باميلا أندرسون تعزز مكانتها كأيقونة للموضة

باميلا أندرسون تعزز مكانتها كأيقونة للموضة... مثال للنضوج والشباب معًا في مجموعة Proenza Schouler لربيع 2024

نادين منيّر
4 يناير 2024

عندما نتحدّث عن أبرز نجمات التسعينيات، "باميلا أندرسون" Pamela Anderson من أوائل الأسماء التي تتبادر إلى أذهاننا، فبرزت بالتمثيل إضافة إلى مكانتها البارزة كأيقونة موضة ألهمت الكثير من النساء حول العالم، وما زالت حتى اليوم وإن بطريقة مختلفة تمامًا.

منذ عودتها إلى الأضواء مؤخرًا، نجحت باميلا أندرسون بخطف الأنظار مجددًا، فقد أصدرت مذكراتها، "Love, Pamela"، وفيلمًا وثائقيًا على منصة "نتفلكس" Netflix، وخلال العام، تصدرت أيضًا عناوين الأخبار بإطلالاتها الخالية من الماكياج على السجادة الحمراء وعروض الأزياء وفي الصور. بهذه الطريقة قررت الممثلة تحدي معايير الجمال النمطية وترك الملابس تتحدث عن نفسها، على حد قولها في عدد من الأحاديث الصحافية.

كل هذه الأحداث جعلت من اسم باميلا أندرسون يتحوّل مجددًا إلى مصدر للإلهام في عالم الموضة والجمال، وهي الآن محور حملة Proenza Schouler لربيع 2024 (وقد ظهرت صورها بدون مكياج بالطبع)، وهو تعاون آخر في مجال الأزياء الراقية يضاف إلى سلسلة تعاونات أندرسون المميّزة.

باميلا أندرسون نجمة حملة Proenza Schouler
باميلا أندرسون نجمة حملة Proenza Schouler لربيع 2024

باميلا أندرسون نجمة حملة Proenza Schouler بدون ماكياج

واصلت باميلا أندرسون تألقها بدون ماكياج (أو بمكياج خفيف جدًا)، وهذه المرّة بصفتها نجمة حملة Proenza Schouler لربيع وصيف 2024، وهي علامة أميركية فاخرة تأسست عام 2002 في نيويورك على يد جاك ماكولوغ Jack McCollough ولازارو هيرنانديز Lazaro Hernandez.

نجمة مسلسل Baywatch الشهير، البالغة من العمر 56 عامًا، خطفت الأنظار بعدد من الإطلالات من توقيع العلامة واستعانت بخبيرة الماكياج المحترفة نفسها، "سيندل كوماروفسكي" Cyndle Komarovski، التي قامت بتجهيزها لقبول جائزة Style Icon Award من حفل توزيع جوائز Fashion Media Awards في Daily Front Row في مانهاتن في 8 سبتمبر. في حين، قام مصفف الشعر "كريم بلغيران" Karim Belghiran باعتماد تصفيفة شعر بسيطة.

وكانت أندرسون قد أعلنت في أكتوبر الماضي، بفخر أنها ستضع فقط زيت الورد على بشرتها أثناء حضورها فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وأعلنت في ذلك الوقت "لا أضع الماكياج في المنزل، فلماذا لا أقوم بالمثل في أسبوع الموضة في باريس؟" ومنذ ذلك الحين، أصبحت إطلالتها بدون ماكياج عنصرًا أساسيًا ساحرًا يرافقها.

إطلالات أنيقة لامرأة ناضجة وشبابية

ظهرت باميلا أندرسون في عدد من الصور التقطها المصوّر Davit Giorgadze ونشرتها العلامة والنجمة على حد سواء على إنستقرام، تألقت فيها بعدد من الإطلالات، منها فستان "Lara Knit Dress" أحمر وهو لون مرتبط بالطبع بصورتها الشهيرة في مسلسل "Baywatch".

أطلت بفستان "Lara Knit Dress" أحمر من علامة Proenza Schouler
أطلت بفستان "Lara Knit Dress" أحمر من علامة Proenza Schouler 

كما ظهرت في الصورة الرئيسية للحملة وهي تجلس بثقة وشعرها مصفف إلى الخلف مرتدية سترة سوداء طويلة فوق فستان Tauaba الذي يتميّز بقماشه الشبكي بلون كريمي أنيق. وفي إطلالة ثالثة أطلت بجاكيت بيضاء اللون مع بنطلون دنيم للوك كاجول أنيق. وفقًا للعلامة التجارية، تهدف المجموعة الأحدث إلى "تسليط الضوء على الصفات الجوهرية التي تحدد Proenza Schouler وتحديد امرأة العلامة التجارية على أنها ناضجة، حضرية، ذكية، دون التضحية أبدًا بالصفات الشبابية المتمثلة في التجريب واللعب".

سترة سوداء طويلة فوق فستان Tauaba الذي يتميّز بقماشه الشبكي
سترة سوداء طويلة فوق فستان Tauaba الذي يتميّز بقماشه الشبكي
جاكيت بيضاء اللون مع بنطلون دنيم للوك كاجول أنيق
جاكيت بيضاء اللون مع بنطلون دنيم للوك كاجول أنيق

أندرسون تعود إلى أضواء الموضة بعد غياب

شهدت الأعوام القليلة الماضية عودة مميّزة لباميلا أندرسون إلى أضواء الموضة، من بوابة أشهر العلامات. في عام 2022، خطفت الأنظار بحملة علامة "جاكيموس" Jacquemus وظهرت فيها بقبعة كبيرة مصنوعة من القش. كذلك تعاونت مع علامات أزياء مثل Tommy Hilfiger وAritiza.

خطفت الأنظار بحملة علامة "جاكيموس" Jacquemus
خطفت الأنظار بحملة علامة "جاكيموس" Jacquemus
اطلالة باميلا اندرسون في اسبوع الموضة في باريس خلال حضورها عرض أزياء The Row
اطلالة باميلا اندرسون في اسبوع الموضة في باريس خلال حضورها عرض أزياء The Row

وفي حفل British Fashion Council awards لهذا العام، قدمت جائزة "قائد التغيير" إلى ميكايلا كويل، ببدلة أنيقة من تصميم فيكتوريا بيكهام. وفي أغسطس، أصبحت الوجه الإعلاني لمجوهرات Pandora، حيث بدت متألقة بدون مكياج.

إشارة إلى أن باميلا اندرسون ممثلة وعارضة أزياء كندية أمريكية. ولدت في 1 يوليو 1967 في كولومبيا البريطانية ، كندا. اشتهرت بدورها في مسلسل "باي ووتش" ، وظهرت أيضًا في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الأخرى. وهي أيضًا ناشطة في مجال حقوق الحيوان والبيئة.

الأكيد أن باميلا أندرسون تستحق عن جدارة لقب أيقونة موضة، فقد أثبتت طوال مسيرتها أنها من النجمات المؤثرات في عالم الأزياء والجمال. وبعد هذا التعاون مع Proenza Schouler هل سنرى ربما كبسولة خاصة بها؟ لا يسعنا الإنتظار لاكتشاف مشاريعها المقبلة.