جوجل تعلن عن راوتر لاسلكي يحد من استخدام الأطفال للإنترنت

رواتر لاسلكي من جوجل

رواتر لاسلكي من جوجل

جوجل واي فاي يتيح مراقبة استخدام الأطفال للإنترنت والتحكم به

جوجل واي فاي يتيح مراقبة استخدام الأطفال للإنترنت والتحكم به

تطرق شركة جوجل كل أبواب التكنولوجيا ومتعلقاتها بقوة، فمن محرك البحث على الإنترنت إلى صناعة البرمجيات والتليفونات الذكية والسيارات ذاتية القيادة، حتى وصل بها الأمر إلى إنتاج أجهزة راوتر لاسلكية جديدة.

راوتر لاسلكي من جوجل لمساعدة الآباء في ضبط الدخول على الإنترنت

فبعد إصدارها تطبيقا يساعد الآباء على التحكم في استخدام أطفالهم للإنترنت، أطلقت جوجل راوتر لاسلكياً يحمل اسم "جوغل واي فاي" يُمكّن الوالدين من برمجته ليعمل في أوقات محددة، ليس هذا فحسب، بل يمكن تحديد أوقات عمل الإنترنت والتحكم في إشارات وصوله لأجهزة الأطفال في أوقات معينة، مثل وقت النوم أو خلال الأوقات المخصصة للأسرة.

جوجل واي فاي يتيح مراقبة استخدام الأطفال للإنترنت والتحكم به

ويمكن للآباء عبر جوجل واي فاي تحديد الأيام التي سيتم فيها توقيف الإنترنت عن العمل، وتأتي فكرة الراوتر بعد أقل من شهر من إطلاق الشركة لتطبيق "جوجل فاميلي" الذي يعد صديقا للأهل، حيث يسمح لهم بالتحكم في استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية من هواتف وحواسيب لوحية وغيرها، كما يوفر لهم تقارير أسبوعية وشهرية تتعلق بالأوقات التي يستغرقها أطفالهم في استخدام الأجهزة الذكية، فضلا عن قدرة التطبيق على إتاحة إمكانية قفل الجهاز الذكي عن بعد والتحقق من موقعه لتحديد مكان تواجد الطفل.

جهاز بسيط بلا هوائيات

ويحمل جهاز "جوجل واي فاي" تصميما بسيطا من دون هوائيات، ويمكن للمستخدم إعداد الراوتر من خلال تطبيق مرفق للهواتف الذكية، ويمكن للآباء التحكم في إتصال أطفالهم بالإنترنت مباشرة من خلال التطبيق.