الإنستغرام يقوم باختبار خاصية "الزر الصامت" وخصائص أخرى جديدة

تحدثت تقارير جديدة عن اختبار شركة الإنستغرام لعدد من الخصائص والتعديلات الجديدة التي تخطط لإضافتها لموقعها الشهير، ومن بينها خاصية الزر الصامت أو " mute button"، ولقد كشف عن ذلك أحد المستخدمين على موقع تويتر، وذلك من خلال تغريدة نشرها على صفحته على موقع تويتر والتي تحمل اسم "@wongmjane" ولقد تحدث في تغريدته عن إجراء الإنستغرام سلسلة من الاختبارات الخاصة بإضافة خصائص جديدة لموقعها الشهير.

 ولقد تبين في وقت لاحق أن صاحبة الصفحة تدعى جاين وونج (Jane Wong) وهي طالبة جامعية تدرس علم الحاسوب، ولقد أرفقت بتغريدتها صور بدت فيها وكأنها تتفقد "الكود" أو الشفرة الخاصة بتطبيق الإنستغرام.

شركة الإنستغرام أدلت بتصريح لموقع The Verge بشأن ما يتردد عن إدخال تعديلات جديدة على موقع الإنستغرام، ولقد اكتفت بأن قالت فيه أن الشركة "ليس لديها أي شيء ترغب في مشاركته في الوقت الحالي"، وبالرغم من أن الخصائص والتعديلات الجديدة التي يعتقد أن شركة الإنستغرام تخطط لأضافتها على موقعها الشهير في المستقبل القريب غير مؤكدة حتى الآن، إلا أن هناك عدد لا بأس به من المستخدمين يتوقعون إضافة الإنستغرام لخصائص جديدة منذ فترة لا بأس بها وخاصة وأن تصريح الشركة لم ينفي ما قيل عن إجراء الشركة لاختبارات لخصائص جديدة تخطط لإضافتها لموقعها، ومن بين من يؤمن تماما بأن الإنستغرام يقوم خاليا باختبار خصائص جديدة لموقعه، جاين وونج التي تزعم بأنها قد أزاحت الستار عن اختبارات الإنستغرام الجديدة.

 إليكم أهم ما قالت وونج بأنها كشفته بشأن الخصائص الجديدة للإنستغرام:

أولا: خاصية "إظهار ردود الأفعال" على "قصص الإنستغرام":

وهي تبدو طبقا لوونج خاصية تسمح لإضافة أشكال إيموجي معبرة على المشاركات في قسم "قصص الإنستغرام" أو "Facebook Stories" على الموقع.

ثانيا: خاصية " Slow-Mo" أو "إبطاء الحركة":

جميع هواة التدوين المرئي أو تدوين الفيديو " vlog" يحبون خاصية "إبطاء الحركة" أو " Slow-Mo"، وإضافة هذه الخاصية إلى موقع الإنستغرام تعني أن أصحاب الهواتف الذكية لن يضطروا إلى إضافة خصائص وتطبيقات لهواتفهم الذكية حتى يتمكنوا من استخدام خاصية "إبطاء الحركة".

ثالثا: خاصية "الزر الصامت" للملف الشخصي أو "البروفايل":

وهي طبقا لما ذكرته وونج تشبه كثيرا مثيلتها على موقع تويتر حيث يمكنها "إسكات" أو "عزل" مجموعة من المستخدمين عن مشاركاتك الشخصية دون أن تضطر إلى إلغاء متابعتك لهم.

رابعا: خاصية "نتيجة أرشيف الإنستغرام":

وتهدف لمساعدة المستخدم على تصفح الأرشيف الخاص بمشاركاته على موقع الإنستغرام بسهولة ويسر عن طريق تصنيفها حسب التاريخ واليوم في صورة نتيجة إليكترونية.