تعاون إبداعي في تصميم الازياء يجمع Pierpaolo Piccioli و Craig Green

أعلنت دار "فالنتينو" Valentino في 10-10-2020 عن مشروع "فالنتينو غارافاني روكستاد أكس"Valentino Garavani  Rockstud X، المشروع الخاص الذي يحتفل بالعيد العاشر لأكسسوارات "روكستاد" Rockstud الأيقونيّة.

تعاون المخرج الإبداعي للدار بييرباولو بيكيولي Pierpaolo Piccioli مع مصمم الأزياء الرجالية البريطاني كريج غرين Craig Green

فتشكّل "روكستاد أكس" Rockstud X لوحة بيضاء تنتظر رسم مناظر خياليّة جديدة عليها. بالنسبة إلى "بيرباولو بيتشولي" هذا المشروع عبارة عن مختبر مفتوح يشمل تعاونات وابتكارات مشتركة مع مصممين عالميّن وعلامات تجاريّة ستضع تصاميمها الخاصة لـ"الزرّ المعدني" المشهور.

وهذا التعاون هو على شكل مزيج ثقافي وإبداعي.

 فالموضة في سعي مستمرّ للمقاربات، هاجس رائع بحاجة دائمة إلى التغذية. على الموضة أن تحتضن الثقافة المجتمعيّة للزمن الموجودة فيه. وهذا يعني تحدياً دائماً ما بين المحيط وما يُمكن تصوّره كحوار ممكن واستكشاف مشاهد جديدة.

 إن التعاون، بهذا المعنى، يتحوّل إلى وسيط ونتيجة في الوقت نفسه، وهذا الأمر ممكن فقط في حال كان الطرفين راغبين في التعاون على ابتكار شيء ما. فتتحوّل التبادلات الثقافيّة مع إبداعات أخرى إلى أمل، تطلّع ووسيلة.

وتبدأ القراءة الثقافيّة لأول منظر طبيعي لمشروع "فالتنينو غارافاني روكستاد أكس " Valentino Garavani Rockstud X مع المصمّم البريطاني "كريغ غرين" Graig Green. ابتكار مشترك أوّل يتجسّد بإصدار محدود لأحذية رياضية للرجال. نتيجة واقعيّة لعمليّة وضع مفهوم إعادة التحديد الذي من خلاله يحدّد "بيرباولو بيتشولي" موقع دار "فالنتينو" الحالي ومستقبله.

وضع "بيرباولو بيتشولي" و"كريغ غرين" تصميماً فريداً يمنح "الزرّ المعدني" شكلاً جديداً: حذاء رياضي قائم على قاعدة منحوتة مصنوعة من أزرار Rockstud كبيرة، حيث يشكّل الزرّ المعدني جزءً من جماليّة التصميم وخصائصه العمليّة.

وسيتمّ إصدار هذا الحذاء الرياضي الحصري في مجموعة ألوان من الأسود، العاجي الفاتح، الأخضر العسكري والرمادي الداكن.

كما سيتمّ عرض التعاون الحصري ما بين "كريغ غرين" Graig Green و"روكستاد أكس فالنتينو غارافاني "Rockstud X Valentino Garavani بشكل مميّز: على هيكل تمّ استيحاؤه من المديرين الفنيّين على تصميم صغير يكاد يستذكر الملاذ. ويتكوّن الهيكل من أخشاب ومكونات ورقيّة مصنوعة بشكل كامل من مواد ذات تأثير بيئي منخفض.

 تمّ إطلاق الحذاء الرياضي المبتكر نتيجة هذا التعاون بشكل حصري في "دوفر ستريت ماركيت" في لندن وغينزا في الـ12 من يونيو 2021، ومن ثمّ سيتمّ عرضه في بعض متاجر "فالنتينو" Valentino المحددة حول العالم وعلى موقع الدار Valentino.com