بعد عقود من الإنجازات Pier Paolo Piccioli يغادر دار "فالنتينو".. وهذا أول تعليق له

بعد عقود من الإنجازات Pier Paolo Piccioli يغادر دار "فالنتينو".. وهذا أول تعليق له

مايا صبّاح
22 مارس 2024

بعد 25 عاماً من الإنجازات لدى دار "فالنتينو" Valentino، أعلن مديرها الإبداعي "بييرباولو بيتشيولي" Pier Paolo Piccioli عن رحيله من الدار، تاركاً باب التساؤلات أما متابعي الموضة ومحبي الدار.

فالنتينو

أول تعليق للمصمم

وفي تعليق له عبر حسابه على انستغرام يقول: "ليست كل القصص لها بداية ونهاية، فبعضها يعيش نوعاً من الحاضر الأبدي الذي يشع بنور شديد، قوي لدرجة أنه لا يترك ظلالاً. أنا في هذه الدار منذ 25 عامًا، ومنذ 25 عامًا كنت موجودًا وعشت مع الأشخاص الذين نسجوا معي حبكات هذه القصة الجميلة التي هي قصتي وقصتنا.
كل شيء كان موجودًا وموجودًا بفضل الأشخاص الذين التقيت بهم، وعملت معهم، وشاركتهم الأحلام وصنعت معهم الجمال، وبنيت شيئًا يخص الجميع، ويظل ثابتًا وملموسًا.
هذا التراث من الحب والأحلام والجمال والإنسانية، أحمله معي اليوم وإلى الأبد.
كل المشاعر التي عشتها ومازلت أشعر بها تبقى معي وتحمل اسم الأشخاص الذين صعدوا معي في مسارات مجهولة ومجهولة قادتنا إلى مناظر طبيعية جميلة والمعروفة الآن.
ابق معي، أنت الذي تعرف من أنت لأنني أكتب إليك، فأنا مدين لك بهذا التراث من الحب الذي لا يصدأ والدائم.
في الخلفية، إنه الجمال، إنه الحياة، إنه الحياة، إنه الفرصة والامتنان، إنه شعبي، إنه قلبي، إنه الحب الذي تستمتع فيه بكل إمكانيات العالم، لذلك لا يمكنك تخيل ما تفعله بمفردك . .
شكرًا للسيد فالنتينو وجيانكارلو جياميتي اللذين أعطاني أحلامهما.
شكرًا لكل شخص جعل هذا ممكنًا بطريقة أو بأخرى، لقد كان شرفًا وشرفًا أن أشارككم رحلتي وأحلامي.
كانت ستيلا تبلغ من العمر عامين عندما أتت لمشاهدة عرض الأزياء الأول لي، وكانت على وشك أن تبلغ 18 عامًا، وفي تلك الليلة سألتني: "كيف تشعر؟" أجبته: "شاب وحر".
أعطيك عيني لأراك كما أراك.
شاب و متفرغ. ومليئة بالأحلام. طوال الوقت
مع الحب"

بيان الدار 

بدورها أعلنت دار "فالنتينو" Valentino في بيان رسمي عن إعلان الشراكة مع مجيرها الإبداعي بقرار مشترك من الطرفين، إذ  منذ توليه دور المدير الإبداعي الوحيد في عام 2016، شكل "بييرباولو بيشيولي"  Pier Paolo Piccioli أثر بشكل كبير على أسلوب الدار ونظرتها وإبداعاتها وكانت له لمساته الخاصة عبر رؤيته وتفانيه وروحه الابتكارية، مما أثر في فصل محوري بتاريخ الشركة.

من هو Pier Paolo Piccioli

VALENTINO

تم تعيين "بيتشيولي" Piccioli كمدير إبداعي وحيد في يوليو 2016، بعد أن تقاسم اللقب مع ماريا غراتسيا تشيوري منذ عام 2008، بعد عقد من انضمامه إلى دار الأزياء الراقية التي تتخذ من روما مقراً لها في عام 1999 وحيث كان مسؤولاً عن الأكسسوارات.

عملت تشيوري وبيشيولي معًا لأول مرة في "فندي" Fendi لمدة 10 سنوات، إذ كان قد اختار فالنتينو جارافاني في عام 1999 المصممين لتعزيز فئة إكسسوارات علامته التجارية، وهو ما فعلوه، مما أدى إلى تجديد هذا القسم. تمت ترقيتهم إلى مديرين إبداعيين للإكسسوارات في فالنتينو عندما تم تعيين أليساندرا فاشينيتي بنفس المسمى الوظيفي للملابس الجاهزة بعد تقاعد غارافاني في عام 2007. وفي عام 2008، خلفوا فاشينيتي كمديرين إبداعيين للعلامة التجارية.

على الرغم من احترامه الكبير لغارافاني وتراث فالنتينو فقد تبنى بيتشيولي نهجًا أكثر تنوعًا وشمولاً، ونأى بنفسه عن الأيام النادرة والمفعمة بالحيوية في الماضي، وفي الوقت نفسه، جلب روحًا أصغر سنًا إلى الدار بمنظور جديد.

VALENTINO