8 تطبيقات رائعة لمحبي القراءة

إذا كنت من هواة القراءة أو ممن اعتادوا على السهر لساعات طويلة حتى تنتهي من قراءة أحدث الكتب لكاتبك المفضل، ربما عليك أن تفكر جيدا في استخدام واحد من تطبيقات الأندرويد المصممة خصيصا من أجل هواة القراءة والقراء النهمين، لماذا؟ لأن هذا النوع من تطبيقات الأندرويد يعد واحد من أسرع الطرق التي يمكنك أن تحصل من خلالها على الكتاب الذي ترغب في قراءته، كما أنه يمكنه أن يضمن لك أن يصبح الكتاب الذي ترغب في قراءته في متناول يديك وقتما ترغب.

إليك مجموعة من أفضل 8 تطبيقات للقراء وهواة القراءة:

تطبيق Goodreads:

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقرأ الكثير من الكتب المجانية المتوفرة على موقع Goodreads الشهير، والأفضل من ذلك أنك ستتمكن من البحث عن الكتب المفضلة إليك والكتب المشابهة لها، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتعرف أيضا على ملخصات سريعة عن عدد لا نهائي من الكتب بمختلف أنواعها، وكذلك عدد لا نهائي من الآراء النقدية من قراء آخرين بشأن هذه الكتب بفضل القاعدة الهائلة من مستخدمي الموقع.

تطبيق Amazon Kindle:

 إذا كنت من القراء النهمين فستحب كثيرا استخدام هذا التطبيق الذي يوفر مجموعة هائلة من الكتب الإليكترونية المقسمة تبعا لتصنيفات مختلفة منها كتب المغامرة، والأعمال التجارية والاقتصاد والتاريخ والسياسة والسفر والدين والرومانسية، والرعب والخيال العلمي، وغيرها، كما يوفر أيضا مجموعة متنوعة من الصحف والمجلات للاختيار من بينها.

تطبيق Pocket:

هل تجد نفسك في بعض الأحيان تنشغل في القراءة في الوقت الذي من المفترض أن تقوم فيه بعمل آخر؟ هذا التطبيق سيساعدك على تدارك هذه المشكلة، وفي المرة القادمة التي سيكون عليك أن تتوقف عن قراءة مقال مثير للاهتمام للقيام بعمل ما، يمكنك أن تستخدم هذا التطبيق في حفظ رابط المقال على هاتفك لقراءته في وقت لاحق والأفضل أن تقوم بحفظ المقال على جهازك باستخدام ذلك التطبيق وهو ما سيسمح لك بقراءته دون الاتصال بشبكة الإنترنت.

تطبيق Instapaper:

هذا التطبيق شبيه للغاية بتطبيق Pocket ولكنه يتمتع بعدة مميزات إضافية فهو لا يسمح لك فقط بحفظ صفحات الويب وقراءتها في وقت لاحق دون الحاجة للاتصال على شبكة الإنترنت، وإنما يوفر أحد خاصية إعادة تنسيق صفحة الويب وعرضها في إطار مختلف حتى يسهل عملية القراءة على القارئ خاصة وإن كان يجد صعوبة في قراءة الخطوط الصغيرة.

تطبيق Google Play Books:

يمكنك أن تجد من خلال هذا التطبيق الملايين من الكتب الإليكترونية للاختيار من بينها وشراء المفضل لديك منها وقراءته وقتما تريد دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، ويوفر هذا التطبيق أيضا خاصية عمل قائمة بالكتب المفضلة، وخاصية تحديد كلمات أو عبارات أو فقرات من الكتاب كما يسمح بتغيير الخطوط وتنسيق صفحات وخلفيات الصفحات لكي تمنح القارئ تجربة قراءة مريحة وممتعة.

تطبيق Dictionary.com Dictionary & Thesaurus:

هذا التطبيق لا يوفر كتب إليكترونية للقراء النهمين ولكنه يوفر ما يحتاج إليه كل قارئ جيد وهو قاموس إليكتروني رائع لكي يساعده على معرفة معاني الكلمات التي قد يصادفها للمرة الأولى، كما يساعد أيضا على زيادة الحصيلة اللغوية للقراء المتحمسين خاصة إذا كانوا يقرأون كتب بلغة مختلفة عن لغتهم الأم.

تطبيق Comixology:

إذا كنت ممن يفضلون قراءة القصص المصورة وكتب الكومكس دون سواها، فهذا التطبيق يناسبك للغاية، فهو يوفر مكتبة هائلة من القصص المصورة وكتب الكومكس وجميعهم أما مجانية أو متوفرة بأسعار مخفضة.

تطبيق Audiobooks from Audible:

إذا كنت لا تستطيع لسبب أو لآخر قراءة كتابك المفضل يمكنك الاستماع إليه باستخدام هذا التطبيق الرائع والذي يجعلك تشعر وكأن شخص ما يقوم بقراءة الكتاب المفضل لديك على مسامعك، هذا التطبيق يعد أيضا خيار مثالية لمن يعانون من إعاقات بصرية أو صعوبة في القراءة.