة العالمي

حضرت الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي عهد الدنمارك اجتماع مائدة مستديرة حول المساوة في النوع الاجتماعي بين الجنسيين بالأعمال التجارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 

شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري في الحدث الذي أقيم في مدينة الأمم المتحدة في كوبنهاغن، وهو مبنى يضم 17 ممثلاً لوكالات الأمم المتحدة، فضلاً عن 22 حرمًا جامعيًا للطلاب.

تهتم الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك بقضايا المساواة بين الجنسين في مكان العمل، ومنذ بداية توليها دورها الملكي في العائلة المالكة الدنماركية، ساهمت في حل العديد من الأزمات في قضية المساواة بين الجنسين من عدة زوايا.

تم تنظيم المائدة المستديرة بالاشتراك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومجموعة بوسطن الاستشارية.

تعمل هيئة الأمم المتحدة على تحسين وضع المرأة ومنحها الخدمات لتمكينها من العناية الطبية المتخصصة والتعليم والتدريب الوظيفي المصمم خصيصًا لمساعدتها على تحقيق أهدافها المهنية.

أما مجموعة بوسطن الاستشارية BCG، هي شركة متعددة الجنسيات ولها مكاتب في 50 دولة، وتعتبر إحدى الشركات "الثلاث الكبرى" في سيناريو إدارة الاستشارات العالمية.

ركزت المائدة المستديرة على تعزيز التنوع بين الجنسين في الشركات والمؤسسات الدنماركية من خلال تبادل المعرفة واقتراح حلول جديدة لحل المشكلات.

منذ تواجد المرأة في سوق العمل وهي تواجه المزيد من العقبات وبيئة عمل أقل ودية، كما أن الأمومة كافية لإخافة أصحاب العمل لعدم توظيف النساء، وإن تم توظيفهن فغالبًا ما يحصلن على رواتب أقل بالنسبة لنظرائهم من الرجال.

ووجود شركة كبيرة مثل Boston Consulting Group أمر بالغ الأهمية، لتعزيز فكرة أن توظيف النساء في الأماكن الرئيسية في أي عمل أمر هام مثل توظيف الرجال.