تحذير : فيروس إلكتروني يضرب 74 بلدا حول العالم

لا حديث منذ الأمس إلا عن الفيروس الإلكتروني القوي الذي ضرب قارات العالم من أقصاه إلى أقصاه ، فيما قالت روسيا إنها حددت موضع الفيروس الخطير، وقالت إن العمل جار للقضاء عليه وفقا لوكالة إنترفاكس .

74 بلد في العالم تعرضت للفيروس الإلكتروني الخطير

وتعرض أكثر من 74 بلدا في العالم إلى هجمات إلكترونية متزامنة خطيرة أدت إلى تعطيل معظم المستشفيات في بريطانيا ، فيما قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية إن نحو ألف جهاز كمبيوتر في الوزارة تأثرت بهجوم إلكتروني ضخم طال بريطانيا وإسبانيا ودول أخرى في مختلف القارات.

وانا ديكربتور استهدف الأجهزة العاملة بنظام ويندوز

الهجوم استهدف بالأساس الكومبيوترات العاملة على نظام تشغيل ويندوز ، وقالت وزارة الداخلية الروسية لقد تم تحديد موضع الفيروس، العمل جار للقضاء عليه وتحديث وسائل مكافحة الفيروسات.

فيروس وانا ديكربتور يضرب 45 ألف موقع حول العالم

من جهتها ، أعلنت شركة ميغافون الروسية لتشغيل الاتصالات، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني أدى إلى عرقلة عمل مراكز الاتصال التابعة لها، وأشار خبراء أن من بين الدول التي تعرضت لفيروس وانا ديكربتور إسبانيا وروسيا والصين والهند وأكروانيا، والفيروس ضرب نحو 45 ألف موقع حول العالم.

ووصف الخبراء الهجمات بالمرعبة لأنها قادرة على تعطيل الحياة في كثير من دول العالم، وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن الهجوم استهداف عددا من الدول والهيئات.