النسخة الإلكترونية

6 عادات صحية تقيكِ الإصابة بسرطان الثدي

6 عادات صحية تقيكِ الإصابة بسرطان الثدي
1 / 2
6 عادات صحية تقيكِ الإصابة بسرطان الثدي
الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي
2 / 2
الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي، حقائق كثيرة يجب أن تكوني على علم بها غاليتي فيما يتعلق بالإصابة بهذا المرض، فهو أكثر أنواع السرطان إنتشاراً بين النساء، وقد يهاجم المرأة في أي عمر، ولذلك يجب عليك وقاية نفسك قدر الإمكان والأخذ بالأسباب التي تبعد شبح الإصابة به عنك.

وتتضمن الوقاية معرفتك بكل صغيرة وكبيرة عن سرطان الثدي، لتكون لديك خطة وقائية شاملة وكاملة، كما يجب عليك غاليتي الإلتزام بالفحص الذاتي والمواظبة عليه، كونه خطوة مهمة جداً وضرورية في تحقيق الكشف المبكر عنه وبالتالي زيادة إحتمالات الشفاء والنجاة.

عادات صحية تقيك الإصابة من سرطان الثدي

أجمع الأطباء بناء على كل الدراسات التي طرحت في هذا الصدد، على الدور الذي يلعبة إتباع نمط حياة صحي في الوقاية من سرطان الثدي، لذا عليك عزيزتي بإتباع نمطاً صحياً ليكون طريقك للنجاة والوقاية من هذا المرض.

والآن نقدم لك 6 نصائح تقيك الإصابة بسرطان الثدي.

تناول الغذاء الصحي

تتضمن الوقاية من سرطان الثدي، تناول الأطعمة المفيدة الخالية من المواد الحافظة، والأطعمة الطازجة قدر الإمكان، ويدخل في ذلك إعتماد طريقة طهي صحية، وإستخدام الدهون الصحية في الطهي، وتجنب تناول الوجبات الدسمة، والوجبات السريعة، لتحقيق الحصول على وزن مثالي يجعل صحتك أفضل.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة دور كبير في تقليل إحتمالات الإصابة بسرطان الثدي، لذا عليك بممارسة رياضة المشي بشكل يومي وأساسي، وعمل الرياضات الأخرى التي تناسبك.

فقد أكد الأطباء على ضرورة قيام الأصحاء بممارسة 150 دقيقة أسبوعياً على الأقل من التمرينات الهوائية المعتدلة أو 75 دقيقة أسبوعياً من التمرينات الهوائية الشديدة، بالإضافة إلى ممارسة تمارين القوة مرتين في الأسبوع على الأقل.

الرضاعة الطبيعية

إذا كنت متزوجة وأم لا تهملي أبداً الرضاعة الطبيعة، لأنها تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الوقاية من سرطان الثدي.

لا تتناولي الكحول

لوقاية نفسك من الإصابة بسرطان الثدي عليك عزيزتي بتجنب تناول الكحول لأنه يزيد من إحتمالات الإصابة، لأنه كلما زاد تناول الكحول كلما زادت إحتمالات الإصابة بسرطان الثدي أيضاً.

الفحص الذاتي

لا يمكن إهمال الدور الذي يلعبه الفحص الذاتي في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، لذا عليك بالمواظبة على الفحص الذاتي للثدي ومعرفة كيفية القيام بذلك من خلال المختص، لأنه يعد سبباً قوياً للوقاية من مخاطر سرطان الثدي والعلم به مبكراً في حالة الإصابة.

الحد من العلاج الهرموني

بكل الطرق والوسائل عليك عدم الإعتماد على العلاج الهرموني وخصوصاً بعد إنقطاع الطمث لأنه يزيد من إحتمالات الإصابة بسرطان الثدي، لذا يجب التحدث مع طبيبك والبحث عن بدائل للعلاج الهرموني إن كان ذلك بالإمكان.

×