أفضل الوصفات لعلاج الشعر الدهني

يتطلب الشعر الدهني عناية خاصة به سواء من ناحية نوعية الشامبو أو تكثيف غسله في الأسبوع منعاً لتراكم الزيوت فيه، اضافة الى حاجته لعلاجات فعّالة تعمل على الحد من افراز الزيوت في فروة الرأس.
 
إليك عزيزتي المرأة من "هي" أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الدهني والحصول على شعر صحي وجميل.
 
- محلول عصير الحامض: يعد غسل الشعر بعصير الحامض المخفف بالماء من احدى الطرق لتقليل كمية الدهون في الشعر وذلك بعد استخدام الشامبو. اخلطي ملعقتين من عصير الحامض (الليمون الأصفر) مع كوب من الماء، دلكي شعرك بهذا السائل. بعد ذلك، اشطفي شعرك بالماء الدافئ.
 
- خل التفاح: من المعروف أن خل التفاح عامل ممتاز للشعر الدهني. إستخدمي خل التفاح مخففًا بالماء لشطف الشعر. اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد. استخدميه لشطف الشعر جيدًا ثم يغسل بالشامبو بعد بضع دقائق. يكرر ذلك 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من مشكلات الشعر الدهني.
 
-زيت الصبار: يقلل هذا الزيت من نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة في الشعر الدهني. ويعيد الرونق والجمال للشعر والباهت. دلكي فروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الصبار بطريقة دائرية بواسطة أطراف أصابعك بدءا بالجزء الأمامي أعلى الجبهة إلى الأسفل لمدة تتراوح بين 5 دقائق الى 10،  ثم إدهني شعرك بما تبقى من الزيت وإتركيه على الشعر 30 دقيقة، بعدها إغسلي شعرك بالشامبو المناسب.
 
- محلول الشاي: يحتوي  الشاي على حمض التانيك الذي يساعد في ازالة الدهون، وبالتالي فهو من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني. إغلي ملعقة من أوراق الشاي مع كوب من الماء واتركيها لتبرد. بعدها استخدميه لشطف الشعر جيدًا واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء والشامبو.
 
جربي هذه الوصفات الطبيعية الفعالة وقولي وداعاً للشعر الدهني.