تحديث جديد من جوجل للتعرف على الوجوه في الصور

بدأت شركة جوجل بطرح تحديث جديد لتطبيق الصور ، يتيح إمكانية التعرف على الأشخاص في الصور الخاصة ، عبر تكنولوجيا التعلم الآلي للتعرف على الوجوه، ويتطلب الأمر مشاركة الصور مع الأصدقاء للتعرف على وجوههم، كما سيتم تطبيق الأمر ذاته على أي صورة موجودة في ألبومات صور جوجل وفقا لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية .

التطبيق يتيح التعرف على الصور وإضافتها للألبومات المشتركة

ويمكن للتطبيق أن يعرف أيضا الوقت الذي تكون فيه مع أصدقائك في حدث ما ، ما يتيح مشاركة وإضافة الصور الخاصة إلى الألبومات المشتركة ، ويتيح التحديث تغيير الصور والمستلمين المقترحين، قبل مشاركتها، كما سيتم إخطار المستخدمين عند إضافة أي صورة جديدة.

طريقة عمل تطبيق الصور الجديد

ووفقا لما شرحته جوجل فيمكن لشخص ما مشاركة مجموعة الصور مع أحد الأصدقاء، أو تحديد صور محددة فقط لأشخاص معينين، كما يمكن مشاركة الصور مع الأصدقاء ابتداء من تاريخ معين، مثل صور اللقاء الأول، وإضافة الصور الجديدة تلقائيا.

جوجل تعيد النظر في جميع المنتجات

من الجدير بالذكر هنا إلى أن المؤتمر السنوي الأخير لشركة جوجل الذي عُقد في مايو أنبأَ عن الكثير مما تعمل عليه الشركة صاحب أقوى محرك بحث عالمي على الإنترنت ، بالإضافة إلى نظام أندرويد للهواتف الذكية، حيث قال سوندر بيشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل خلال المؤتمر السنوي ، إن الشركة تعيد النظر في جميع المنتجات ، ما يكشف عن خطط جوجل لاستخدام التعلم الآلي لتحسين التطبيقات.