شاكيرا

بين الأبيض والأسود.. أزياء أبدعت شاكيرا في تنسيقها والبوت قطعة أساسية في خزاتنها رغم الأجواء الصيفية

محمود صلاح
30 مايو 2024

لا يخفى على أحد من عشاق ومتابعي النجمة الكولومبية شاكيرا حبها للأزياء العملية والمريحة في إطلالاتها اليومية، وأيضا ميولها الواضح للألوان الحيادية في أغلب الأحيان، وفي الفترة الماضية أبدعت الفنانة العالمية في تنسيق إطلالات يومية مميزة بالأبيض والأسود تنوعت بين الستايل الكلاسيكي الأنيق والاختيارات الرياضية والعملية، إلا أن اللمسة المعاصرة كانت حاضرة في جميع تنسيقاتها، كما أن البوت كان من القطع الأساسية المرافقة لها في أحدث الإطلالات رغم اقتراب موسم الصيف، وهذه لمحة بالصور عن إطلالات شاكيرا بالأبيض والأسود، والتي جسدت من خلالها عشقها لصيحات الموضة المعاصرة.

إطلالات شاكيرا بالأبيض والأسود تلفت الأنظار

شاهدنا رحلة أناقة الفنانة شاكيرا خلال الأسابيع الماضية، بتشكيلة مميزة من التنسيقات التي اعتمدت فيها بشكل كبير على اللونين الأبيض والأسود، حيث استعرضت أناقتها مؤخرا في شوارع نيويورك بإطلالة طبعتها النكهة الكلاسيكية، عبارة عن طقم مكون من تنورة ميني ضيقة مع كورسيه مكشوف الأكتاف، مزين بحزام عريض.

 شاكيرا بطقم مكون من تنورة ميني ضيقة مع كورسيه مكشوف الأكتاف
 شاكيرا بطقم مكون من تنورة ميني ضيقة مع كورسيه مكشوف الأكتاف

وزين الطقم الذي ارتدته شاكيرا بطبعة الكاروهات الأيقونية بالأبيض والأسود، وحملت شاكيرا حقيبة يد مصنوعة بنفس قماش الزي، كما أنها تخلت تماما عن المجوهرات مكتفية بنظارتها الشمسية البيضاء، كما أنها تركت سحبت شعرها للخلف بخصلات مالسة، وأكملت تلك الإطلالة ببوت عالي الساق من الجلد الأسود تميز بنعل سميك للغاية.

شاكيرا بطقم مزين بطبعة الكاروهات بالأبيض والأسود
شاكيرا بطقم مزين بطبعة الكاروهات بالأبيض والأسود

أما في حفل ما بعد الـ "ميت غالا" فاختارت شاكيرا فستانا طويلا باللون الأبيض، جاء بموضة الـCut Out، بفتحات جريئة تكشف عن جوانب بطنها، وزينتها عقد الفيونكات المتدلية عند أطراف الفتحات وفي منتصف منطقة الصدر، كما تدلت الأطراف السفلية للفستان على شكل شرائط طويلة تنسدل فوق ساقيها، لتكشف فيما بينها عن البوت الأسود الذي رافق شاكيرا في تلك الأمسية أيضا، تميز بساق تعلو الركبة مع كعب عالي ونعل سميك ومع تلك الإطلالة سرحت شاكيرا شعرها بأسلوب الخصلات المموجة التي تفضلها، كم تزينت  بعقد ماسي من Messika.

 شاكيرا ترتدي فستانا طويلا باللون الأبيض بموضة الـCut Out
 شاكيرا ترتدي فستانا طويلا باللون الأبيض بموضة الـCut Out

وشاهدنا شاكيرا أيضا متألقة بستايل رياضي مريح لم يخل من الأناقة على الإطلاق، عبارة عن طقم أبيض مكون من بنطلون واسع الأرجل، تزينه خطوط جانبية سوداء، منسق مع جاكيت مفتوح بسحاب ، وتوب ضيق باللون الأبيض أيضا، كما نسقت شاكيرا مع تلك الإطلالة حذاءًا رياضيا مسطحًا بالنعل المضلع العريض الذي يعتبر من الاختيارات المفضلة للنجمة الكولومبية.

شاكيرا بستايل رياضي مريح مكون من بنطلون واسع الأرجل
شاكيرا بستايل رياضي مريح مكون من بنطلون واسع الأرجل وجاكيت مفتوح

وتزينت شاكيرا بعقد معدني كما تركت شعرها المموج منسدلا فوق كتفيها بخصلات عفوية، ولتزيد من جاذبية طلتها نظارة شمسية إذا إطار أبيض مع قفاز شبكي مفتوح الاصابع مزين بالجلد الأسود.

ونتذكر معا تلك الإطلالة الأنيقة لشاكيرا بالأبيض والأسود من توقيع Fendi، نسقتها من توب أبيض ضيق بدون أكمام، مع بنطلون كلاسيكي ذو أرجل واسعة باللون الأسود، موصول بتنورة قصيرة مزينة بكسرات عريضة مع قفل معدني من الجانب، وانتعلت شاكيرا حذاءًا مدببا باللون الأسود بينما حملت حقيبة بيضاء.

شاكيرا بإطلالة أنيقة بالأبيض والأسود من توقيع Fendi
شاكيرا بإطلالة أنيقة بالأبيض والأسود من توقيع Fendi

البوت يرافق شاكيرا في موسم الربيع

رغم اقتراب موسم الصيف وبداية الأجواء الحارة ما تزال شاكيرا تعتمد البوت كقطعة أساسية في إطلالاتها مهما اختلف الستايل الذي تعتمده، فبالإضافة للإطلالات التي ذكرناها سابقا شاهدنا شاكيرا في ظهور آخر وهي متألقة بإطلالة باللون الأسود الموحد، نسقتها من هوت شورت من الدنيم الداكن، مع توب ضيق مزين بالدونتيل الأسود بتصميم الفتحات الجانبية، وأكملت طلتها بكارديجان شفاف باللون الأسود مزين بشرائط محبوكة من الأمام، وانتعلت شاكيرا بوت من الجلد الأسود المزين بأربطة  مع النعل المرصع بالأشواك المعدنية.

 شاكيرا بإطلالة باللون الأسود الموحد وهوت شورت من الدنيم الداكن
 شاكيرا بإطلالة باللون الأسود الموحد وهوت شورت من الدنيم الداكن

وتألقت شاكيرا بفستان قصير باللون الأسود، مزين بتطريزات معدنية مكثفة باللون الفضي، مصمم بياقة منحنية كما عانق قوامها بقصة ضيقة، وانتعلت شاكيرا مع ذلك الفستان بوت الكاحل ذو الكعب العالي من الجلد الأسود، كما اختارت تسريحة الشعر المموج دون مبالغة في ارتداء المجوهرات.

شاكيرا ترتدي بفستانا قصيرا باللون الأسود بتطريزات معدنية
شاكيرا ترتدي بفستانا قصيرا باللون الأسود بتطريزات معدنية 

وقامت بتنسيق إطلالة مشابهة بستايل فستان سترابلس قصير من المخمل الأسود، صمم بقصة ضيقة، تكسوها التطريزات الفضية المشعة بأشكال هندسية تغمر المنطقة الأمامية، وانتعلت مع فستانها بوت الكاحل الأسود، كما تزينت بسوار معدني وأقراط متناغمة، كما حملت حقيبة يد مرصعة بالكريستال الفضي، دون أن تتخلى عن تسريحة شعرها المفضلة.

 ستايل فستان سترابلس قصير من المخمل الأسود
 ستايل فستان سترابلس قصير من المخمل الأسود

ونسقت شاكيرا البوت الأسود مع فستان صيفي باللون الأسود جاء مطبوعا بنقشات عشوائية باللون الذهبي، كما تميز بتصميم حيوي بالذيل المنسدل من الخلف مع فتحات البطن الجانبية، والحمالات المزدوجة الرفيعة، وزينت شاكيرا تلك الإطلالة بخصلات شعرها الغجرية.

شاكيرا بفستان صيفي باللون الأسود
شاكيرا بفستان صيفي باللون الأسود

شاكيرا تتألق بالأحمر في حفل "Met Gala"

النجمة العالمية شاكيرا كان ظهورها ملفتا في حفل الـ Met Gala هذا العام، حيث ابتعدت عن الألوان الحيادية وقررت الظهور باللون الأحمر الناري، وخطفت الأنظار بفستانها الدراماتيكي المبهر من ابداع Carolina Herrera، وارتدت المغنية الشهيرة فستانا سترابلس طويل باللون الأحمر القوي، انسدل بقصة مستقيمة يتوسطها بروش مرصع عند منطقة البطن مع فتحات بجانبه.

شاكيرا بفستان درماتيكي من توقيع Carolina Herrera
شاكيرا بفستان درماتيكي من توقيع Carolina Herrera

كما أرفق فستانها بكاب طويل يلف ذراعيها بطبقة ضخمة من الكشكش المنتفخ ثم ينسدل على شكل ذيل طويل للغاية، وزين فستان شاكيرا بفتحة جانبية تكشف عن ساقها، وظهرت بتسريحة الشعر المموج مع المجوهرات الماسية البراقة.

شاكيرا ترتدي فستانا سترابلس طويل باللون الأحمر القوي
شاكيرا ترتدي فستانا سترابلس طويل باللون الأحمر القوي

الصور من حساب شاكيرا على انستجرام.