تعرفوا على فعاليات دبي الثقافية احتفالا بعيد الاتحاد الخمسين

تحتفي هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" بمسيرة 50 عاماً من الإنجازات التاريخية التي حققها اتحاد الإمارات من خلال تنظيم باقة من الأنشطة والفعاليات في مواقعها التاريخية والتراثية على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم الخميس وحتى 4 ديسمبر القادم.

حيث أعلنت دبي للثقافة عن سلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية التي تستهدف كل فئات الجمهور من مواطني ومقيمي وزوار إمارة دبي في أبرز مواقع الإمارة التراثية والتاريخية، حيث يتوزع برنامج الفعاليات على متحف الاتحاد ومتحف الشندغة وحي الفهيدي التاريخي وقرية حتا التراثية.

أجواء تراثية ساحرة في دبي

فعاليات دبي الثقافية

ويستقبل كل من متحف الاتحاد ومتحف الشندغة وقرية حتا التراثية الجمهور بفنون العزف والغناء الإماراتي عبر فرقة الحربية من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً.

 كما يستضيف حي الفهيدي التاريخي في الموعد نفسه سوقاً شعبية تتتيح للزوار تجربة تسوق ثرية بأجواء تقليدية، بينما يوفر سوق الأسر المنتجة الذي تستضيفه قرية حتا التراثية مجموعة غنية من المنتجات التي تبدعها أيادي الأسر الإماراتية في حتا.

إلى جانب ذلك، يخصص متحف الاتحاد في هذين اليومين ورش عمل لجميع أفراد الأسرة من الساعة الثالثة ظهراً حتى الخامسة مساءً. .

والهجة بإنتظار زوار متاحف دبي في عيد الاتحاد الخمسين

تجربة وطنية مميزة

وسيستمتع الزوار أيضاً طوال الأيام الثلاثة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً بجولات إرشادية في متحف الشندغة، تشمل بيت خور دبي وبيت العطور وبيت الشعر وبيت المدينة الناشئة، كما سيتعرفون إلى الحرف التقليدية الإماراتية من خلال عرض الحرف التقليدية بين الرابعة والثامنة مساءً، والذي يزخر بمنتجات يدوية إماراتية في معرض مصمم على شكل العريش، إلى جانب عرض سيارات شرطة دبي الفارهة في 4 ديسمبر، حيث ستتاح الفرصة أمام الزوار لالتقاط الصور إلى جانب السيارات المعروضة.

وتدعو "دبي للثقافة" جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار إلى زيارة هذه المواقع على مدار الأيام الثلاثة للانغماس في بهجة عيد الاتحاد الخمسين وتذوّق الثقافة الإماراتية.