لدعم وتمكين المرأة السعودية .. الأميرة ريما بنت بندر وشيماء الحصيني تشاركان في منتدى "المرأة في الرياضة" في إكسبو 2020 دبي

نحو دعم وتمكين المرأة السعودية، وتسليط الضوء على دور المرأة في القطاع الرياضي، شاركت الأميرة ريما بنت بندر" والأستاذة "شيماء صالح الحصيني" في منتدى "المرأة في الرياضة" بـ "اكسبو دبي"، والذي يسلط الضوء على دور المرأة في القطاع الرياضي.

مشاركة الأميرة "ريما بنت بندر" و"شيماء الحصيني" في منتدى "المرأة في الرياضة"

احتضنت قاعة "نكزس" في "إكسبو 2020 دبي" منتدى "المرأة في الرياضة" والذي حظي بمشاركة نخبة من المتحدثات من النساء المؤثرات عربيا وعالميا في القطاع الرياضي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022.

وحول ذلك أشار الحساب الرسمي لمشاركة المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2020 دبي، عبر "تويتر"، إلى مشاركة الأميرة ريما بنت بندر" والأستاذة "شيماء صالح الحصيني" في منتدى "المرأة في الرياضة"، الذي يسلط الضوء على دور المرأة في القطاع الرياضي، وذلك في إطار التوجه نحو دعم وتمكين المرأة السعودية.

وجاءت مشاركة الأميرة "ريما بنت بندر" سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وأول سعودية تتولى اتحاداً رياضياً متعدد الرياضات في المملكة، عبر رسالة مسجّلة بالصوت والصورة، عُرضت على شاشات قاعة "نكزس"، والتي نوهت من خلالها بأن الفرص التي يوفرها القطاع الرياضي للنساء كثيرة، ومنها الإعلام الرياضي، مؤكدة على العمل على تحقيق جودة الحياة من خلال تمكين المرأة في جميع القطاعات.

وتضمنت مشاركة الأستاذة "شيماء الحصيني" المدير التنفيذي في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في المنتدى، الإشارة إلى الحاجة إلى إظهار الرياضة كأسلوب حياة مستمر، مؤكدة تركيزهم في اتحاد الرياضة للجميع على مجتمع صحي يتميز بالشمولية لأعلى مستويات السعادة وهدفهم في إشراك أكبر فئة من الشباب والسيدات في الرياضة والمساهمة في تحسين جودة الحياة، وسلطت الضوء على المشاركة المتزايدة للمرأة في الرياضة في جميع أنحاء المملكة، كما أعربت عن سعادتها بالمشاركة في المنتدى والمحادثة المثمرة وتبادل الأفكار مع نساء مؤثرات من الإمارات العربية المتحدة والأردن وأستراليا. 

منتدى "المرأة في الرياضة"

يُذكر بأن منتدى "المرأة في الرياضة" قد ناقش دور المرأة في القطاع الرياضي، باستضافة نخبة من المتحدثين والخبراء العرب والعالميين، ومن أبرزهم "فاطمة سامورا" الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، و"آمنة الحداد" من الامارات، و"سمر نصار" من الأردن، وأستاذة معهد غريفيث آسيا "كيتلين بيرن" من أستراليا. 

وركز المشاركون خلال المنتدى على أهمية النهوض بالمرأة في مجالات الصحة وعلوم الرياضة ورفاهية الرياضيين والقيادة والإدارة الرياضية والحوكمة والوظائف والمسارات التعليمية، كما تمت مناقشة دور المرأة في الإعلام والصحافة الرياضية، وكيفية التغلب على العوائق التي تحول دون مشاركة المرأة في هذا القطاع، وكيفية ربط الرياضة النسائية بالعالم، وفوائد استضافة الأحداث الرياضية للسيدات، وفوائد برامج الرياضة من أجل تنمية المرأة والفتاة، ودراسات حالة ريادة المرأة في الرياضة في المنطقة والعالم بأسره.