النسخة الإلكترونية

بمناسبة عيد ميلاده الـ 37.. محطات من حياة الأمير هاري

الأمير هاري يحتفل بعيد ميلاده الـ 37
1 / 3
الأمير هاري يحتفل بعيد ميلاده الـ 37
الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما
2 / 3
الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما
الأمير هاري وميغان ماركل
3 / 3
الأمير هاري وميغان ماركل

عام جديد يقضيه الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا، بعيدا عن عائلته المالكة البريطانية، ويفصله عنها آلاف الأميال، فاليوم هو عيد ميلاده الثاني منذ أن انتقلا هو وميغان ماركل إلى الولايات المتحدة، كما إنه عيده الأول بعد أن أصبح أبًا لطفلين هما آرتشي وليليبيت ديانا.

ولد الأمير هاري في 15 سبتمبر عام 1984، وهو ثاني أبناء ولي العهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وهو السادس في ترتيب عرش بريطانيا بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

وبمناسبة عيد ميلاد الأمير هاري الـ 37 نتعرف على محطات في حياة دوق ساسكس.

الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل

ميلاده

وُلد هاري في مستشفى ليندو وينغ أوف سانت ماري في بادينغتون بلندن، وعُمد هنري تشارلز ألبرت ديفيد في 21 ديسمبر 1984 في كنيسة سانت جورج، بقلعة وندسور.

طفولته

أرادت الأميرة ديانا لهاري وشقيقه الأكبر، الأمير وليام، أن يتمتعا بمجموعة أوسع من الخبرات وفهمًا أفضل للحياة العادية من الأطفال الملكيين السابقين، ولذلك أخذتهم إلى أماكن كثيرة مثل عالم والت ديزني وماكدونالدز وعيادات الإيدز وملاجئ المشردين.

أزمته بعد وفاة والدته

اعترف الأمير هاري، أنه عانى من الاكتئاب لفترة طويلة، وقال إنه كتم عواطفه لمدة 20 عامًا، منذ أن كان في الـ 12 من عمره، بعد صدمة وفاة والدته الأميرة ديانا في حادث تحطم سيارتها في باريس عام 1997.

وقال إنه لولا حضوره جلسات معالجة مع مستشار نفسي وأخذ دورات الملاكمة، لكان على وشك الانهيار النفسي، ثم أكد أنه تعافى مع الوقت، وأصبح الآن يهتم بالتوعية للصحة العقلية.

علاقته بوالده

كان الأمير هاري على علاقة وثيقة بوالده منذ صغره، على الرغم من حياتهم الأسرية التي لم تكن سعيدة، إذ قالت الأميرة ديانا ذات مرة في تسجيلات صوتية عن حياتها إن زواجها من الأمير تشارلز "ذهب هباءً بعد ولادة هاري".

وعلى مر السنين تغيرت علاقة الأمير هاري بوالده الأمير تشارلز، وتحديدا منذ دخول ميغان ماركل إلى العائلة المالكة البريطانية.

الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما
الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما

زواجه

في 19 مايو 2018، تزوج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، ومنحتهما جدته الملكة إليزابيث الثانية، قبل ساعات من حفل زفافهما، ألقاب دوق ساسكس وإيرل دمبارتون وبارون كيلكيل، وكلها من ألقاب النبلاء بالمملكة المتحدة.

في يوم 6 مايو 2019.، أنجبا نجلهما الأول ارتشي ماونتباتن ويندسور، أما ابنتهما ليليبيت ديانا ولدت في 4 يونيو، وأطلقا عليها هذا الاسم تيمنا بالملكة إليزابيث الثانية والأميرة ديانا.

مشاريعه الجديدة

بعد استقالة دوق ساسكس من منصبة كأحد كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية، في بداية عام 2020، أسس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، شركتهما الخاصة للإنتاج الفني وأبرما صفقة مع خدمة البث المباشر الشهيرة نتفليكس  Netflix، لإنتاج الأفلام الوثائقية والطويلة وبرامج الأطفال.

كما أعلن الأمير هاري منذ فترة أنه سيقوم بنشر مذكراته أواخر عام 2022، ووعد أن تكون رواية "دقيقة وصادقة كل الصدق" عن حياته، واختار هذا التاريخ بحلول أغسطس 2022 ، إذ سيمر 25 عامًا على وفاة والدته التي توفيت بشكل مأساوي في حادث سيارة في باريس عام 1997، ومن المؤكد أنه سيرغب في الإشادة بحياتها وإرثها.

الصور من الانستقرام

×