إليسا

شجاعة إليسا في كشف خفايا شخصيتها بـ"It's Ok" تلهم الجمهور وهكذا واكبت إطلالاتها تطور مسيرتها الفنية

محمود صلاح
9 فبراير 2024

شهد عرض الفيلم الوثائقي "It’s OK" على نتفليكس، عن النجمة اللبنانية إليسا إقبالا كبيرا من عشاقها وجمهورها في الوطن العربي، حيث شاركتنا ملكة الإحساس تفاصيلا معمقة من حياتها الخاصة بما فيها لمحات عن علاقاتها العاطفية التي تسببت في احباطها، ورحلة نجوميتها منذ البداية وتحدياتها، كما سلط الوثائقي الضوء على كواليس معاناتها بعد إصابتها بمرض السرطان، وأيضا تعرضها للتنمر، وفي ظل معرفتنا بتفاصيل أكثر عن النجمة اللبنانية نرصد لكم بالصور ملامح تطور أسلوب إليسا في الأزياء، حيث تغيرت ملامح إطلالاتها لتلخص لنا بلغة الموضة القوة والعزيمة وسط خيبات الحياة، والجرأة والتحدي لمواجهة لكسر القيود ومواجهة الانكسار والضعف في زمن كان تفضل فيه إليسا عدم البوح بأسرار حياتها.

اختيارات اليسا تعكس دائما شخصية المرأة القوية

كشف لنا الفيلم الوثائقي "اتس اوكي" الذي يعرض حاليا على منصة نتفليكس عن التفاصيل الخفية في حياة الفنانة إليسا، مما أظهر الجانب القوي في شخصيتها وقدرتها على مواجهة الصعاب والمحن بثبات وقوة وقدرتها على التألق في أسوء أيام حياتها، تأتي اختيارات اليسا للأزياء دوما بمظهر يعكس تلك القوة التي تتحلى بها.

إليسا بستايل البدلة النسائية
إليسا بستايل البدلة النسائية

فشاهدنا اليسا مؤخرا بستايل البدلة النسائية التي توحي بالثقة والنجاح والتي اختارتها بستايل الكاروهات اللامعة بلون رمادي مع الخطوط الحمراء، تميزت بتصميم كلاسيكي بسيط مع فتحة الياقة العميقة التي تفضلها، واستعرضت ذلك اللوك بكل ثقة وهي ترتدي  صندلا رفيعا بالكعب المعدني الشاهق الذي زادها أنوثة.

إليسا ببدلة بستايل الكاروهات اللامعة بلون رمادي مع الخطوط الحمراء
إليسا ببدلة بستايل الكاروهات اللامعة بلون رمادي مع الخطوط الحمراء

كما تمايلت في حفل قريب بكل ثقة على المسرح وهي ترتدي فستانا قصيرا ومرصعا بالكريستال باللون البني الفاتح، تميز بزمزمة جانبية غطت خصرها بالثنيات وأبرزت جماله، مع قصة الأوف شولدر، كما تميز تصميم فستانها بالأكمام المغلقة التي يوحي بالرقي والاعتزاز.

إليسا ترتدي فستانا قصيرا ومرصعا بالكريستال باللون البني الفاتح
إليسا ترتدي فستانا قصيرا ومرصعا بالكريستال باللون البني الفاتح

ولا تكف إليسا عن اختيار التصاميم الجريئة والمنطلقة، فأطلت بفستان قصير باللون البيج، تميز بقصة مجسمة على القوام، مزين بجيوب جانبية مع الأكمام الطويلة، يتوسطها فتحة ممتدة من الياقة مزينة بالشرائط المتداخلة، ونسقت اليسا مع ذلك الفستان صندلاً بلون مطابق مع بعض المجوهرات الذهبية الرقيقة والشعر الويفي الذي تفضله.

 إليسا بفستان قصير باللون البيج
 إليسا بفستان قصير باللون البيج

حتى في الأزياء اليومية البسيطة تعشق إليسا اختيار القطع التي تعكس التمرد والتحدي بأبسط التنسيقات، فظهرت في جلسة تصوير بصيحة الشورت الدنيم الداكن المزين بالجيوب والأزرار المعدنية مع الحواف الممزقة، نسقت معه توب ضيق مكشوف الأكتاف باللون الأبيض، وأبرزت تلك الإطلالة روح الشباب والانطلاق.

إليسا  بصيحة الشورت الدنيم الداكن المزين بالجيوب والأزرار المعدنية
إليسا  بصيحة الشورت الدنيم الداكن المزين بالجيوب والأزرار المعدنية 

اللون الأبيض يوحي بالأمل الذي تتمسك به إليسا في حياتها

إليسا هي من عاشقات الإطلالات البيضاء وهو اللون الذي يعكس لنا شخصيتها المتفائلة والأمل الذي تمسكت به دوما في ظل الظروف القاسية التي عاشتها أثناء لحظات علاجها من السرطان، فأطلت بحلة مشرقة بفستان حالم من إيلي صعب، تميز بصفاء اللون الأبيض الموحد، مع تصميم الأكمام الطويلة المنتفخة قليلا، مع الخصر المحدد الذي تزينه الفيونكات الصغيرة، وانطلق فستانها بقصة فضفاضة تكسوها كسرات البليسيه.

إليسا بفستان حالم بقصة فضفاضة من إيلي صعب
إليسا بفستان حالم بقصة فضفاضة من إيلي صعب

وفي ظهور آخر بدت في كامل أناقتها بفستان قصير ذو تصميم ضيق باللون الأبيض، جاء موصولا بوشاح خلفي متدلي خلف كتفيها، وحددت اليسا خصرها بحزام أسود رفيع، نسقت معه الحذاء المدبب والجوارب العالية بنفس اللون.

إليسا بفستان قصير ذو تصميم ضيق باللون الأبيض
إليسا بفستان قصير ذو تصميم ضيق باللون الأبيض

ونتذكر تلك الإطلالة الخاطفة الأخرى التي جمعت بين اللون الأبيض والأسود، حيث أطلت حينها بجمبسوت مصمم بستايل بنطلون أسود مع توب أبيض غني بالثنيات الممتد من العقدة التي تزين الكتف المائل، وانطلقت أطرافه من الخلف على شكل ذيل خلفي طويل مغمور بالكسرات، وفضلت الحذاء الأسود مع ذلك اللوك أيضا مع التخلي عن العقد.

إليسا بجمبسوت مصمم بستايل بنطلون أسود مع توب أبيض
إليسا بجمبسوت مصمم بستايل بنطلون أسود مع توب أبيض

أزياء إليسا تترجم شخصيتها الإيجابية والمحبة للحياة

رغم أنها لا تعيش حياة وردية كما يظن البعض وأن حياتها مليئة بالتحديات والصعاب، إلا أن ملكة الإحساس علمت عشاقها درسا في الصمود ومواجهة خيبات الأمل، فاكتشفنا أنها شخصية إيجابية تتمتع بقدرة على رؤية جمال الحياة حتى أثناء اختبارها أصعب المحن، وتأخذنا بعض إطلالاتها في عالم حالم مليء بالايجابية والتفاؤل، فكان لها إطلالة خاطفة استعرضتها وسط أجواء الطبيعة، عبارة عن فستان سترابلس قصير مزين بطبقات من الكشكش المنتفخ باللون البنفسجي الفاتح المزين بلمسات رقيقة من الريش.

 فستان سترابلس قصير مزين بطبقات من الكشكش المنتفخ باللون البنفسجي الفاتح
فستان سترابلس قصير مزين بطبقات من الكشكش المنتفخ باللون البنفسجي الفاتح

وكثيرا ما شاهدنا إليسا متألقة بالفساتين الحالمة على المسرح، من بينها ذلك الفستان المنفوش باللون الأزرق الملكي، والذي زينته الأكتاف الصغيرة المنسدلة، مع الخصر المغمور بالثنيات الرقيقة، أما أطرافه فجاءت منتفخة بنفس الطبقة العلوية من التل المزين بالثنيات، وزينت النجمة اللبنانية ذلك الفستان بقفاز عالي من التل المطابق لفستانها.

إليسا بفستان المنفوش باللون الأزرق الملكي
إليسا بفستان المنفوش باللون الأزرق الملكي

كما أطلت مؤخرا على المسرح بفستان ميدي باللون الزهري الشاحب، مميز بخصر محدد مع أطراف منفوشة تزينها السحابات المعدنية بشكل متباعد،كما زين فستانها بحمالات عريضة وفتحة ياقة عميقة، ونسقت معه حذاءًا مدببا بلون متناغم، مكتفية بالأساور المرصعة والخواتم الماسية مع اعتماد تسريحة الشعر المرفوع نصف رفعة.

إليسا بفستان ميدي باللون الزهري الشاحب
إليسا بفستان ميدي باللون الزهري الشاحب

وفي ليلة أخرى تألقت بفستان لامع باللون الأسود، تميز بنفس التصميم الحالم الذي تعشقه، صمم بأكتاف منسدلة، مع أطراف واسعة تزينها كسرات البليسيه، زينته بلمسة القفاز العالي الذي تعشقه لتزيد طلتها سحرا وتطل مثل الأميرات على المسرح.

إليسا بفستان لامع باللون الأسود
إليسا بفستان لامع باللون الأسود

الصور من حساب إليسا على انستجرام.