عدد مستخدمي فيسبوك يتجاوز 2 مليار شخص منتظم

أكدت شركة فيسبوك أمس الثلاثاء أن ملياري شخص يستخدمون موقعها الشهير "فيسبوك" بانتظام ، مواصلة النمو من مشروع أسسه مارك زوكربيرج في الولايات المتحدة إلى أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

مارك زوكربيرج سعيد بنمو مشروعه

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج عن العدد لمتابعي صفحته على فيسبوك في منشور وقال : "يشرفني أن أكون في هذه الرحلة معكم".

ويفوق عدد قاعدة المستخدمين فوقا لوكالة رويترز عدد سكان أي دولة منفردة ويتجاوز سكان ست من القارات السبع ، كما يمثل أكثر من ربع سكان العالم البالغ عددهم 7.5 مليار نسمة.

فيسبوك تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

ويتجاوز عدد مستخدمي فيسبوك عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وسناب شات ، وبلغ عدد مستخدمي خدمات فيسبوك شهريا حتى 31 مارس 1.94 مليار شخص في زيادة بنسبة 17 في المئة عن العام السابق ، وكان عدد المستخدمين قد وصل إلى مليار في أكتوبر عام 2012.

عدد المعلنين على فيسبوك تجاوز الـ 5 ملايين معلن

وتستغل الشركة حجم المستخدمين الهائل لاستقطاب المعلنين وتوفر لهم إمكانات تسويقية موجهة لعملائهم المستهدفين بدقة استنادا إلى البيانات المتاحة عن رواد الموقع، وقالت الشركة إن عدد المعلنين تجاوز خمسة ملايين في أبريل وهو الإعلان الذي عاد إيجابا على أسهم الشركة في بورصة نيويورك عقب انهيار مؤقت بسبب أزمة عطل أصابت خدمة واتساب التي تملكها فيسبوك ، كما تملك فيسبوك أيضا موقع انستقرام ، وحاولت شراء سناب شات لكنها فشلت.