درة

أساليب متنوعة لتنسيق التنورة في الخريف.. تعلميها من النجمات والفاشينيستا

محمود صلاح
31 أكتوبر 2023

التنورة هي من القطع الأنثوية التي تمنح منظر المرأة أناقة خاطفة باختلاف تصاميمها وقماشها، لذلك تبقى من القطع التي لا تتخلى عنها عاشقات الموضة في جميع المواسم، وقد أبدعت الفاشينيستا ونجمات الفن في إبهارنا بإطلالات في غاية الأناقة منذ انطلاق الموسم الخريفي، تنوعت بين الستايلات العصرية وأخرى بالنكهة الكلاسيكية، فشاهدي معنا الصور لتتعلمي طرق تنسيق التنانير القصيرة والطويلة بأسلوب أنيق خلال هذا الفصل الانتقالي.

التنورة المستقيمة قطعة لا غنى عنها في خزانة النجمات

التنورة المستقيمة أو البينسل سكيرت هي من اتجاهات الموضة الرائجة هذا الموسم بين الفاشينيستا ونجمات الفن على حد سواء، فقد شاهدنا العديد منهن متألقات بتلك الصيحة الأنثوية التي توحي بالرقي والأناقة، لذلك ننصحك باعتمادها بكل ثقة واجعليها بين اختياراتك على خطى نجماتنا، فمثلا درة اعتمدتها بتنسيق خاطف من توقيع ماركتها المفضلة Fendi.

درة
درة بتنورة صوفية مستقيمة بطول ميدي باللون الأسو

إطلالة درة كانت عبارة عن تنورة صوفية مستقيمة بطول ميدي باللون الأسود، مزينة بشق سفلي، ارتدت معها قميص صوفي مغلق باللون الأزرق الفاتح، مزين بياقة منفصلة مع لوجو الدار المكرر في الأطراف السفلية، وانتعلت مع تلك الإطلالة بوت من الجلد البني بساق عالية مطبوعة بحروف الدار المزدوجة، كما حملت حقيبة كتف من الجلد الأسود، ومع تلك الإطلالة فضلت ترك شعرها منسدلاً بخصلات مالسة مع الاكتفاء بأكسسوار للشعر مع عقد رفيع.

درة بقميص صوفي مغلق باللون الأزرق الفاتح
درة بقميص صوفي مغلق باللون الأزرق الفاتح

أما لما العقيل فبدت شبيهة بالباربي بإطلالتها المونوكروم الناعمة باللون الفوشيا، جاءت بتوقيع Luisa Spagnoli، اعتمدتها بستايل التنورة البينسل بطول ميدي، مصممة بقماش صوفي دافئ مع شق جانبي يريح حركتها، ونسقتها الفاشينيستا السعودية مع كنزة صوفية بالغرز المتباعدة والأكمام الفضفاضة، كما وضعت معطفا ثقيلا بنفس درجة اللون فوق كتفيها، وأكملت ذلك اللوك الذي تمايلت به في شوارع عاصمة الموضة ميلانو بحذاء مفتوح باللون الأبيض مع حقيبة أنيقة من Hermes.

 لما العقيل بستايل التنورة البينسل بطول ميدي
 لما العقيل بستايل التنورة البينسل بطول ميدي

كما اعتمدت نفس الصيحة في أجواء ممطرة، نسقت حينها تنورة بينسل طويلة باللون الأخضر الفاتح، مع جاكيت من الجلد الأخضر، وانتعلت نفس الحذاء الأبيض، مع حمل حقيبة اليد الجديدة من Aigner باللون الأزرق الملكي، مطرزة بورود خضراء.

لما العقيل بتنورة بينسل طويلة باللون الأخضر الفاتح
لما العقيل بتنورة بينسل طويلة باللون الأخضر الفاتح

أما الفاشينيستا علا فرحات فنسقت إطلالتها بنعومة باللون الأسود الموحد من Tom Ford، عبارة عن تنورة مستقيمة طويلة يتوسطها شق سفلي، ارتدت معها جيليه من المخمل الأسود، مميز بفتحة ياقة عميقة مع أطراف محددة، ونسقت مع لذك اللوك كلاتش ميتاليك باللون الذهبي مع صندل مرصع رفيع بنفس اللون اللامع.

علا فرحات بتنورة مستقيمة طويلة يتوسطها شق سفلي
علا فرحات بتنورة مستقيمة طويلة يتوسطها شق سفلي

أناقة النجمات بالتنورة الدنيم تلهمك هذا الموسم

التنورة الدنيم أيضا كانت من الاختيارات المفضلة للنجمات منذ انطلاق هذا الموسم، فألهمتنا مهيرة عبدالعزيز بلوك خريفي من توقيع Tod's، عبارة عن تنورة ميدي من الدنيم الأزرق، مع قميص باللون الخردلي، وارتدت فوقه جاكيت من الجلد البني بتصميم المربعات المجعدة مع لمسة الجيوب العمودية، وانتعلت مهيرة حذاء اللوفر من الجلد الأبيض بكعب مربع عالي بينما حملت حقيبة يد جلدية بنفس لون القميص.

 مهيرة عبدالعزيز بتنورة ميدي من الدنيم الأزرق مع قميص باللون الخردلي
 مهيرة عبدالعزيز بتنورة ميدي من الدنيم الأزرق مع قميص باللون الخردلي

أما النجمة التونسية درة فشاهدناها متألقة بتنورة من الدنيم الداكن التي تعلو الكاحل، نسقتها مع توب ضيق باللون الأسود مزين بفتحات دائرية متناثرة بشكل عشوائي، وتميز بأكمام طويلة وياقة عالية، وانتعلت مع ذلك الستايل الشبابي حذاءًا رياضيا مسطحًا باللون الأبيض مع جوارب سوداء.

 درة متألقة بتنورة من الدنيم الداكن
 درة متألقة بتنورة من الدنيم الداكن

العارضة والإعلامية اللبنانية الأنيقة أنابيلا هلال أطلت على جمهورها خلال عرض Moschino بميلانو بتنورة ميدي من الدنيم، مزينة بحزام معدني بحروف الدار المتدلية، مع توب أبيض مطبوع، وضعت فوقه بليزر أوفر سايز مفتوح باللون الأسود، وارتدت قبعة البيسبول باللون البيج وحملت أنابيلا حقيبةً جلدية حمراء، أما بالنسبة للحذاء فاختارته مدببا بالكعب العالي.

 أنابيلا هلال بتنورة ميدي من الدنيم
 أنابيلا هلال بتنورة ميدي من الدنيم

تنسيق التنورة القصيرة بأسلوب عاشقات الموضة

من بين التصاميم التي اكتسحت ساحة الموضة هذا الموسم هي القطع المزينة بالورود البارزة، لذلك اخترنا لكِ إطلالة الفاشينيستا علا فرحات بالتنورة القصيرة المزينة بتلك اللمسة المعاصرة، تميزت باللون الأسود الموحد بقصة ضيقة تكسوها الورود المصممة بأسلوب ثلاثي الأبعاد ونسقتها علا مع قميص واسع باللون الأبيض، وانتعلت مع اطلالتها حذاءًا مدببا من الجلد الأسود مع حمل حقيبة أنيقة بنفس اللون، واكتفت بالأقراط البيضاء المتدلية، وجاءت إطلالتها بتوقيع دار Dolce and Gabbana.

علا فرحات بالتنورة القصيرة باللون الأسود
علا فرحات بالتنورة القصيرة باللون الأسود

ندى باعشن اختارت التنورة القصيرة ذات الأطراف الجانبية المتدلية، مزينة بالكاروهات باللون الأسود والزهري، نسقتها مع جاكيت رقيق باللون الزهري الشاحب، مميز بأزرار من اللؤلؤ مع جيوب جانبية، وحملت حقيبة Lady Dior بنفس اللون الناعم، أما الحذاء فاختارته من الجلد الأسود بالكعب العالي العريض مزين بحروف الدار الفرنسية العريقة C.D.

ندى باعشن بتنورة قصيرة مزينة بالكاروهات باللون الأسود والزهري
ندى باعشن بتنورة قصيرة مزينة بالكاروهات باللون الأسود والزهري

الفاشينيستا الأنيقة كارن وازن نسقت لوك أنيق من توقيع Gucci، بتنورة مستقيمة من المخمل الأحمر، تلامس الركبتين ومزينة بربطات معدنية، نسقت معها توب ضيق باللون الأسود ذو ياقة عالية وأكمام طويلة، وانتعلت حذاءًا عالي الساق باللون الأسود مع المقدمة المدبب والكعب العالي، وفضلت حمل حقيبة يد سوداء كما سحبت شعرها للخلف على شكل كعكة، دون أن تتخلى عن بعض قطع المجوهرات الذهبية.

 كارن وازن  بتنورة مستقيمة من المخمل الأحمر
 كارن وازن  بتنورة مستقيمة من المخمل الأحمر

 

التنورة الواسعة بأسلوب النجمات

إذا كنتِ من عاشقات التنورة الواسعة استلهمي إطلالتك من أنابيلا هلال التي أطلت هذا الموسم بلوك من  Off White، عبارة عن تنورة سوداء ماكسي بالأطراف الفضفاضة والخصر العالي المزين بحزام، ارتدت معها بوت عالي الساق بنفس اللون بينما نسقت كروب توب منقوش بالأبيض والأسود بالأكمام الطويلة والياقة العالية، كما حملت حقيبة Alexandre McQueen المزينة بالخواتم المعدنية.

أنابيلا هلال بتنورة سوداء ماكسي
أنابيلا هلال بتنورة سوداء ماكسي

أما النجمة بلقيس فظهرت بلوك خريفي ناعم من Prada، نسقته من كنزة صوفية باللون البني الفاتح ذات تصميم مريح وبسيط بالياقة المستديرة والأكمام الطويلة، مع تنورة ماكسي ذات تصميم منفوش بالثنيات المنتفخة باللون الأوف وايت زُيِّنت بتطريزات بارزة على شكل ورود، وأكملت طلتها بحذاء مدبب باللون الأبيض مع حقيبة برادا من الجلد البني.

 بلقيس بلوك خريفي ناعم من Prada
 بلقيس بلوك خريفي ناعم من Prada

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.